أخبار الصحف

«القوى» أضاف 4 ميداليات جديدة إلى رصيده في ختام «العربية» .

07/20/2017

جريدة الجريدة

واصل منتخب ألعاب القوى إنجازاته المشرفة، وحصد الميداليات، بعد أن رفع رصيده في البطولة العربية الـ20 للرجال والسيدات، التي اختتمت على الملعب الأولمبي في مدينة رادس التونسية امس ، إلى 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية.

وتمكن عيسى زنكوي من زيادة الغلة الكويتية من المعدن الاصفر بإحرازه ذهبية رمي القرص، عندما حقق مسافة 59.75 مترا، متوجا نفسه بطلا لهذه اللعبة.

وخطف ماجد الزيد الذهبية الرابعة في مسابقة العشاري، واستحق لقب بطل الأبطال في البطولة، بعدما قدم مستوى كبيرا وحسم المنافسات بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وأحرز خالد السبيعي فضية مسابقة الوثب الثلاثي، كما نجح الرباعي حسين ويعقوب اليوحة ومشعل المطيري وعبدالعزيز قرينيس، في الظفر بالميدالية البرونزية لسباق التتابع 100x4م.

وغاب عن المشاركة مع الفريق، بطل آسيا في سباق 110 أمتار حواجز عبدالعزيز المنديل، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال السباق، اثر اصطدامه بالحاجز وخروجه من المنافسات.

وكان يعقوب اليوحة حقق الذهبية الأولى للكويت في البطولة بفوزه بسباق 110 أمتار حواجز، كما أحرز يوسف كرم الذهبية الثانية في سباق 400 متر، في حين حققت فجر المنداني ونادية الحقان برونزيتين في منافسات السيدات، من خلال مسابقتي السباعي والقفز العالي.

يذكر أن منتخبنا حقق انجازا لافتا في البطولة الآسيوية مطلع الشهر الجاري، بحصوله على 3 ذهبيات عن طريق الأبطال عبدالعزيز المنديل، ويعقوب اليوحة، في سباق 110م حواجز، وابراهيم الظفيري في سباق 800 متر.

وشهدت البطولة العربية مشاركة 16 دولة هي السعودية، الإمارات، الأردن، الجزائر، عمان، فلسطين، قطر، ليبيا، لبنان، العراق، السودان، جيبوتي، الصومال، المغرب، فضلا عن الكويت وتونس.

من جانبه، أشاد رئيس وفد المنتخب أمين سر الاتحاد سيار العنزي بالإنجاز الكبير الذي حققه اللاعبون، من خلال الروح العالية التي ظهروا بها، عبر تقديم مستويات لافتة وحصد 4 ذهبيات وفضية وبرونزية، وأثنى العنزي على اللاعبين الذين قدموا مستوى كبيرا ومميزا، وعكس إمكانات اللاعب الكويتي بالصورة المثلى في هذا المحفل العربي الكبير.

وأهدى العنزي هذا الانجاز لسمو الأمير وسمو ولي العهد والاسرة الرياضية، وشكر العنزي جهود سفير الكويت في تونس علي الظفيري على تذليل جميع الصعوبات أمام الوفد الكويتي خلال مشاركته في البطولة.

المزيد

دشتي يحقق برونزية «جيوجيتسو نيويورك».

07/20/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق اللاعب عبدالله دشتي برونزية وزن 95 كلغم في بطولة نيويورك الصيفية المفتوحة للجيوجيتسو بعد منافسة قوية مع مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا من مختلف دول العالم.

وأبدى دشتي سعادته في هذه الميدالية البرونزية والتي حققها بعد عمل كبير في التدريبات، معربا عن رغبته في مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.


المزيد

برونزيتان للمنداني والحقان في “عربية القوى” .

07/18/2017

المصدر: جريدة السياسة

حصدت لاعبات الكويت ميداليتين برونزيتين في البطولة العربي لالعاب القوى المقامة في تونس، حيث احتلت فجر المنداني المركز الثالث في منافسات رمي القرص، وهو نفس مركز زميلتها روان العنزي في منافسات القفز العالي، ليرتفع رصيد الكويت الى المركز الخامس في الترتيب باربع ميداليات ذهبيتين وبرونزيتين، حيث حصد العداء يعقوب اليوحة في سباق 110 أمتار والذهبية الثانية من نصيب زميله العداء يوسف كرم سباق 400 متر.

فيما احتلت المغرب الترتيب بانتهاء اليوم الثاني بست ذهبيات ومثلها فضة وبرونزيتين، وخلفها تونس 4 ذهب و7 فضة و5 برونز ثم الجزائر بـ4 ذهب و3 فضة و3 برونز، وفي المركز الرابع السعودية بـ2 ذهب ومثلهما فضة وواحدة برونز.

فيما انتهت مشاركة سيدات الكويت في باقي المنافسات حيث احتلت مضاوي سعد المركز السابع في سباق 100 متر، وشاركت كل من نادية الحقان في سباق السباعي سيدات وجاءت الثالثة في اليوم الاول، وخلفها الجازي الفرحان بنفس المسابقة، وكذلك لم تحقق دانا الزنكي مركز متقدم في 800 متر.

بدوره أعلن رئيس الوفد المشارك امين سر الاتحاد سيار العنزي الى ان العداء اليوحة انتزع ذهبية 110 أمتار بتحقيقه زمنا وقدره 13.48 ثانية فيما حقق زميله كرم ذهبية سباق سباق 400 متر بتحقيقه زمنا وقدره 46.44 ثانية.

وأشاد العنزي بالروح العالية التي ظهر بها لاعبو المنتخب في هذه البطولة مثنيا على اللاعبين اليوحة وكرم “اللذين تمكنا من تقيم مستوى مميز وعكس امكانات اللاعب الكويتي بالصورة المثلى في هذا المحفل العربي الكبير”. وأهدى المسؤول الرياضي هذا الانجاز الى جميع الاسرة الرياضية الكويتية كما شكر جهود سفير دولة الكويت في تونس علي الظفيري على تذليل جميع الصعوبات امام الوفد الكويتي.

المزيد

ذهبيتان للكويت... في «القوى العربية».

07/17/2017

المصدر: جريدة الراي

حققت ألعاب القوى الكويتية انجازاً «ذهبياً» جديداً في البطولة العربية الـ 22 للرجال التي انطلقت، أول من أمس، في تونس وتختتم غداً.

فقد توّج العداء يعقوب اليوحة بالميدالية الذهبية في سباق 110 أمتار حواجز، أمس، قاطعاً المسافة بزمن قدره 13.48 ثانية.

أما زميله عبدالعزيز المنديل، فلم يتمكن من اكمال السباق بعد تعثره بأحد الحواجز، وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وهو الإنجاز الثاني على التوالي لليوحة، بعد احرازه الميدالية الفضية في السباق نفسه، ضمن البطولة الآسيوية الأخيرة في الهند، علماً بأن المنديل اقتنص الذهبية.

كما اقتنص العداء يوسف كرم الميدالية الذهبية لسباق 400 متر، مسجلاً 46.46 ثانية.

يشار الى ان الكويت تشارك في البطولة بوفد برئاسة أمين السر في الاتحاد سيار العنزي، ويضم المدير الفني حسين عباس، فضلاً عن ثمانية مدربين و14 لاعباً.

وفي اتصال هاتفي مع «الراي»، أعرب حسين عباس عن سعادته بالانجاز الذي دونه كل من اليوحة وكرم في سجلات اللعبة على الصعيد العربي، مشيداً بالجهود العدائين خلال التدريبات وفي التصفيات وصولا الى السباق النهائي، حيث وضح عليهما تصميمهما وارادتهما الصلبة من اجل رفع اسم وعلم الكويت عالياً في هذا الملتقى العربي، بعد الانتصارات المدوية خلال البطولة الآسيوية الأخيرة.

وأبدى عباس أسفه على ضياع فرصة زيادة رصيد الكويت من المعدن النفيس، لاضطرار بطل آسيا العداء المنديل من الانسحاب من سباق 110 أمتار حواجز، متمنياً له مواصلة مشوار التألق في الاستحقاقات المقبلة.

المزيد

«هيئة الرياضة» زارت نزلاء مستشفى بنك الكويت الوطني .

07/13/2017

المصدر: جريدة النهار

زارت كوادر الهيئة العامة للرياضة أطفالنا نزلاء مستشفى بنك الكويت الوطني، وعمت أجواء البهجة والفرحة الاحتفالية التي شملت عددا من المسابقات وتقديم الهدايا لجميع النزلاء وذوي المرضى وأسرة المستشفى من الأطباء والهيئة التمريضية.
وأكد حامد الهزيم مدير ادارة الرياضة للجميع حرص الهيئة على التواجد مع الاطفال المصابين بمرض السرطان، مشيراً الى اهتمام الهيئة بالجانب التوعوي والاجتماعي والإنساني لجميع شرائح المجتمع.
ونقل الهزيم للأطفال المرضى وذويهم تهنئة مدير عام الهيئة الشيخ أحمد المنصور الصباح ومدير الهيئة بالإنابة د. حمود فليطح ومسؤولي الهيئة ، وتمنياتهم بالشفاء العاجل وقدم الشكر لأسرة المستشفى.

المزيد

نتائج متميزة لـ«الدراجات المائية» في «أوروبا».

07/11/2017

المصدر: جريدة الجريدة

حقق المنتخب الكويتي للدراجات المائية نتائج متميزة خلال مشاركته الأولى في بطولة أوروبا الدولية، التي أقيمت في بحيرة بوغلارن بالنمسا، بحضور رئيس اتحاد ijsba للدراجات المائية، وبمشاركة 220 متسابقا مثلوا 26 دولة.

وجاءت نتائج المنتخب بتحقيق البطل محمد بوربيع المركز الثالث في فئة البرو جي بي لكبار المحترفين، ومحمد الباز المركز الثاني في فئة الجالس محدود التعديل للمحترفين، فيما حلَّ عبدالرحمن العمر المركز الخامس.


وعبَّر لاعبو المنتخب عن اعتزازهم بالنتائج المتميزة التي حققوها، ورفعوا من خلالها اسم وعلم الكويت في منصات التتويج الأوروبية، مؤكدين أن طموحهم كان بتحقيق المراكز الأولى، لولا بعض الأعطال الفنية التي حدثت خلال مراحل عديدة من سباقات البطولة التي حظيت بمشاركة ضخمة ومتميزة.

ووجه لاعبو المنتخب شكرهم وتقديرهم لرئيس النادي البحري الرياضي والأب الروحي للرياضات البحرية اللواء فهد الفهد، ونائبه أحمد الغانم، وأمين السر العام خالد الفودري، ورئيس لجنة الرياضات البحرية علي القبندي، ومشرف عام اللجنة حسين دشتي، للدعم الكبير الذي قدمه النادي لمشاركة الممتخب، إلى جانب الهيئة العامة للرياضة والرعاة الرسميين، وعلى رأسهم بيت التمويل الكويتي، كما عبَّروا عن شكرهم للتسهيلات التي قدمتها وزارة الداخلية لهم.

المزيد

ذهبية وفضية للكويت في بطولة آسيا للقوى.

07/10/2017

المصدر: جريدة القبس

حقق العداءان الكويتيان عبدالعزيز المنديل ويعقوب اليوحة امس، ميداليتين، ذهبية وفضية، على التوالي في سباق 110 أمتار حواجز ضمن منافسات اليوم الثالث للبطولة الآسيوية لألعاب القوى الـ21 المقامة في مدينة بهانبسوار الهندية.
وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيف الدوسري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هذا الإنجاز يعكس التجهيز والإعداد المميز للاعبي المنتخب الوطني المشاركين في البطولة «مما مكنهم من تحقيق هذه النتائج الإيجابية».
وأشاد الدوسري بالروح العالية لجميع لاعبي المنتخب الكويتي وإصرارهم على رفع علم الكويت دائما في المحافل الدولية والعالمية.
وأضاف أنه تلمس منذ انطلاقة البطولة مدى الإصرار من قبل اللاعبين على تحقيق النتائج المميزة، ورغبتهم في تشريف سمعة رياضة ألعاب القوى في هذا المحفل القاري الكبير.
وأهدى الدوسري هذا الفوز الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإلى الشعب الكويتي كافة المتعطش للفوز.
كما بارك للاعبين المنديل واليوحة فوزهما بلقب أبطال القارة الصفراء، معربا عن الشكر للجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم والاستقبال والضيافة.

المزيد

الخالدي يحرز برونزيتين في بطولة العالم للمبارزة.

07/10/2017

المصدر: جريدة القبس

أحرز لاعب منتخب الكويت للمبارزة للمعاقين عبدالله الخالدي ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم للعبة للناشئين (تحت 17 سنة) والتي اختتمت مساء أمس الجمعة في العاصمة البولندية وارسو.

وقال أمين سر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ورئيس الوفد المشارك في البطولة عبدالله القريني في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية اليوم السبت ان البطل الخالدي تمكن من تحقيق إنجازه ضمن منافسات سلاحي (الفلوريه) و(الابيه) لفئة الفردي بعد أداء مميز لاسيما في الادوار المتقدمة للمنافسات.

