نبذه عن ادارة التطوير الاداري

إدارة التطوير الإداري:

هي إدارة فنية ذات صفة استشارية تتبع نائب المدير العام للشئون الفنية .


الرؤيـة:

تطوير أداء الجهاز الإداري بالهيئة وإحداث نقلة نوعية شاملة لمواكبة المتغيرات والمستجدات المستقبلية.

الرسالة:

السعي لنشر ثقافة الفكر الإداري ودعم كافة الجهود التنموية لجميع المستويات الإدارية وذلك من خلال تقديم الاستشارات الفنية والإدارية لتحقيق مستويات عالية الأداء عن طريق اختيار أساليب جديدة ومبتكرة وفعالة، والإسهام في بناء وتحديث التنمية الإدارية من خلال دعم جوانب العملية الإدارية، بالإضافة إلى وضع خطة شاملة للتطوير ودراسة اختصاصات الوحدات التنظيمية وتبسيط إجراءات العمل وتوصيف الوظائف.


اختصاصات إدارة مكتب التطوير الإداري:

دراسة تبسيط إجراءات العمل في الهيئة .

إعداد الدراسات التنظيمية والإدارية بما في ذلك تحليل المشكلات الاددارية واقتراح الحلول المناسبة لها ووضع نظم جيدة ملائمة للعمل .

متابعة تطبيق الهيكل التنظيمي للهيئة علي ضوء التطورات التي تطرأ علي أهداف وأنشطة الهيئة .

إعداد توصيف وظائف الهيئة وفقا لواجباتها ومسئولياتها وشروط شغلها وإعداد جداول ترتيب الوظائف .