وأضاف القريني أن هذا الفوز سيمثل دافعا قويا للبطل الخالدي لتحقيق المزيد من الإنجازات خصوصا انه صغير في السن ومن اللاعبين الواعدين الذين تنتظرهم المزيد من الانتصارات والنجاحات.

وأشاد بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعب في البطولة والذي جاء ثمرة لمواظبته بالتدريبات والتزامه بتعليمات وخطط مدربيه.

وأكد حرص النادي على المشاركة في هذه البطولة القوية التي تعد ثاني أهم تجمع رياضي في اللعبة بعد دورة الألعاب البارلمبية معربا عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز المهم في هذا الاستحقاق العالمي الكبير مما يؤكد تميز رياضة المعاقين الكويتية.

يذكر ان المنتخب الكويتي للمعاقين شارك في هذا المحفل الرياضي العالمي الذي انطلق في 29 يونيو الماضي وتضمن أيضا إقامة بطولة كأس العالم للعبة للشباب (أقل من 23 عاما) بثلاثة لاعبين هم عبدالله الحداد وسليمان التميمي وعبدالله الخالدي.

المزيد

الظفيري يحقق الذهبية الثانية للكويت في بطولة آسيا.

07/10/2017

المصدر: جريدة الجريدة

تمكن العداء الكويتي ابراهيم الظفيري اليوم الاحد من انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 800 متر ضمن منافسات اليوم الأخير للبطولة الآسيوية لألعاب القوى ال21 المقامة في مدينة بهانبسوار الهندية.

وأشاد مدير الوفد المشارك عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لالعاب القوى صالح المري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالروح العالية والأداء القوي الذي ظهر به اللاعب ما مكنه من تحقيق الانجاز واثبات قدرات اللاعب الكويتي على المنافسة في شتى المحافل.



واشار الى ان انجاز اليوم يكمل مشوار النتائج الايجابية التي بدأها امس زميلاه العداءان عبدالعزيز المنديل ويعقوب اليوحة بتحقيقهما ميداليتين ذهبية وفضية في سباق 110 أمتار حواجز.

ونوه بما قدمه اللاعبون أعضاء الوفد جميعا في هذه البطولة مثمنا جهود رئيس الوفد سيف الدوسري وتذليله جميع الصعوبات "ما أسهم بصورة فاعلة في تحقيق هذه الانجازات".

وأهدى الدوسري هذا الفوز الى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى الشعب الكويتي كافة معربا عن شكره للجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم والاستقبال والضيافة.

المزيد

17 ميدالية للكويت في «سباحة جنوى».

07/04/2017

المصدر: جريدة الراي

حقق منتخب الكويت للسباحة 17 ميدالية (‫4 ذهبيات و8 فضيات و5 برونزيات) في بطولة جنوى الدولية للناشئين والشباب والمقامة حاليا في إيطاليا، بمشاركة 32 منتخباً آسيويا وأوروبيا.

وتوّج بالميداليات كل من فيصل التناك (ذهبيتان وفضيتان)، محمد رمضان (ذهبية وفضية) علي الطراح (ذهبية)، يوسف الحشاش (فضيتان)، جاسم السلمان (فضيتان)، ياسين العطية (برونزية)، محمد القلاف (فضية)، هاشم العطية (برونزية)، صالح عبدالله (برونزية)، عبدالله الهدهود (برونزية)، عمر الحاتم (برونزية).

كما فاز التناك بجائزة أفضل سباح في فئة الناشئين تحت 11 سنة، لتحقيقه أفضل الأزمنة خلال هذه البطولة.

ويتوقع للتناك مستقبل مبهر، إذا ما حظي بالاهتمام والرعاية خلال الفترة المقبلة.

وتعقيباً على هذه النتائج المميزة، أشاد رئيس اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد اللعبة حمود الهاجري في اتصال هاتفي مع «الراي» بالدعم الكبير الذي تقدّمه الهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ أحمد المنصور، ونائبيه الدكتور حمود فليطح والدكتور جاسم الهويدي، الى اتحاد السباحة خلال الفترة الماضية.

وأفاد الهاجري بأن اللجنة الموقتة تقيم حالياً معسكراً تدريبياً يضم 44 سباحاً في الفئات كافة، استعداداً للمشاركة في بطولات قوية بهدف المحافظة على مستوياتهم وأرقامهم الدولية، وذلك تطبيقاً للخطة الفنية التي اعتمدتها الأجهزة الفنية.

من جانبه، أثنى رئيس الوفد سالم العمران على الأداء الذي قدّمه السباحون خلال البطولة، مما يدل على نجاح المعسكر الذي سبق المشاركة في منافسات جنوى، ويؤكد حرصهم على رفع علم الكويت على منصة التتويج، مشيداً في الوقت نفسه بجهود الجهاز الفني المؤلف من أيمن العنيزي ومحمد زكريا، والجهاز الإداري والذي يضم عبدالله المجادي ومناف أشكناني.

المزيد

برونزيتان لحسين في جيوجيتسو بريطانيا.

07/04/2017
برونزيتان لحسين في جيوجيتسو بريطانيا | جريدة الأنباء | Kuwait


المصدر:جريدة الانباء 

حصل اللاعب عبدالله شاكر حسين ممثلا لـ«سايد كيك اكاديمي»، على ميداليتين برونزيتين في بطولة بريطانيا للعبة الجيوجيتسو لوزن 95 كلغ، في فئة الماسترز.

وقدم اللاعب عرضا قويا استحق عليه التتويج باحد المراكز الثلاثة، مشيدا برعاية «بابك جريل» و«وزهور البدع» لمشاركاته ولكل الرعاة والداعمين له في مسيرته الرياضية في سبيل إعلاء اسم الكويت ورفع علمها الغالي عاليا.

المزيد

فليطح اجتمع مع أندية الفروسية لتشكيل اتحاد.

07/02/2017

المصدر:جريدة السياسة 

عقد مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح اجتماعا مع ممثلي أندية الفروسية بالكويت الذين طالبوا بإنشاء اتحاد للفروسية لتنظيم كل الأعمال للارتقاء برياضة الفروسية وحضر الاجتماع كل من هايف الحويلة رئيس نادي الأحمدي، وأحمد أبل أمين سر نادي الصيد والفروسية، وناصر الخالدي نائب رئيس نادي الجهراء، ومبارك الديحاني رئيس نادي الفروانية، ورائد الوهيب رئيس نادي مبارك الكبير، وخليفه الخرافي من نادي الكويت للفروسية.

المزيد

ذهبية وفضية للكويت في «سباحة جنوى».

07/02/2017

المصدر:جريدة الرأي 

أحرز علي الطراح وفيصل التناك الذهبية والفضية على التوالي، في سباق 50 مترا فراشة ضمن افتتاح بطولة جنوى الدولية للناشئين والشباب في السباحة والمقامة في إيطاليا حاليا، بمشاركة عدد من الدول الأوروبية.

ورفع الطراح والتناك علم الكويت عالياً فوق منصة التتويج بعد ان نجح اتحاد اللعبة برئاسة حمود الهاجري، في الحصول على موافقة اللجنة المنظمة بالسماح للمنتخب في المشاركة تحت علم البلاد، على الرغم من الإيقاف المفروض على الكويت منذ أكتوبر من العام 2015.

وبعد تتويج السباحين، أعرب الهاجري في اتصال هاتفي مع «الراي» عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة برئاسة الشيخ أحمد المنصور، ونائبيه الدكتور حمود فليطح والدكتور جاسم الهويدي، الى اتحاد السباحة خلال الفترة الماضية.

وأكد أنه حرص بكل قوة على مشاركة الوفد تحت العلم الكويتي وليس العلم الأولمبي، كما انه ينسّق مع عدد من الاتحادات الأوروبية لمشاركة الكويت في البطولات الدولية، الامر الذي من شأنه ان يعود بالفائدة على السباحين، في ظل وجود وفرة من المواهب التي تحتاج الى الرعاية والدعم.

ولفت الهاجري الى ان الاتحاد يقيم حالياً معسكراً تدريبياً يضم 44 سباحاً في الفئات كافة، سيخوضون بطولات دولية معترف بها بغية المحافظة على مستوياتهم وأرقامهم الدولية، وفق الخطة التي وضعتها الأجهزة الفنية.


المزيد

العبدالرزاق يحقق المركز الأول في بطولة العالم للدراجات المائية.

06/06/2017

المصدر:جريدة الرأي

كونا)

حقق المتسابق الكويتي وبطل العالم يوسف العبدالرزاق أمس الأحد المركز الأول في الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية والتي أقيمت في مدينة «بورتو سيسيريو» الإيطالية.

وأوضح العبدالرزاق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه الجولة التي اختتمت اليوم هي الأولى من أصل ست جولات تشكل بطولة العالم، مشيرا الى أن الجولة الثانية ستقام بعد أسبوع في مدينة فيستي الإيطالية.

وأعرب عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الجديد حيث تم عزف النشيد الوطني ورفع علم الكويت على منصات التتويج، معتبرا أن هذا هو الهدف الذي يتمنى كل رياضي تحقيقه كما أنه يعتبر خطوة كبيرة للمحافظة على اللقب العالمي.

وأشاد بالمساندة الحكومية المتمثلة بالهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية، بالإضافة الى رعاية القطاع الخاص من خلال كل من شركة «زين للاتصالات» و«بيت التمويل الكويتي» و«شركة الكيبلات» و«كوازاكي الكويت».


المزيد

الديحاني والرشيدي والحوال أبطال «رماية علي صباح السالم».

05/23/2017

المصدر:جريدة الرأي  

حقق الرامي محمد الديحاني المركز الأول في مسابقة «سكيت» في ختام كأس الشيخ علي صباح السالم للرماية، اول من أمس، التي اقيمت بمشاركة عدد كبير من رماة وراميات النادي والحرس الوطني وأكاديمية الشيخ سعد، واشتملت على منافسات الرماية الاولمبية في رماية الاطباق الطائرة (سكيت وتراب ودبل تراب).

وجاء منصور الرشيدي في المركز الثاني، فيما حل عبد العزيز الفيحان ثالثا.

وأحرز طلال الرشيدي المركز الأول في «تراب»، تلاه سعود الرشيدي ثانيا، وعبد الرحمن الفيحان ثالثا.

وفي «دبل تراب»، كان المركز الأول من نصيب حمد العفاسي، بينما حل جراح الشويعر ثانيا، ومشعل الظفيري ثالثا.

ولدى السيدات، فازت الرامية سارة الحوال بلقب «تراب»، فيما حلت أسماء القطامي ثانية، وسمية الجحيل ثالثة، في حين حققت الرامية شيخة الرشيدي المركز الأول في «سكيت»، متقدمة على ايمان الشماع، ومنيرة السبتي.

وحضر الختام، رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم، ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة دعيج العتيبي، ونائب رئيس مجلس الادارة محمد كرم، وأمين السر المساعد محمد الغربة، وعضو مجلس الإدارة حسام الرومي.

ثم قام راعي الحفل بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات.

وفي كلمته خلال حفل الختام، رحب العتيبي بالحضور واستذكر الدور الكبير للفقيد الشيخ علي صباح السالم في انطلاق رياضة الرماية الكويتية نحو العالمية في بدايتها الاولى، حيث شارك برئاسة اول وفد يمثل الكويت في بطولة السيزم (البطولة العسكرية).

بدوره، عبّر الشيخ ثامر علي صباح السالم، عن تقديره لجهود رئيس وأعضاء نادي الرماية، والنجاح الذي حققه دعيج العتيبي وأعضاء مجلس الادارة برفع الايقاف عن الرماية الكويتية «وهذا يدل على أن نادي الرماية يعمل كمؤسسة رياضية ناجحة، تجحت في تحقيق الانجازات العالمية والأولمبية للكويت».

المزيد

«المدربين» تكرم المشاركين في «عيالنا أملنا».

05/21/2017

المصدر:جريدة الانباء 

أقامت لجنة المدربين حفلا بمركز عبدالله السالم لإعداد القادة بالخالدية، لتكريم المشاركين في مشروع «عيالنا أملنا» الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

حضر الحفل مدير الهيئة للرياضة بالإنابة د.حمود فليطح، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد، وعضوا اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة جواد مقصيد ود.حامد الشيباني بالإضافة إلى نائب رئيس لجنة المدربين عقيل مهنا وأمين السر العام للجنة خالد أحمد وأعضاء اللجنة هاني السيد ومحمد النمش وعيد سابج.

وأشاد الحضور بمشروع «عيالنا أملنا» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية في سن صغيرة، خصوصا أن الارتقاء بالرياضة يتطلب ضرورة الاهتمام بالنشء وصقل مواهبهم.

وجاء قرار تكريم لجنة المدربين للمشاركين في مشروع «عيالنا أملنا» من أجل إلقاء الضوء على المدربين الواعدين الذين لم يسبق لهم العمل في الأندية، وكذلك لدفع العديد من أصحاب الأعمار السنية الذين يمتلكون موهبة رياضية بالانضمام إلى المشروع.

المزيد

ختام دورة حكام اليد المستجدين .

05/21/2017

:: السياسة © جميع حقوق النشر محفوظة 2014 | Al SEYASSAH Newspaper::

المصدر:جريدة السياسة 

اختتمت اول من امس، دورة حكام اليد المستجدين والتي نظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مركز اعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة في الخالدية وشارك فيها 35 مستجدا (13 مستجده و22 مستجدا)، وحاضر في الدورة المحاضر الدولي شاكر أبل وساعده سكرتير لجنة الحكام عبدالعزيز صرخوه. وستقوم اللجنة اليوم بمراجعة اختبارات الحكام المستجدين لاعتماد الاسماء الناجحه في الدورة ورفعها للهيئة العامة للرياضة واستخراج شهادات التخرج لتسليمها لهم. بدوره، أشاد علي عباس رئيس لجنة الحكام في اتحاد اليد، بالحضور الكبير والالتزام التام من قبل الحكام المستجدين في الدورة، ما ينبئ بتخرج كوكبة لا بأس بها من حكام اللعبة لمواصلة مسيرة الذين سبقوهم. وقال: حرص مجلس ادارة الاتحاد على الاهتمام بحكام اللعبة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم الى جانب توفير مثل هذه الدورات للمستجدين بالتعاون مع هيئة الرياضة لخلق اجيال جديدة من حكام اللعبة الذين سيكملون المسيرة في المستقبل. واضاف: “سعت لجنة الحكام على تنظيم مثل هذه الدورات خاصة في ظل طلب الكثير من الشباب والفتيات الانضمام للتحكيم الكويتي بعد الدورة الماضية التي شهدت ولادة أول حكمتين كويتيتين في اليد هما معالي العنزي وجمانة الشمالي ما شجع الكثير على السعي للمشاركة في الدورة”. وأوضح عباس، سيحصل الناجحون في الدورة على شهادة “اجتياز دورة حكم يد” وفي حال مارس التحكيم سيصنف حكم درجة ثالثة. واكمل، انا متفائل بانضمام عدد من الحكام المستجدين للعبة والتحكيم في دوري المراحل السنية من الجنسين. من ناحية اخرى، يبحث جهاز كرة اليد بنادي الصليبخات على مدرب وطني لقيادة الفريق الاول الموسم المقبل خلفا لعباس طه الذي تعاقدت معه ادارة القرين، وامام ادارة اللعبة عدت اسماء مطروحة منها مدرب كاظمة خلدون الخشتي ومدرب الفحيحيل يوسف غلوم.

المزيد

«الهيئة» نظّمت «كرة الماء الشاطئية».

05/16/2017

المصدر: جريدة الراي


توّج فريق الشهيد سليمان الصيخان بلقب البطولة الأولى لكرة الماء الشاطئية، التي نظمتها الهيئة العامة للرياضة، ممثلة بإدارة الرياضة للجميع، مقابل شاطئ المارينا بمشاركة 8 فرق.

وجاء فوز الصيخان باللقب، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المرحوم عبد الله ملحان المطيري 12-4، فيما احرز فريق الشهيد محمد الرميضين المركز الثالث.

وفاز لاعب فريق الصيخان، عبد العزيز السعدون بكأس هداف البطولة، ومحمد خالد (فريق الشهيد محمد الرميضين) بكأس أفضل لاعب، وزميله عبد الله زيدان بكأس أفضل حارس.

وعقب تتويجه الفرق الفائزة، اشاد ممثل ادارة الرياضة للجميع عمر العجمي بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة، وهنّأ الفائزين بالألقاب، واشار الى اهتمام الهيئة العامة للرياضة بتنشيط لعبة كرة الماء الشاطئية ومختلف الألعاب الاخرى، من خلال رعاية مثل هذه البطولات، ومنح الفرص للاعبين المحترفين والهواة للمنافسة والاحتكاك، ما يحق مردودا ايجابيا للعبة ويساهم في الارتقاء بمستواها.

المزيد

الحساوي سعيد بلقب «فارس الموسم».

05/15/2017

المصدر:جريدة الرأي

عبر راكان الحساوي عن سعادته بالفوز بلقب فارس الموسم 2016-2017 في فئتَي المتقدمة والمتوسطة مع ختام منافسات الموسم الحالي، بإقامة بطولة المرحوم سامي المضف للقفز على الحواجز.

وقال: «لا توجد طريقة أفضل لإنهاء الموسم بالتربع على القمة في الفئتين المتقدمة والمتوسطة»، موجهاً شكره الى إدارة نادي الصيد والفروسية وجميع الرعاة الذين نظموا بطولات محلية خدمة للفرسان والفارسات.

وقام عضو مجلس إدارة نادي الصيد والفروسية ناصر بورسلي بتكريم البطل راكان الحساوي بعد ختام بطولة المضف، بالإضافة الى تكريم الفرسان المميزين، وهم: آلاء السلطان وخالد الخبيزي، وعبد الله الروضان، وجميلة المطوع.

وحصد الحساوي المركز الأول في الفئة المتقدمة (246 نقطة) بالجواد دينيس، تلاه ?ورونكو (224 نقطة) بالجواد دورميد، بينما حل يوسف الصباح في المركز الثالث (175 نقطة) بالجواد فيمكا.

وفي الفئة المتوسطة، جاء الحساوي بالمركز الاول (189 نقطة) بالجواد دنفر، امام الفارس العالمي علي الخرافي (162 نقطة) بالجواد كولومبوس، فيما حل ?ورونكو في المركز الثالث (122 نقطة) بالجواد أولان.

وكان الموسم الحالي استثنائيا بكل المقاييس سواء من ناحية تنظيم العديد من البطولات المحلية التي تدعمها الهيئة العامة للرياضة، وايضا البطولات التي ينظمها القطاع الخاص، كما تم تنظيم عدد من دورات التحكيم، فضلا عن دورة تصميم المسالك.

المزيد

الشرهان: ختام ناجح لدورة تصميم مسالك قفز الحواجز.

05/14/2017

المصدر: جريدة الراي

اختتمت أول من أمس في ميدان القفز في نادي الصيد والفروسية، دورة تصميم مسالك قفز حواجز والتي حاضر فيها مصمم المسالك الألماني العالمي ويرنر ديغ بمشاركة 13 حكما وحكمة. وشارك في الدورة كل من فهد الشرهان، آلاء السلطان، أبرار جراق، نضار المصطفى، مهند البحر، عبدالرحمن الفزيع، تهاني ابراهيم،يحيى الهدبان، ابتسام العروري، تالا بركات، غدير نعمتي، كريستيان جوهانسون ومساعد الشعيبي.

وأشاد أمين صندوق نادي الصيد والفروسية ورئيس لجنة رياضة القفز فهد الشرهان بالدورة والفائدة التي ستعود من وراء اقامتها، مشيراً الى أن الفترة الحالية شهدت إقامة العديد من الدورات التدريبية من أجل النهوض برياضة الفروسية. وبين أن الموسم الحالي شهد العديد من البطولات المحلية في النادي سواء البطولات المدعومة من الهيئة العامة للرياضة وبطولة سمو الامير التي اقيمت بعد غياب طويل، وبطولات تحمل أشخاصا لهم تاريخ ومساهمات كبيرة في الفروسية الكويتية.

المزيد

فليطح: الكويتيون أكدوا تفوقهم بإحرازهم 11 ميدالية ذهبية بالبطولة العربية للمبارزة .

05/11/2017

المصدر:جريدة الرأي 

أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح بالإنجاز المميز الذي حققه لاعبو منتخب الكويت للمبارزة المتمثل بفوزهم بالمركز الأول يؤكد تفوق رياضة المبارزة الكويتية وتميزها على المستوى العربي التي اختتمت منافساتها مساء امس الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان.

وقال فليطح في تصريح للصحافيين عقب استقباله للوفد الكويتي المشارك في البطولة لدى وصوله البلاد مساء، اليوم، ان إحراز ابطال الكويت 11 ميدالية ذهبية في البطولة التي شملت منافسات الفردي والفرق بالأسلحة الثلاثة للعبة «الفلوريه» و«الايبيه» و«السابر» من أصل 12 متاحة اضافة الى أربع ميداليات فضية وواحدة برونزية بمختلف المنافسات يؤكد تفوق رياضة المبارزة الكويتية وتميزها على المستوى العربي.

واشار الى ان الفوز الأهم في البطولة هو مشاركة المنتخب الكويتي تحت علم الكويت وعزف النشيد الوطني أثناء التتويج، مؤكدا ان الهيئة حريصة على دعم الشباب الرياضي الكويتي في كافة الرياضات لتحقيق المزيد من الانتصارات للرياضة الكويتية.

وتقدم فليطح بتهنئة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمبارزة على هذا الفوز المميز، معتبرا أن ما تحقق جاء بفضل حسن التخطيط والعمل المميز من قبل مجلس الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المشرفة على المنتخب.

المزيد

مبارزة الكويت تحرز لقب عربية عمان .

05/10/2017

المصدر:جريدة السياسة 


حقق لاعب منتخبنا الوطني للمبارزة عمار العماري الميدالية الذهبية في سلاح السابر وزميله احمد المطيري ذهبية (الآيبيه) ضمن منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة العربية التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان واختتمت ظهر أمس وحصل يوسف الشملان على الميدالية الفضية في سلاح الساب وشقيه بندر على البرونزية في نفس السلاح. وبهذا يكون منتخبا الشباب والناشئين حققا 20 ميدالية حتى الان 8 ذهب و4 فضة 8 ميداليات برونزية محققين لقب البطولة وبفارق كبير عن اقرب منافسيهم. من جانبه، اكد لاعب منتخب المبارزة عمار العماري واحد أعمدة المنتخب الوطني في سلاح السابر ان سيطرة الكويت على البطولة العربية في مرحلتي الشباب والناشئين الذين يعدون نواة لفرق العمومي وفي الأسلحة الثلاثة (السابر ، الايبيه ، الفلوريه) يؤكد على استمرارية عطاء منتخبات المبارزة . وأضاف ان البطولتين العربية والخليجية التي حققنا لقبها منذ فترة قصير تعدان انطلاقة للبطولة الاسيوية والعالمية ونحن في المبارزة هدفنا تحقق ميدالية في الاولمبياد . واعرب عن سعادته لحصوله وزملائه يوسف وبندر الشملان على المراكز الثلاثة الأولى في سلاح السابر لفئة الشباب مشيرا الى ان هذا الإنجاز لم يأتي لولا العمل الجماعي المتكامل بين الإدارة والأجهزة الفنية واللاعبين .وتوجه بالشكر الى كل من وقف الى جانبهم لتحقيق مثل هذا الإنجاز. من ناحيته قال بندر الشملان الحاصل على برونزية سلاح الفلوريه والذي كان يعاني من إصابة في قدمه اليسرى: تحاملت على إصابتي ولعبت من اجل الكويت وفي دور الثمانية طلب مني المدرب الانسحاب بعد ان توقفت المباراة للعلاج الا انني كنت مصرا على الاستمرار والحمد لله استطعت وبخبرتي ان اصل الى دور الأربعة وتحقيق المركز الثالث ولولا الإصابة لكان هناك كلام اخر . واعتبر ان البطولة شهدت منافسة قوية ومن جميع المنتخبات التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية موضحا ان تركيزه مع زملائه سيكون على الاعداد من اجل الاولمبياد. يصل وفد منتخبنا الوطني مطار الكويت في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم قادما من الأردن على متن الخطوط الجوية الملكية وسيكون بانتظاره استقبال رسمي في صالة التشريفات. 

المزيد

المهرجان الختامي لمراكز التدريب الرياضي المشتركة.

05/09/2017

المصدر:جريدة النهار


بحضور د. حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة اقيم امس بنادي كاظمة الرياضي المهرجان الختامي لمراكز التدريب الرياضي المشتركة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية واشتمل المهرجان الذى اقيم بمشاركة 1000 طالب يمثلون 16 نادياً رياضيا و32 مدرسة على منافسات كرة الطاولة وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة.

وحضر المهرجان احمد الفايز الموجه العام للتربية البدنية بوزارة التربية ومحمود ابل مدير مشروع مراكز التدريب وفاطمة حياة عضو اللجنة الاولمبية الكويتية وحامد الهزيم مدير ادارة الرياضة للجميع بالهيئة ويوسف بوسكندر امين سر نادى كاظمة كما حضر المهرجان وليم روبرت مستشار مؤسسة youth sport البريطانية التي تهتم بالأولمبياد المدرسية في بريطانيا وعدد كبير من اولياء أمور وذوي اللاعبين.

واستهل المهرجان بجولة لمدير الهيئة تفقد خلالها منافسات المهرجان في صالة كرة الطاولة وحرص د. فليطح على مشاركة اللاعبين ثم توجه والحضور الى مضمار العاب القوى واختتم المهرجان في الصالة الرئيسية بنادي

كاظمة حيث قدم طلبة وطالبات المراكز عروضا في لعبتي الكاراتيه والتايكوندو والمبارزة أعقبها تسليم الكؤوس الى الاندية المشاركة وتكريم الجهات المساهمة في المشروع. واعرب د.حمود فليطح عن سعادته بالمستويات الطيبة التي أبرزتها منافسات المهرجان والتي تعكس النجاح الطيب لمشروع مراكز التدريب المشتركة التي تمثل رافداً مهماً و حيوياً في تغذية شرايين الرياضة الكويتية من خلال اكتشاف المواهب في مرحلة مبكرة في جميع الالعاب الرياضية واكد حرص الهيئة على دعم المشروع وتأمين استمراريته وتطويره بالتعاون مع وزارة التربية.

المزيد

عودة أبطال قوى المعاقين من «مراكش» بـ13 ميدالية.

05/09/2017

المصدر:جريدة الانباء

عاد إلى البلاد وفد منتخبنا لألعاب القوى للمعاقين بعد المشاركة في بطولة مراكش وإحرازه ١٣ ميدالية (٤ ذهبيات و٣ فضيات و٦ برونزيات)، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله رئيس العلاقات العامة بنادي المعاقين خليفة القحص.

وأشاد رئيس الوفد أمين السر المساعد لنادي المعاقين منصور السرهيد بأداء وإنجاز أبطال الكويت في بطولة مراكش التي أقيمت بمشاركة أقوى المنتخبات العربية والأفريقية، مشيرا إلى ان منتخبنا شارك في البطولة بـ 15 لاعبا ولاعبة في منافسات الرمي بأنواعه والوثب الطويل وهم: عبدالله الحرز ومحمد ناصر وعبدالعزيز فارس وعبدالله المطيري وناصر صالح وعبدالمحسن العتيبي وضاري نصار وحمد حجي وعبدالله السيف وعبدالله الصالح وياسر محمد وراشد عبدالله وتركي الشمري إضافة للاعبتين باسمة ودنيا المطيري.

وقال السرهيد: ان هذا الإنجاز يضاف للإنجاز الذي تحقق مؤخرا في بطولة فزاع الدولية وملتقى الشارقة الدولي السابع لألعاب القوى في الإمارات، حيث نجح أبطال الكويت من تحقيق ٣٢ ميدالية متنوعة وتأهل ١٠ لاعبين بينهم لاعبة لبطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين التي ستقام في لندن أغسطس المقبل.

وأهدى السرهيد باسمة ونيابة عن رئيس وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين وجميع منتسبي النادي ما تحقق من إنجاز إلى صاحب السمو الأمير، مؤكدا حرص النادي برئاسة شافى الهاجرى على مضاعفة إنجاز رياضة المعاقين في جميع المحافل الدولية.

المزيد

«المبارزة» يخطف 4 ميداليات في البطولة العربية.

05/09/2017

المصدر:جريدة القبس

بسط منتخب المبارزة للشباب سيطرته على منافسات سلاح الفلوريه، وحقّق عبدالعزيز الجهرمي الميدالية الذهبية، وأحمد تقي الميدالية الفضية، ويعقوب الشطي وعبدالله غلوم الميدالية البرونزية، في المنافسات التي جرت أمس الأول ضمن منافسات البطولة العربية للشباب والناشئين المقامة حاليا في العاصمة الأردنية (عمّان).

وبهذا يكون منتخبا الشباب والناشئين حقّقا 16 ميدالية حتى الآن: 6 «ذهب» و3 «فضة» 7 ميداليات برونزية، وحسم لقب البطولة قبل نهايتها، حيث تبقى له منافسات الآيبيه والسابر لفردي الشباب والآيبيه والسابر والفلوريه لفرق الشباب.

هذا، وستختتم اليوم البطولة بإقامة منافسات الفرق، حيث سيشارك منتخبنا في سلاح الفلوريه والسابر والآيبيه وسيمثّل المنتخب في الفلوريه كل من: عبدالعزيز الجهرمي الحاصل على ذهبية الفردي، وأحمد تقي وعبدالله غلوم ويعقوب الشطي.

كما سيشارك في سلاح الآيبيه كل من: فارس الشمري وحسين مرتضى وضاري الشمري وحسن الهندال، وفي سلاح السابر كل من: بندر الشملان ويوسف الشملان وعمار العماري، ويحيى الوهيب.

مهدي: إنجاز كبير

أكد طارق مهدي مدير المنتخبات الوطنية أن حصول الكويت على 16 ميدالية حتى الآن يعتبر إنجازا كبيرا، لا يمكن الاستهانة به على الإطلاق، مشيرا إلى أن عدد الميداليات مرشح للزيادة، خاصة أن منافسات فردي السابر والآيبيه لم تحسم بعد، بالإضافة إلى منافسات الفرق في الأسلحة الثلاثة للشباب لم تبدأ.

وأضاف مهدي: بإمكاننا القول إن لقب البطولة قد حُسم، حيث حقّقنا حتى الآن 6 ميداليات ذهبية، ولم يتبقَّ سوى خمس ميداليات، تتم المنافسة عليها بين الفرق المشاركة، هذا يعني أن اللقب كويتي.

وقال مهدي: نحن جميعا ابتداء من مجلس الإدارة إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين نعمل ضمن منظومة واحدة متكاتفة، وسر نجاحنا هو التفاهم والانسجام والعمل بروح الأسرة الواحدة.

وتوجّه بالشكر للجهاز الفني واللاعبين على هذا الإنجاز الكبير، الذي تم تحقيقه، وقال: الكويت تستاهل منا الكثير، ونحنا ماضون في عملنا؛ لتحقيق المزيد من البطولات، وأملنا معقود على تحقيق ميدالية أولمبية.

الجهرمي سعيد بــ «الذهبية»

أعرب بطل العرب عبدالعزيز الجهرمي الحاصل على ذهبية شباب الفلوريه عن سعادته بحصوله على المركز الأول، وقال: سعادتي ليست بالميدالية الذهبية فقط، بل بحصول الكويت على المراكز الثلاثة الأولى؛ فقد استطعت وزملائي تحقيق ما كنا نخطط له، ونحلم به.

وأهدى الجهرمي الفوز للجماهير الكويتية ومجلس الإدارة وللجهازين الفني والإداري وزملائه اللاعبين، ولكل من وقف معهم وساندهم، ودعمهم؛ لتحقيق مثل هذا الإنجاز.

المزيد

الموسوي يحرز ذهبية في «بولينغ آسيا» للمدارس.

05/09/2017

المصدر:جريدة الرأي

أحرز لاعب المنتخب الوطني للبولينغ مصطفى الموسوي ذهبية الأساتذة في بطولة آسيا الـ 16 للمدارس التي استضافتها هونغ كونغ بإشراف الاتحاد الآسيوي من 10 ابريل الماضي الى 6 الجاري.

واحتل المنتخب المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 3 ميداليات (ذهبية وبرونزيتان)، إذ حقق الموسوي برونزيتين في بطولة الفردي، وفي الترتيب العام من خلال النقاط التي سجلها في البطولة المختلفة.

وهنّأ رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ونادي البولينغ الشيخ طلال المحمد اللاعبين وتمنى لهم المزيد من التوفيق في البطولات المقبلة من اجل رفع اسم وعلم الكويت عاليا. وقدم مكافأة للاعبين تقديراً لنتائجهم.

المزيد

الظفيري يحلّ ثالثاً في رالي الأردن.

05/08/2017

المصدر:جريدة الانباء

حل المتسابق مشاري الظفيري ثالثا في رالي الأردن الدولي 2017 الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي اختتمت منافساتها أول من أمس في منطقة البحر الميت.

وواصل الظفيري بهذه النتيجة تصدره الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات بـ 53 نقطة وجاء في المركز الثاني القطري ناصر العطية بـ 46 نقطة بينما حل في المركز الثالث القطري الآخر راشد النعيمي بـ 39 نقطة.

وكان القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ريف قد حلا في المركز الأول لمنافسات رالي الأردن وجاء الأردني معروف بوسمرة وملاحه مالك حريري بالمركز الثاني.

وتعرضت مركبتا المتسابقين سالم الظفيري وعصام النجادي الى أعطال ميكانيكية ما ادى الى انسحابهما من السباق.

المزيد

12 ميدالية للمبارزة في البطولة العربية.

05/08/2017

المصدر:جريدة الرأي

أحرز منتخب المبارزة للناشئين ثلاث ميداليات ذهبية في اليوم الثاني من البطولة العربية للشباب والناشئين في العاصمة الأردنية عمان، ضمن منافسات الفرق لأسلحة «سابر» وإيبيه» و»فلوريه».

وحصدت الكويت حتى الآن 12 ميدالية بواقع 5 ذهبيات، وفضيتين، وخمس برونزيات، لتحسم بالتالي لقب الناشئين.

وكان المنتخب حقق في اليوم الأول 9 ميداليات في فردي الناشئين.

ومثل المنتخب في الـ «سابر» محمد الفضلي، عيسى طالب، عبدالعزيز دعيج، ويحيى الوهيب، وفي الـ «ايبيه» خالد العمران، أحمد المطيري، يوسف الخرشان، وعلي الفضلي، وفي الـ «فلوريه» بدر العتيبي، علي دشتي، أحمد عوض، وعبدالوهاب عيسى.

المزيد

فليطح يحتفي بإنجاز «برازوكا».

05/07/2017

المصدر:جريدة الانباء

تحت رعاية نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح، أقيم يوم أمس حفل تكريم فرق أكاديمية برازوكا الفائزة بالمراكز الأولى في بطولة أسباير الدولية التي أقيمت في الإمارات.

وكانت المشاركة في أربع فئات سنية تحت ٩ سنوات، وتحت ١١ سنة، وتحت ١٣ سنة، وتحت ١٥ سنة.

وتضمنت البطولة فرقا من: اسبانيا وفرنسا وانجلترا والخليج ودول عربية.

وحصلت برازوكا على ٣ بطولات، ولعب فريق تحت ١٥ سنة في النهائي ضد ايفرتون وتغلب عليه بنتيجة ١-٠ مع العلم أن بالشوط الثاني لعب بعشرة لاعبين وأما فريق تحت ١٣ سنة فلعب في النهائي ضد مسقط العماني وتغلب عليه بنتيجة ٣-٢ بعد أن كان متأخرا في الشوط الأول بنتيجة ٠-٢، بينما فريق تحت ٩ سنوات، لعب في النهائي ضد فريق باريس سان جرمان وتغلب عليه بنتيجة ٣-٢، بركلات الترجيح، بينما فريق تحت ١١سنة، خسر في قبل النهائي بركلات الترجيح ضد النادي الأهلي المصري.

المزيد

دشتي والمطيري بطلاً الفلوريه والإيبيه في «عربية» المبارزة.

05/07/2017

المصدر:جريدة الانباء

توج لاعبا منتخبنا الوطني للمبارزة علي دشتي في سلاح الفلوريه واحمد المطيري في سلاح الايبيه بطلا لناشئين العرب في اليوم الأول للبطولة العربية للشباب والناشئين المقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمان. وحقق المنتخب تسع ميداليات ذهبتان وفضيتان وخمس ميداليات برونزية في منافسات فردي الناشئين التي انطلقت امس الأول.

وباشر لاعبو منتخب الناشئين قبل ظهر يوم امس منافسات الفرق في الأسلحة الثلاثة (السابر والايبيه والفلوريه) وسيمثل الكويت في كل سلاح أربعة لاعبين ومن المتوقع ان يحقق منتخب الناشئين المزيد من الميداليات نظرا لما حققه لاعبوه في منافسات الفردي.

وقدم رئيس الاتحاد رئيس الوفد عبدالله الوعلان مكافآت للاعبين بعد تتويجهم مباشرة وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه وتحقيقهم لتسعة ميداليات، كما شكر الجهازين الإداري والفني وطالبهم بان يعيدوا الإنجاز نفسه في منافسات الفرق التي انطلقت قبل ظهر يوم امس ووعدهم بمزيد من المكافآت

المزيد

الشطي يحقق المركز الأول في «سبارتيان ريس» في سنغافورة.

05/07/2017

المصدر:جريدة الجريدة

حقق اللاعب يوسف الشطي أمس، المركز الأول في لعبة "سبارتيان ريس سبرنت" لمسافة 8 كيلومترات، والمركز الـ19 في لعبة "سبارتيان ريس سوبر" لمسافة 13 كيلومتراً في بطولة شرق آسيا المقامة في سنغافورة.

وقال الشطي إن "هذه اللعبة الفردية تعتمد على القدرة والتحمل والقوة البدنية لتجاوز مسارات معينة بوجود عقبات عديدة"، مبيناً أن "هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد الرياضيين الكويتيين الذين يسعون دائماً إلى رفع اسم الكويت عالياً".

وذكر أن "سبارتيان ريس" من الألعاب التنافسية ذات الشعبية في شرق آسيا وأوروبا، معرباً عن الأمل أن يهتم القائمون على الرياضة الكويتية بمثل هذه الألعاب، ويولونها اهتماماً خاصاً.

وأعرب الشطي عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الأول على المستوى العربي، واعداً بتحقيق مزيد من البطولات الرياضية العالمية.

المزيد

مركز حولي بطلاً لسوبر «عيالنا أملنا» لكرة القدم.

05/02/2017

المصدر:جريدة الانباء

•لقب الدوري للتعليم الخاص والثاني مركز حولي

توّج فريق مركز حولي بلقب بطولة «السوبر» في كرة القدم بفوزه على فريق التعليم الخاص بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 2-2، في ختام مسابقة كرة القدم على ملعب ساحة مشرف التابع للهيئة العامة للرياضي، ضمن ضمن مشروع «عيالنا... أملنا» بالتعاون بين وزارة التربية والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية.

وقاد المباراة طاقم تحكيم معتمد من اتحاد الكرة تشكل من علي جعفر حكم ساحة، وساعده عبدالله الظفيري، وتركي السعيد، ويوسف تقي.

وفي الختام قام الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد ومدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم بتكريم الفرق أصحاب المراكز الأولى في بطولات الدوري والكأس والسوبر.

وفاز بلقب الدوري فريق التعليم الخاص، وكان المركز الثاني من نصيب مركز حولي، وحل فريق مركز الفروانية ثالثا، وفي بطولة الكأس، فاز فريق التعليم الخاص باللقب، وحل فريق مركز العاصمة في المركز الثاني.

وبحسب لوائح البطولة أقيمت مباراة السوبر بين بطل الدوري ووصيفه، حيث كان بطل الدوري والكأس هو فريق التعليم الخاص، وقامت اللجنة المنظمة بتكريم لاعب فريق مركز حولي أحمد عبد الملك بعد تعرضه للإصابة خلال منافسات الدوري الذي ضم طلاب المرحلة المتوسطة بوزارة التربية.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد «شهدت بطولة دوري المدارس في جميع المحافظات الكويتية منافسات قوية، وتم اكتشاف العديد من المواهب الذين سيكون لهم دور مميز ورافد أساسي في الأندية المحلية».

وبين بأن ميزانية النسخة الأولى من المشروع وصلت نحو 250 ألف دينار، وهناك مقترح سيكون على طاولة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بمضاعفة الميزانية من أجل إدخال ألعاب جديده إلى المشروع، وأيضا الاهتمام أكثر بالألعاب الحالية، كما ان النية تتجه الى ضم ألعاب نسائية بناء على توصية من اللجنة الأولمبية.

وتمنى من الأندية متابعة العمل القائم في الأكاديميات، والذي يتم عبر كوادر من وزارة التربية يمتلكون الكفاءة في التدريب، وذلك لاستقطاب المواهب التي يرون أنها ستخدمهم في أنديتهم وتساهم في رفع مستوياتهم.

المزيد

المنصور يشيد بمركز عبدالله السالم لإعداد القادة وبالتعاون مع وزارة التربية.

04/30/2017

المصدر:جريدة الشاهد

قدم مدير مركز عبدالله السالم لإعداد القادة محمود أبل تقريرا شاملا الى مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور عن جميع الدورات والدراسات والدورات الخليجية التي نظمها مركز عبد الله السالم بالتعاون مع الهيئات الرياضية المختلفة خلال عام 2016/2017 والتي بلغت 60 دورة لمختلف الاتحادات الرياضية والاندية واللجان بالاضافة الى مركز الطبي الرياضي والتوعية الصحية والدورات المشتركة مع وزارة التربية التي حققت نجاحا كبيرا.

وقد اعرب الشيخ احمد المنصور عن سعادته لتنظيم هده الدورات وتخريج حكام ومدربين جدد وصقل القدامى والانفتاح على جميع الالعاب والاتحادات وتحقيق الاهداف المرجوة.

واضاف ان الهيئة العامة للرياضة حريصة على رعاية ودعم الشباب واعداد اجيال مقبلة لتحمل المسؤولية واكمال المسيرة الرياضية في مختلف المجالات التحكيمية والتدريبية والإدارية واشاد بجهود مركز عبدالله السالم ومدير المركز محمود ابل على الجهود المبذولة ونجاح الدورات النظرية والعملية وتمنى زيادة الدورات المشتركة مع وزارة التربية ودول مجلس التعاون

المزيد

الكويت تفوز بعضوية الاتحاد العربي للرياضة للجميع.

04/30/2017
جريدة الجريدة الكويتية | الكويت تفوز بعضوية الاتحاد العربي للرياضة للجميع

المصدر:جريدةالجريدة 

فازت دولة الكويت بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للرياضة للجميع، ممثلة بمرشحها مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم.

وقال الهزيم، في تصريح لـ كونا إن 11 دولة عربية من بينها الكويت شاركت في انتخابات الاتحاد في دورته السابعة (2017 2020)، مبينا أن تلك الانتخابات تجرى كل 4 أعوام.

وعن الفائزين بالمناصب البارزة في الاتحاد العربي للرياضة للجميع، فاز برئاسته عماد البناني من مصر وبمنصب النائب الأول للرئيس فرج بن سليم من ليبيا، فيما فاز علي التميمي من قطر بمنصب النائب الثاني للرئيس.



وفاز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد كل من أسامة فلفل من فلسطين، والهادي مصاب من الجزائر، وسعيد العاجل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وربيعة سعدوني من المغرب، ومحمد سعيد عويدات من لبنان.

وقال الهزيم إن الاتحاد التابع لجامعة الدول العربية معني بتنظيم المهرجانات والمؤتمرات والدورات والندوات وكل ما من شأنه تطوير مهارات جميع فئات المجتمع العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإتاحة الفرص لهم، فضلا عن توسيع قاعدة الممارسة الرياضية العربية.

ونظم الاتحاد في مدينة شرم الشيخ قبل أيام مؤتمرا علميا دوليا بعنوان الرياضة للجميع أمن قومي عربي... تحديات الواقع وإبداعات المستقبل، بمشاركة دولة الكويت وحضور عدد من الشخصيات الرياضية العربية.


المزيد

ذهبية وفضيتان لأبطال «قوى الكويت» بالجائزة الاسيوية .

04/27/2017

المصدر:جريدة الرأي

حقق منتخب الكويت لالعاب القوى اليوم الخميس ثلاث ميداليات جديدة في منافسات الجائزة الكبرى الاسيوية المقامة في مدينة (جينسغ) الصينية اذ فازوا بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في المرحلة الثانية من الجائزة.

وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمين سر الاتحاد الكويتي لالعاب القوى سيار العنزي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الميدالية الذهبية حصل عليها اللاعب ابراهيم رميض في سباق (800 متر) فيما حصل اللاعب يعقوب اليوحة في سباق (110 متر حواجز) على ميدالية فضية واللاعب يوسف كرم على فضية اخرى في سباق (400 متر).

وأشاد بأداء لاعبي المنتخب وروحهم العالية التي مكنتهم من تحقيق هذه النتائج الايجابية وتشريف اسم بلدهم في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وأعرب عن تمنياته بان يوفق اللاعبون في المتبقي من منافسات البطولة لا سيما ان لديهم كل ما يؤهلهم لتحقيق أفضل النتائج على مختلف الأصعدة.

وتقدم العنزي بالشكر للهيئة العامة للرياضة على تسخيرها الامكانات المتاحة كافة على مستوى التجهيز والدعم المالي التي أسهمت في تحقيق مشاركة ايجابية في منافسات البطولة.

وكان المنتخب الكويتي حقق في منافسات المرحلة الاولى من البطولة اربع ميداليات اثنتين منها ذهب ومثلهما برونز ليصل اجمالي رصيد لاعبي منتخبنا المشارك في البطولة مع الميداليات المحققة اليوم الى سبع ميداليات.

يذكر ان الجائزة الكبري الاسيوية لالعاب القوى تقام في الصين في الفترة من 24 حتى 30 ابريل الحالي ويشارك فيها نخبة من أبطال اسيا المختارين من قبل الاتحاد الأسيوى للعبة.

المزيد

ختام بطولات البراعم والصغار.

04/24/2017

المصدر: جريدة الأنباء

اختتمت لجنة البراعم في اتحاد الكرة مسابقات ومهرجانات الصغار والبراعم للموسم الرياضي 2016-2017 بعد ختام كأس الصغار مواليد 2003-2004 الذي شهد تتويج الجهراء على حساب كاظمة بنتيجة 2-1، ونال المركز الثالث فريقا الكويت والسالمية.

وقام عضو اللجنة الفنية ومدير المنتخبات ومهرجانات الصغار والبراعم سليمان الخلاوي بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كأس الصغار، وخلال التتويج تم تكريم افضل اللاعبين في الأندية الرياضية المميزة في مهرجانات مواليد 2004-2005 -2006 وما فوق.

وكانت لجنة البراعم قد اختتمت في السابق دوري الصغار لمواليد 2003-2004 وحصل على المركز الأول نادي الكويت ونال المركز الثاني نادي العربي والمركز الثالث نادي القادسية، وسبق للجنة أن قامت بتنظيم ٨ مهرجانات لمواليد 2004 -2005 -2006 وما فوق، وأشرف على تنظيم مسابقات ومهرجانات البراعم طوال الموسم، مدير منتخبات ومهرجانات البراعم والصغار سليمان الخلاوي، نائب مدير منتخبات ومهرجانات البراعم والصغار احمد المحطب، والإداريان محمد مال الله ومحمد الفارس والمنظمون خالد التوره ومشاري المشاري وبدر الحجي.

المزيد

العبدالرزاق يتوّج ببطولة الإمارات.

04/24/2017

المصدر: جريدة الراي

دبي - كونا - حقق بطل العالم في الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق المركز الاول في بطولة الامارات للماراثون 2017 والتي اختتمت أول من أمس في منطقة الميناء السياحي في امارة دبي.

واعرب العبدالرزاق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن بالغ سعادته لكونه أول كويتي يحقق البطولة الدولية التي تعتمد على قوة وتحمل المتسابق بالدرجة الاولى حيث تبلغ مدة الجولة الواحدة ساعة كاملة.

واشاد بالمستوى العالي الذي تميزت به البطولة وبدقة تنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والاحترافية وادارة السباق وجميع الإجراءات قبل وأثناء وبعد السباق، مثنيا على رعاية ودعم كل من شركة «كاوازاكي» وبيت التمويل الكويتي وشركة زين للاتصالات له في البطولة.

واعرب عن سعادته لتعويض سوء الحظ الذي لازمه طوال موسم الدراجات المائية لدولة الامارات 2017 والذي حل فيه ثالثا في الترتيب العام.

المزيد

عايش يشيد بمهرجان «عيالنا أملنا» للسباحة.

04/19/2017

جريدة الأنباء

اختتم أول أمس بمجمع السباحة في مدرسة عبد المحسن البحر بالسرة، مهرجان السباحة للبنين ضمن المشروع الرياضي التربوي «عيالنا أملنا» الذي يقام بالشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة بالإضافة الى رياض الأطفال.

وحضر حفل الختام كل من الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد، والموجه الفني للتربية البدنية وليد عايش، ومدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم.

وقال عايش «أقيمت مسابقات في السباحة الحرة والظهر والصدر، في مجمع مدرسة عبد المحسن البحر بمشاركة كبيرة من طلاب وزارة التربية وحضور أولياء الأمور، واشتمل على تدريبات وطرق إنقاذ المشاركين، وتم اكتشاف مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المواهب سيكون لهم دور كبير في الأندية والمنتخبات الوطنية».

وبين أن النجاح الكبير الذي شهده مهرجان السباحة أعطى الدافع الى القائمين على المشروع للاستمرار في هذه اللعبة الموسم المقبل، مشيدا بالحماس الشديد لجميع الطلاب المشاركين.

المزيد

ولي العهد استقبل الروضان وأبل والمرزوق والعلي والصانع والمنصور .

04/18/2017

المصدر: جريدة النهار

استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح أمس وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان.
كما استقبل سموه وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل.
واستقبل سموه وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق.
واستقبل سموه مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور الاحمد الصباح.
واستقبل سموه عضو هيئة كبار العلماء والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين بالمملكة العربية السعودية فضيلة د. سعد بن ناصر الشثري والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
كما استقبل سموه امام وخطيب المسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية فضيلة د. صلاح بن محمد البدير وذلك بمناسبة زيارته للبلاد حيث اهدى سموه هدية تذكارية عبارة عن درع من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
حضر المقابلتين وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري ورئيس المراسم والتشريفات بديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الصباح السالم.
واستقبل سموه رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر العلي واستقبل سموه يعقوب عبدالمحسن الصانع.


المزيد

الكويت تفوز بـ8 ميداليات بينها 3 ذهبية في ختام دورة تونس لرياضة المعاقين.

04/17/2017

المصدر:جريدة الرأي


فاز منتخب الكويت للمعاقين والصم اليوم السبت بثماني ميداليات بينها ثلاث ذهبيات في ختام مسابقات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والذي أقيم بمشاركة 300 رياضي ورياضية يمثلون 19 بلدا.

وأحرز المنتخب الكويتي ذهبية سباق التتابع 400 متر فيما حقق اللاعب نايف الشمري المركز الأول في مسابقة رمي القرص وفاز بالذهبية في حين عادت فضية نفس المسابقة إلى شقيقه نواف الشمري وجاء عبدالعزيز النشمي في المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية.

وتميز أداء اللاعب الكويتي فيصل الراجحي في مسابقات اليوم السبت من الملتقى حيث فاز بالميدالية الذهبية في سباق الـ200 متر وفضية سباق الـ400 متر (تي 54) بينما حل يوسف الحربي بالمركز الثالث في سباق الـ400 متر وفاز بالبرونزية وهي نفس الميدالية التي رفعها اللاعب محمد العنزي في سباق الـ200 متر (تي 54).

واعتبر المدرب بالمنتخب الكويتي للمعاقين والصم فرحات بالخير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اللاعبين حققوا نتائج طيبة في ملتقى تونس الدولي، مشيرا إلى أن اللاعب فيصل الراجحي تأهل الى بطولة العالم المقررة بلندن في يوليو المقبل في سباق الـ200 متر بتوقيت قدره 26.88 ثانية وسباق الـ100 متر بتوقيت 15.12 ثانية.

واختتمت اليوم السبت فعاليات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 19 بلدا بينها الكويت بخمس لاعبين يمثلون منتخب المعاقين وسبعة لاعبين من منتخب الصم.

وبلغ مجموع الميداليات التي حصدها منتخب الكويت في الأيام الثلاثة للملتقى 22 ميدالية من بينها سبع ذهبيات وتسع فضيات وست برونزيات.

المزيد

ست ميداليات للكويت في «قوى الخليج».

04/16/2017

المصدر:جريدة الرأي


جدة - كونا- استمر منتخب الكويت لألعاب القوى، في تحقيق نتائج متميزة ضمن بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ 16، بحصوله على أربع ميداليات ذهبية وميداليتين برونزيتين في اليوم الثاني للبطولة.

وأبلغ رئيس الوفد بدر الرشود «كونا» أن لاعب المنتخب عيسى الزنكوي احرز الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص.

وأشار الرشود إلى أنه في مسابقة الوثب الثلاثي توج خالد السبيعي بالميدالية الذهبية، فيما فاز إبراهيم الظفيري بذهبية سباق 800 متر.

وأضاف أنه في سباق 400 متر حواجز حقق لاعبا منتخب الكويت المركزين الأول والثالث، حيث احرز حامد سليم الميدالية الذهبية، فيما نال جاسم الماص الميدالية البرونزية.

وذكر أن منتخب الكويت فاز بالميدالية البرونزية في سباق 4 في 100 متر تتابع.

المزيد

استقبال حافل لأبطال «إسكواش الخليج».

04/10/2017

المصدر:جريدة الرأي 


لقي منتخب الكويت للإسكواش استقبالا حافلا لدى وصوله الى البلاد قادما من المملكة العربية السعودية مساء أمس وذلك في صالة تشريفات المطار.

وكان المنتخب توج في الرياض بلقبي فئتي السن العام وتحت 17 سنة ضمن النسخة 23 من البطولة التي شهدت مشاركة منتخبات الكويت والبحرين وقطر إلى جانب الدولة المستضيفة السعودية.

وكان في استقبال الابطال، رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد جابر العلي، ومدير ادارة الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم ممثلا عن «الهيئة»، في حضور رئيس اتحاد الاسكواش عبدالعزيز العوضي.

وفاز نجوم الكويت بكأس البطولة والميداليات الذهبية في منافسات الفرق تحت 17 عاماً والعمومي، فيما جاءت قطر ثانية، والسعودية ثالثة، والبحرين رابعة. وفي منافسات الفردي، فاز الكويتي محمد جاسم بالمركز الأول في فردي تحت 17 عاماً، وجاء زميله مشعل القريني ثانياً، والسعودي محمد المولد ثالثاً، والكويتي بدر المغربي رابعاً. وفي منافسات فردي العمومي، حقق عبدالله المزين المركز الأول متقدماً على القطري عبدالله التميمي والكويتي عمار التميمي وزميله يوسف نزار.

وأشاد الشيخ فهد العلي بجهود ابطال الكويت في المحفل الخليجي المهم ونجاحهم في رفع اسم الكويت عالياً بعد النتائج الرائعة وتصدرهم منافسات البطولة في فئتي السن العام وتحت 17 سنة.

بدوره، عبر عبدالعزيز العوضي عن سعادته بالانجاز الكويتي الذي تحقق خلال فترة اعداد قصيرة جدا.

وأوضح نجم الخليج عبدالله المزين بأن للبطولة مذاقا خاصا كونها جاءت بعد عدوله عن قرار الاعتزال، والعودة من جديد لتمثيل المنتخب، ونجح في الفوز بذهبيتي الفردي والفرق.

المزيد

تسع كؤوس لـ «الدراجات المائية» في ختام بطولة الإمارات الدولية.

04/10/2017

المصدر:جريدة الانباء


توّج المنتخب الوطني للدراجات المائية بألقاب 9 كؤوس في الجولة السابعة الختامية لبطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فضلا عن حصوله على مراكز متقدمة في الترتيب العام.

وقد حقق البطل المتألق سالم المطوع تحقيق كأس المركز الأول في فئة واقف «إكسبريت»، وحل ثانيا في الترتيب العام، فيما احرز المصنف العالمي زيد الزيدي المركز الأول في فئة الـ «ستوك» للناشئين، والمركز الثاني في الترتيب، فيما جاء البطل العالمي محمد بوربيع حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية في فئة الجالس معدل GP لكبار المحترفين ثانيا في السباق، وثانيا في الترتيب العام، بعد منافسة قوية مع البطل العالمي المجري جورجي كازا الذي انتزع اللقب. بينما حل البطل العالمي محمد الباز خامسا.

وفي فئة الـ «ستوك إكسبيرت» للمحترفين، احرز البطل العالمي عبدالرحمن العمر المركز الثالث، في حين حقق البطل عبدالعزيز مطر المركز نفسه في فئة الـ «فري ستايل»، وكذلك البطل بدر الشطي في فئة الواقف للناشئين، والذي جاء خامسا في الترتيب.

واحتل البطل العالمي نواف الفرحان المركز الرابع في فئة الواقف SKI لكبار المحترفين، والمركز نفسه في الترتيب، كما حل البطل خالد البناي رابعا ايضا.

وشهدت الجولة الختامية، التي أقيمت على شاطئ «أم سقيم» في دبي بمشاركة دولية واسعة، حضورا رسميا وإعلاميا وجماهيريا كبيرا. وكان لأبطال المنتخب الوطني حضورهم المميز، وقد عبروا عن اعتزازهم وسعادتهم بالمشاركة في البطولة، والنتائج المتميزة التي خولتهم الفوز بالكؤوس في الجولات السبع، فضلا عن احراز مركز الوصيف في الترتيب العام في فئات عدة.

ووجه الأبطال شكرهم وتقديرهم الى الأشقاء في الاتحاد الإماراتي للرياضات البحرية، ونادي دبي، على حسن الضيافة والتنظيم، وأثنوا على دعمهم من رئيس النادي البحري اللواء فهد الفهد ونائبه أحمد الغانم وأمين السر خالد الفودري ورئيس اللجنة البحرية علي القبندي، كما أعربوا عن امتنانهم للتسهيلات التي قدمتها وزارة الداخلية، الهيئة العامة للرياضة وكراج «برورايدر»، الذي ساهم في تجهيز دراجات المنتخب تحت شعار «مصنع الأبطال».

المزيد

«الرماية» يفتتح فرعاً جديداً في مركز شباب الصباحية.

04/09/2017

المصدر:جريدة الرأي


حقق المتسابق جراح حردان المركز الأول فى رماية مسدس هواء 10 أمتار، ضمن البطولة التي اقيمت بمناسبة افتتاح صالة الرماية في مركز شباب الصباحية، فيما حل مصعب الكندري ثانيا، وراشد طلال ثالثا.

وفي رماية بندقية هواء 10 أمتار، جاء في المركز الاول وليد العازمي، بينما حل فارس مناحي ثانيا وشملان العلي ثالثا.

أما في مسابقة القوس والسهم الاولمبي، فأحرز عمر الكندري المركز الأول، متفوقا على هشام الكندري الثاني وأحمد الفيلكاوي الثالث.

وكان نادي الرماية احتفل بافتتاح فرعه الثاني في الصباحية، بحضور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة دعيج العتيبي وأمين عام الاتحادين الكويتي والعربي عبيد العصيمي ورئيس نادي برقان هملان الهملان ومدير ادارة مراكز الشباب في الهيئة العامة للشباب مشعل الحميداني والرماة المشاركين في البطولة الأولى التي اقيمت بهذه المناسبة.

وفي هذا الصدد، أعرب نائب المدير الفني العام لأسلحة الرصاص عبد الله الشمري عن الشكر الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعم سموه اللامحدود للرماية، وكذلك الى مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور على دعمه ومساهمته في إنشاء الصالة الجديدة في مركز شباب الصباحية، كما توجه بالشكر الى مدير الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري، لتذليل العقبات كافة امام افتتاح المنشأة الرياضية.

من جانبه، أكد العصيمي ان ميدان الرماية سيخدم اللعبة في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، آملا ان يستقطب الشباب الذين بوسعهم الانضمام الى المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، مبنيا ان الميدان الجديد سيخدم شريحة كبيرة من المواهب الواعدة لاشباع هوايتهم.

وتقدم في هذه المناسبة بالشكر الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء على دعم سموهم للعبة

المزيد

الكويت بطلاً لـ«خليجية الإسكواش».

04/09/2017

المصدر:جريدة الرأي

يعود الى البلاد في الساعة 5:00 مساء اليوم، وفد منتخب الكويت للإسكواش قادماً من مدينة الرياض، متوّجاً بكأس بطولة الخليج الـ 23، لفئتي السن العام وتحت 17 سنة.

واستبق رئيس اللجنة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد اللعبة عبدالعزيز العوضي، عودة الوفد بتوجيه التهنئة للاعبين على الإنجاز، الذي تحقق ورفع علم الكويت في هذا المحفل الخليجي «بفضل جهود الجهازين الإداري والفني».

وعبّر العوضي عن اغتباطه بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعبون الأبطال، وهيمنتهم على ألقاب المسابقة الخليجية في فئتي السن العام وتحت 17 سنة في الفردي والزوجي.

من جهته، أثنى بطل الخليج عبد الله المزين على نتائج المنتخب، واستحواذه على ميداليات فئتي الفردي والزوجي.

يشار الى أن عضو مجلس إدارة اللجنة الموقتة للاتحاد أسامة بستكي، يترأس الوفد الذي يضم جمال مسقطي عضواً، عبدالرحيم العوضي مديرا للمنتخبات، المدربين احمد عبدالعال وماجد خان، الحكام عبدالله أحمد وجعفر نجف، بالإضافة الى اللاعبين عبدالله المزين، عمار التميمي، يوسف نزار، صالح محمد، عبدالعزيز التركي، محمد ذياب، بدر المغربي، مشعل القريني وحمود الجنيدل

المزيد

ختام بطولة كأس جابر العبدالله للرماية.

04/04/2017

المصدر:جريدة الانباء

•تكريم أفضل ناشئ في كل مسابقة تشجيعاً من النادي للوصول إلى أعلى المستويات الفنية

اختتمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية كأس الشيخ جابر العبدالله للرماية بحضور ممثل راعي الحفل الشيخ عبدالله الجابر وم.دعيج العتيبى رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وعبيد العصيمي أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وم.محمد الغربة أمين السر المساعد وم.حسام الرومي عضو مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية وجمهور من محبي رياضة الرماية.

واستهل الحفل الختامي بآيات من القرآن الكريم ثم قام م.الغربة بإلقاء كلمة النادي بهذه المناسبة، وقال فيها: يسرني ونحن نحتفل بختام كأس الشيخ جابر العبدالله الجابر للرماية أن أرحب بكم نيابة عن إخواني رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرماية ونشكر حضوركم الكريم.

وفي ختام كلمته تقدم نيابة عن إخوانه رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجميع منتسبي الرماية الكويتية إلى الشيخ جابر العبدالله الجابر بخالص الشكر والتقدير لدعمه الكريم للرماية وتشجيعه أبناءه الرماة والراميات.

هذا، وقام الشيخ عبدالله الجابر والعتيبي والعصيمي والغربة والرومي وأعضاء مجلس الإدارة بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى، كما تم تكريم أفضل ناشئ في كل مسابقة وذلك تشجيعا من مجلس إدارة النادي لمواصلة بذل الجهد من أجل الوصول إلى أعلى المستويات الفنية.

وفي ختام الحفل، قدم العتيبي درع النادي التذكارية إلى الشيخ عبدالله الجابر ممثل راعي الحفل، ومن ثم جرى التقاط الصور التذكارية للفائزين والفائزات.

المزيد

32 ميدالية لـ «المعاقين» في بطولتي الشارقة وفزاع.

03/30/2017

المصدر: جريدة الأنباء

أعرب عضو مجلس ادارة النادي الرياضي للمعاقين انور المطوع عن الفخر بالانجازات التي حققها المنتخب في منافسات بطولتي الشارقة وفزاع الدوليتين اللتين اقيمتا بدولة الامارات اخيرا وحصد فيهما 32 ميدالية متنوعة.

وقال المطوع لـ «كونا» على هامش استقبال اعضاء وفد المنتخب ان ابطال منتخبنا حققوا نتائج طيبة حصدوا من خلالها 17 ميدالية في بطولة الشارقة و15 اخرى في بطولة فزاع.

وأضاف المطوع ان 10 لاعبين من منتخبنا بينهم لاعبة واحدة تأهلوا لمنافسات بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في اغسطس المقبل بعد ان حققوا أرقاما تأهيلية لهذه البطولة.

وأوضح ان اللاعبين الذين تأهلوا لبطولة العالم تنوعوا بين الجري على الكراسي المتحركة لمسافات متعددة ودفع الجلة ورمي القرص، وهم كل من حمد العدواني واحمد نقا وفيصل الراجحي وعبدالله السيف وناصر الصالح وعبدالله الصالح ومحمد ناصر وعبدالمحسن العتيبي وضاري بطي، اضافة الى اللاعبة باسمة فرج.

وأفاد بأن النادي برئاسة شافي الهاجري حرص على المشاركة في هاتين البطولتين لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين للبطولة العالمية، موضحا ان النادي سيشارك خلال الشهرين المقبلين في بطولتي تونس الدولية والمغرب الدولية لتأهيل المزيد من اللاعبين.

وشارك في منافسات ملتقى الشارقة الدولي السابع لالعاب القوى للمعاقين نحو 300 لاعب ولاعبة يمثلون 22 دولة من مختلف قارات العالم فيما شارك في منافسات بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى 358 لاعبا يمثلون 42 دولة.

المزيد

الكويت تحرز 8 ميداليات في ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين.

03/27/2017

المصدر: جريدة الراي

حصد لاعبو المنتخب الكويتي الرياضي للمعاقين ثماني ميداليات متنوعة هي ذهبيتان وأربع فضيات وبرونزيتان في منافسات ملتقى الشارقة الدولي السابع لألعاب القوى التي انطلقت أمس الأحد على ملاعب نادي «الثقة» للمعاقين في إمارة الشارقة.

وقال إداري وفد المنتخب الكويتي المشارك في البطولة فهد الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المنتخب الكويتي يتطلع الى زيادة غلته من الميداليات في هذه البطولة التي يشارك فيها 300 لاعب ولاعبة يمثلون 22 دولة من مختلف قارات العالم.

وأوضح الهاجري أن الميداليتين الذهبيتين حققهما اللاعبين عبدالله الصالح في مسابقة (قذف القرص) وضاري بطي في مسابقة (دفع الجلة).

وأضاف أن الميداليات الفضية كانت من نصيب اللاعبين عبدالله السيف (رمي الرمح) وحمد حجي (دفع الجلة) وحمد العدواني في سباق الجري (800 متر) على الكراسي المتحركة وأحمد نقا في سباق الجري (100 متر).

وذكر أن الميداليتين البرونزيتين احرزهما عبدالله الحرز (رمي القرص) وحمد حجي (رمي الرمح).

وأعرب الهاجري عن ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تأكيد أحقيتهم في المنافسة في هذه البطولة التي تختتم فعالياتها يوم الثلاثاء المقبل وحصد الميداليات والمراكز المتقدمة في ما تبقى من مسابقات.

المزيد

القعود والخرافي والنعيمي أبطال اليوم الثاني لـ «القفز».

03/26/2017

المصدر:جريدة الرأي

تُوجت الفارسة نورا القعود بالمركز الأول في منافسات الشوط الرئيسي على ارتفاع 135 سم، ضمن بطولة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لفروسية القفز على الحواجز والتي انطلقت الخميس الماضي، فيما نال البيلاروسي بافيل ڤورونكو المركز الثاني، وحلت عائشة القعود في المركز الثالث، أمام شاكر الكاظمي، وأحمد المضاحكة، وعلي الخرافي الذي انتزع الفوز بالمركز الأول على ارتفاع 125 سم، تلاه راكان الحساوي، وعبدالله الروضان.

ونجح يوسف النعيمي في التتويج بالمركز الأول على ارتفاع 105 سم، متقدماً على عبدالرحمن الفزيع، فيما حقق الهولندي مونيك فان هارتس المركزين الثالث والرابع، امام روان إدريس، وعبد العزيز العجيل.

وتُوجت زينة العلي بلقب فئة الناشئين تحت 18 سنة، امام بدر الهيفي، كادي المرشود، سارا الشايع، سعد السليمان، عبد الوهاب اللقمان، فاطمة الدريس، وفيصل العيسى.

وفي فئة الأشبال تحت 14 سنة، جاء عبدالرحمن العوضي في المركز الأول، متفوقاً على صهيب المطوع، وزينة المطوع.

من جانبها، أكدت بطلة الفروسية السابقة الشيخة بارعة سالم الصباح، أن إسناد مهمة إدارة هذه الرياضة الى الشباب يعتبر خطوة مهمة نحو التطوير، وأنها سعيدة بتعاون القائمين على مجلس إدارة النادي من أجل تنظيم مسابقات مميزة.

وقالت في تصريح خاص لـ «الراي» على هامش البطولة: «تم تنظيم بطولة سمو الأمير لفروسية القفز على الحواجز بعد غياب نحو 25 عاماً، بجهود فرسان وفارسات تم إسناد المهمة اليهم خلال الفترة الماضية، وهم أهل هذه الرياضة، ونجحوا في تنظيم العديد من البطولات الرائعة».

وأثنت الشيخة بارعة على الفعاليات المصاحبة للمهرجان الرياضي الذي لم يقتصر فقط على بطولة القفز بل كانت هناك فعاليات للأطفال، بالإضافة الى الحضور الجماهيري المميز.

يذكر أن الشيخة بارعة كانت ضمن أول فريق يمثل الكويت في رياضة قفز الحواجز الذي شارك في بغداد العام 1979 ثم تونس وايرلندا، وحصلت على الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الآسيوية التي أقيمت في الهند العام 1982، فيما ذهبت الميداليتين الذهبية والفضية للفارستين المتألقتين نادية المطوع وجميلة المطوع .

حضور مميز

وكان سفير تشيكيا في الكويت مارتن فيتك حضر صباح أمس جانبا من فعاليات اليوم الختامي، وكان في استقباله عضو مجلس إدارة النادي اياد المطوع، وأمين الصندوق فهد الشرهان الذي ذكر أنه تم توجيه الدعوة الى السفارات كافة من أجل الحضور الى ميدان نادي الصيد والفروسية ومتابعة بطولة مهمة تحمل اسما غاليا على الجميع هو سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وأكد أن النية تتجه الى اعتماد بطولة سمو الأمير للقفز على الحواجز سنوياً، على ان يتم الاستعداد لاقامتها قبل فترة كافية من موعد انطلاقها.

بدورها، أوضحت عضو مجلس إدارة نادي الصيد والفروسية عضو لجنة رياضة القفز الفارسة آلاء السلطان أنه تم عرض مجموعة من الصور المميزة للفرسان في المقصورة الرئيسية لميدان القفز، وتم تقسيمهم الى 3 فئات شملت فرسان فترة السبعينات، وفترة ما قبل الغزو، ثم فرسان الجيل الحالي، وقالت: «أعضاء مجلس الإدارة حريصون على استذكار جهود الفرسان والفارسات الذين قدموا الكثير من أجل رياضة الفروسية في حقبها المختلفة، واقامة هذا المعرض من باب التقدير والوفاء لهم».

وعلى الصعيد ذاته، أوضح عضو مجلس إدارة نادي الصيد والفروسية ناصر بورسلي، أن نجاح بطولة سمو الأمير لفروسية القفز، جاء نتيجة تعاون الجميع في إدارة النادي برئاسة مسعود حيات.

وأشاد بأعضاء لجنة القفز في النادي والتي تضم كلا من وليد الشرهان وغازي الجريوي وآلاء السلطان، والجهود التي بذلوها وعملهم المتواصل من أجل إنجاح أول بطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع بعد غياب طويل.

المزيد

الهاجري يشيد بنتائج منتخب قوى المعاقين ببطولة فزاع.

03/26/2017

المصدر:جريدة القبس

أشاد رئيس النادي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب الكويت للمعاقين الذي حصد 15 ميدالية (أربع ذهبيات وست فضيات وخمس برونزيات) في بطولة «فزاع الدولية لألعاب القوى»، التي اختتمت فعالياتها أمس في نادي دبي للمعاقين.

وقال الهاجري إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأثبتوا تألّقهم في المسابقات أمام صعوبة المنافسة وارتقاء مستويات اللاعبين المشاركين من مختلف قارات العالم.

واعتبر الهاجري هذا الانجاز «ثمرة الاستعداد الجيد قبل البطولة والخبرة الكبيرة والمهارات الفنية، التي يمتلكها لاعبو الكويت الذين أكدوا حرصهم على الظهور بالمستوى المشرّف الذي يعكس تطوّر رياضة المعاقين الكويتية في المحافل الرياضية».

وأثنى على دور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب ــــ بالوكالة ــــ خالد الروضان، إلى جانب المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة على دعمهم المستمر أنشطة النادي على المستويين المحلي والخارجي، ما أسهم بشكل كبير في تحقيق الإنجازات للرياضة الكويتية.

وأهدى هذه الإنجازات إلى دولة الكويت حكومة وشعبا وإلى محبي ومنتسبي النادي.

وفي تصريح مماثل، قال إداري الوفد الكويتي فهد عايض إن لاعبي الكويت أكدوا حرصهم على التمثيل المشرف ورفع علم بلدهم، واعتلاء منصة التتويج في هذه البطولة التي يشارك فيها 358 لاعبا يمثلون 42 دولة.

وأضاف عايض إن لاعبيه استطاعوا بعزيمتهم القوية وإرادتهم الصلبة إضافة إنجازات لرياضة المعاقين الكويتية في مختلف المحافل الدولية.

وأوضح أن المنتخب يشارك في البطولة بـــ 23 لاعبا في فئات الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية، ويتطلع إلى الحصول على المزيد من الميداليات في اليوم الأخير لمنافسات البطولة.

وأشاد بأداء اللاعب الكويتي حمد العدواني الذي أثبت تألقه في مسابقة الجري (الكراسي المتحركة) بحصوله على أربع ميداليات (ذهبيتين في سباقي 200 متر و400 متر وفضيتين في سباقي 100 متر و800 متر).

وأضاف: إن لاعبي الكويت للإعاقة الذهنية، وهم: ضاري غانم ومنصور العوض، وسعيد الرشيدي نجحوا في اكتساح المراكز الثلاثة الأولى في سباقي الجري لمسافتي 100 متر و400 متر.

وعن بقية الميداليات، ذكر عايض أنها كانت من نصيب اللاعبين عبدالله الصالح وعبدالله السيف وضاري بطي ومحمد مجبل في مسابقات قذف القرص، ودفع الجلة، ورمي الرمح. (دبي ــــــ كونا)

المزيد

العبدالرزاق يحرز كأسي المركزين الأول والثالث في الإمارات.

03/19/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق بطل العالم في الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق كأسي المركزين الاول والثالث في الجولة السادسة وقبل الاخيرة من بطولة موسم الامارات 2017 التي اختتمت على شاطئ جزيرة ياس في ابوظبي بمشاركة 60 متسابقا.

وأعرب المتسابق العبدالرزاق في تصريح لـ «كونا» عن بالغ سعادته لتحقيق المركز الاول في فئة المعدل لكبار المحترفين (جي بي) والثالث في فئة الواقف لكبار المحترفين (جي بي) ورفع العلم الكويتي والصعود مرتين على منصة التتويج في هذا المحفل الدولي.

وأشار العبدالرزاق الى انه ابتعد عن منصات التتويج خلال بطولة هذا الموسم بسبب كثرة الأعطال الفنية لدراجته الا انه استطاع تعويض جولاته السابقة بفوزه مرتين خلال هذه الجولة.

وأثنى على دور القائمين على نادي ابوظبي الدولي للرياضات البحرية وعلى الطاقم الذي ادار السباق مشيدا بما يقومون به من عمل وتطور على جميع الاصعدة وبما ينعكس على الاجواء التنافسية للمتسابقين بشكل ايجابي.

وأشاد بدور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان واهتمامه بتسهيل جميع الامور في هذه المشاركة اضافة الى دور القطاع الخاص من خلال بيت التمويل الكويتي وشركة زين للاتصالات وشركة كوازاكي وبورت مارين لما يقومون به من دعم للرياضة الكويتية.

المزيد

الكويت الثالثة «خليجياً» للدراجات الهوائية.

03/19/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق المنتخب الوطني المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية للطريق الـ 18 للكبار والشباب والـ 19 للناشئين فيما جاءت الامارات اولى والبحرين ثانية.

واحرز المنتخب الكويت المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات سباق الفرق ضد الساعة التي اقيمت على حلبة (لوسيل) وكانت مسافة السباق 69 كيلومترا فيما جاءت الامارات اولى والبحرين ثانية. واستطاع لاعب المنتخب عبدالهادي العجمي تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات سباق الفردي للكبار على مسافة 117 كيلومترا فيما جاء الاماراتي ماجد البلوشي اولا والقطري موسى خلفان ثانيا.

وعليه حقق المنتخب المركز الثالث والميدالية البرونزية في ترتيب الفرق لمنافسات سباق الفردي العام للكبار بزمن 8.39.07 ساعات فيما جاء منتخب الامارات اولا بزمن 8.25.50 ساعات ومنتخب البحرين ثالثا بـ 8.38.53 ساعات.

واعرب مقرر لجنة الدراجات الهوائية ومدير المنتخبات عبدالله الشمري في تصريح لـ«كونا» عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز مؤكدا ان تلك الميداليات هي «باكورة» انجازات رياضة الدراجات الهوائية الكويتية على مستوى الفرق لبطولات الخليج لسباقات الطريق.

وأكد الشمري ان هذه البداية ستمثل انطلاقة الانجازات نحو منصات التتويج المتقدمة وتحقيق المراكز الاولى لتضاف الى انجازات الرياضة الكويتية المختلفة في جميع المحافل والبطولات على المستويين الاقليمي والعالمي.

وأهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي مؤكدا ان اعضاء الفريق عازمون على تحقيق الانجازات في مختلف البطولات لرفع اسم وعلم الكويت عاليا.

المزيد

فليطح مهرجان أمير قطر لسباق الهجن سطر تاريخه بحروف مضيئة.

03/16/2017

المصدر:جريدة الكويتية


أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالانابة الدكتور حمود فليطح اليوم الأربعاء ان مهرجان امير قطر السنوي لسباق الهجن اصبح احد اهم المهرجانات التراثية التي تساهم في دعم رياضة الآباء والاجداد والنهوض بها لتبقى راسخة في ذاكرة الاجيال القادمة.

وقال فليطح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الحفل الختامي للبطولة ان المهرجان سطر تاريخه بحروف مضيئة في سجلات التراث الخليجي بعدما نجح في استقطاب الشريحة الاكبر من هواة تلك الرياضة في جو من التلاحم والتربط يؤكد على وحدة الصف والحفاظ على هذا الارث الخالد بين ابناء دول المجلس.

واضاف ان المهرجان وما حققه من نجاحات مميزة جاء ليؤكد حرص القيادات السياسية في دول مجلس التعاون على دعم هذا التراث ليبقى ذخرا وعنوانا بارزا للاجيال القادمة لمواصلة مسيرة الآباء والاجداد.

وتقدم بالشكر على الدعوة وما لقيه والوفد المرافق له من ترحاب وكرم الضيافة مشيدا بما شاهده من تنظيم مميز للحفل الختامي والذي كان له بالغ الاثر في نفوس الجميع.

وكان فليطح قد قام بزيارة المتسابقين الكويتيين المشاركين في المهرجان حيث قام بالاطمئنان عليهم وتبادل الاحاديث الودية معهم.

وشهدت فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الاصيلة على سيف امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التي استمرت 12 يوما مشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المزيد

ضمن مشروع «عيالنا أملنا» بالتعاون بين «التربية» و«الهيئة».

03/16/2017

المصدر:جريدة الانباء

المقصيد إدراج لعبتي «اليد» و «الطائرة» في النسخة المقبلة

•مشاركة كبيرة في ماراثون البنات أمس داخل

ستاد جابر

بمشاركة كبيرة وصلت لأكثر من 2000 طالبة يمثلون جميع المحافظات الكويتية ومعهم التعليم الخاص وفئة الاحتياجات الخاصة، اختتم صباح أمس ماراثون «عيالنا أملنا» للبنات الذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وذلك ضمن فعاليات المشروع الرياضي «عيالنا أملنا» الذي يضم اكثر من لعبة رياضية.

وبدأ السباق في الساعة التاسعة صباحا داخل ستاد جابر الأحمد الدولي، حيث حققت الطالبة غزلان العازمي المركز الاول في مدرسة التأهل، تلتها حنان صلاح ورغد مبارك. وفي فئة الصم، جاءت موزة خليفة في المركز الاول، تلتها أمينة ماجد ومنار قاسم.

وفي منافسات محافظة العاصمة، جاءت حنان الكندري في المركز الاول، تلتها غارمة الكوت وفاطمة الفيلكاوي.

وحققت آلاء أحمد المركز الارل في منافسات محافظة حولي، تلتها شهد بدر وميس حمدان.

وفي منافسات محافظة الأحمدي، جاءت حبيبة حمد في المركز الأول، تلتها الزين عبدالله وتسنيم سامح.

وفازت ريم الكندري بالمركز الأول في منافسات محافظة مبارك الكبير، تلتها طيف الجيماز وغالية ناصر.

وفي منافسات محافظة الفروانية، جاءت المتسابقة آلاء كمال في المركز الاول، تلتها سلمى خالد وسوسن رجب.

وحققت المتسابقة نور زايد المركز الأول في منافسات محافظة الجهراء، تلتها عواطف فالح ورغد راشد.

وفي الختام، قام مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم والوكيل المساعد بوزارة التربية فيصل المقصيد بتكريم أصحاب المراكز الأولى من كل محافظة وسط حضور مكثف للقائمين على العملية التعليمية بوزارة التربية.

من جانبه، أعرب الهزيم عن سعادته بالنجاح الطيب والمشاركة المتميزة في الماراثون، مشيرا الى ان هذا التجمع عكس بصورة كبيرة رسالة ودور هذا البرنامج الرياضى التربوي الطموح ابراز المواهب الرياضية وصقل إمكاناتهم كروافد حيوية في تغذية شرايين الرياضة الكويتية بالمواهب الواعدة من الجنسين في كل الألعاب.

وأشاد الهزيم بدعم مدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ونائبه لشؤون الرياضة د.حمود فليطح واهتمامهم البالغ بمتابعة المشروع وثمن جهود الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد وقدم الشكر للقائمين على البرنامج من الخبرات التدريبية والإدارية بوزارة التربية، وتمنى لهم التوفيق في أداء رسالتهم.

بدوره، أشاد المقصيد بالمشاركة الكبيرة من طلاب المرحلة المتوسطة الذين سجلوا حضورا كبيرا في هذه الاحتفالية المميزة، من مختلف المناطق التعلمية بالإضافة الى التعليم الخاص، مشيدا بتكاتف جميع وزارات الدولة سواء الداخلية والصحة وكل الجهات الداعمة لإنجاح العمل الرياضي المميز.

وبين مقصيد ان النسخة المقبلة من مشروع «عيالنا أملنا» ستنطلق مطلع شهر سبتمبر المقبل، وان هناك توجها لزيادة الالعاب في المشروع مثل لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة.

المزيد

ختام ناجح لبطولة «تنس» الكويت.

03/16/2017

المصدر:جريدة الانباء


أسدل الستار على بطولة الكويت المفتوحة الثامنة للتنس التي انطلقت في الثاني من شهر مارس الجاري وشارك فيها 500 لاعب ولاعبة من مواطنين ومقيمين في مختلف الفئات السنية من الجنسين تنافسوا خلالها في 302 مباراة شهد أغلبها مستويات مرتفعة أمتعت الجميع، وذلك برعاية وحضور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة الشيخ أحمد الجابر.

كما حضر المباراة النهائية والحفل الختامي للبطولة وشارك في تتويج الفائزين علي مراد بهبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة بهبهاني الراعي الرئيسي للبطولة منذ بدايتها في عام 2003.

كما حضر ممثلون عن الجهات الراعية للبطولة وهي المركز المالي الكويتي ومثله عبد اللطيف النصف نائب رئيس مجلس الإدارة ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ومثلها عبدالله الشرهان مستشار رئيس مجلس الإدارة للشؤون العامة والتنفيذية، وبنك الكويت الدولي ومثله نواف ناجيا مدير وحدة الاتصال المؤسسي.

كما كان بين الحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأولياء أمور اللاعبين وجمهور غفير من محبي التنس في الكويت.

وجمعت مباراة نهائي الزوجي الثنائي محمد خالق صديق وبيورن رينكويست مع الثنائي عبدالرحمن محمد العوضي وعبد الله راشد المكيمي وفاز فيها الثنائي الأول بنتيجة 6-4، 6-1 في مباراة أمتعت الحضور.

وفي بداية الحفل الختامي كرم الاتحاد الجهات الراعية للبطولة وهي المركز المالي الكويتي ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وبنك الكويت الدولي كما قام بهبهاني بتكريم النجم الدولي محمد الغريب وقدم له هدية قيمة كانت مفاجأة للجميع، وهي عبارة عن سيارة بورش وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في خدمة بلدة الكويت ورفع رايتها في المحافل الدولية وتكريم الاتحاد الدولي للتنس له كأول لاعب في المنطقة يمثل بلاده في بطولة كأس العالم للتنس للرجال (كأس ديفيز) على مدى 20 عاما لعب خلالها 97 مباراة واستطاع أن يسهم إسهاما كبيرا في وضع الكويت في مكانة لائقة على قائمة التصنيف الدولي.

كما كرم الاتحاد الكويتي للتنس نادي اليرموك الرياضي وتلفزيون الكويت والمدير الفني عباس البصيري وحكم عام البطولة براك عبد المحسن جواهري ومساعديه عادل المنصور وأميمة محمد غفيل وحتزة حمدي واخصائي العلاج الطبيعي محمد مزيونة تكريم أكثر من خمسين لاعبا ولاعبة في جميع الفئات السنية وذلك مع الفائزين في البطولة.

يذكر أن بطولة الكويت المفتوحة للتنس هي أكبر البطولات التي ينظمها ويشرف عليها اتحاد اللعبة خلال الموسم بأكمله وتحظى بمشاركة واسعة من اللاعبين في الكويت من مواطنين ومقيمين في مختلف الفئات السنية من الجنسين ولاعبي المنتخب الوطني وكذلك الأندية بالإضافة إلى السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي بالبلاد.

المزيد

يوسف الصباح بطل جائزة «قفز الهيئة» .

03/13/2017

المصدر: جريدة الراي

انتزع يوسف الصباح الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم في ختام منافسات اليوم الثالث الأخير من النسخة الرابعة لبطولة الهيئة العامة للرياضة لقفز الحواجز، على مضمار نادي الصيد والفروسية.

وجاءت عائشة القعود في المركز الثاني، امام عبدالرحمن الفزيع وغازي الجريوي وعبدالله الروضان.

وفاز علي الخرافي بالجائزه الصغرى على ارتفاع 130 سم، امام عبدالرحمن الفزيع، وبافيل فورونكو، ويارا الهنيدي، وجميلة المطوع.

وعلى ارتفاع 115 سم، حقق عبدالعزيز العجيل المركز الأول، امام بافيل ڤورونكو، وسلمان الطينان، ولطيفة الهاجري، وعبدالله العوضي.

وفازت تواد الهردان بالمركز الأول في مسابقة الفئة الصغيرة على ارتفاع 105 سم، وحل سوجو بابي في المركز الثاني، امام أحمد الماجد وبدرية العوضي وياسين جلجلي.

وفي منافسات اليوم الثاني، حققت سارة الشايع المركز الأول على ارتفاع 110 سم، امام صباح الصباح وفاطمة الصباح ومونيك فان هارست وسلمان الطينان الذي جاء في المركز الرابع مكرر.

وقام كل من أمين السر العام في نادي الصيد والفروسية أحمد أبل وعضو مجلس الادارة اياد سعود المطوع بتكريم الفائزين.

وفي لفتة طيبة، قامت إدارة النادي بتكريم الفرسان الذين تألقوا في البطولات الأخيرة التي اقيمت في قطر.

وأشاد أحمد أبل بمستوى الفرسان والفارسات، موجها الشكر الى الهيئة العامة للرياضة على الدعم، وتخصيص 4 بطولات هذا الموسم.

وقام خليفة الخرافي بتهنئة الفارس الدولي علي الخرافي بعد تأهله الى بطولة العالم 2018 في الولايات المتحدة.

على صعيد آخر، طالب عضو مجلس إدارة النادي اياد المطوع في تصريح لـ«الراي» بتطبيق نظام التأمين على الخيول المحلية كونها ثروة لا بد من الحفاظ عليها.

وبين بأن أقل رأس خيل يشارك في بطولة القفز يتجاوز سعره 5 آلاف دينار، فيما يبلغ سعر رأس الخيل المشارك في سباقات السرعة نحو 20 ألف دينار.

وأكد بأنه حان الوقت للتفكير الفعلي بإنشاء صالة مغطاة داخل النادي لحماية الخيول من الطقس المُتقلب.

من جانبها، أوضحت الفارسة عائشة القعود في تصريح لـ «الراي» بأن المنافسات جاءت قوية جداً بين الفرسان المشاركين، الا انها تمكنت من انتزاع المركز الثاني في الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم.


المزيد

نادي السيارات يتصدر رالي دبي الصحراوي.

03/13/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق منتخب النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية إنجازا بتصدره رالي دبي الصحراوي الذي يعتبر أول جولة من بطولة العالم لـ «الباها»، وللمرة الاولى دبي تنظم هذا النوع من البطولات.

واحرز المتسابق الكويتي فهد المسلم المركز الاول في مراحل السباق الرالي الذي يتكون من ٣ مراحل على مدار يومين، المرحلة الأول ٨٥ كيلو، والمرحلة الثانية ١٠٠ كيلو، والمرحلة الثالثة ١٨٠ كيلو.

وبعد انتهاء اول مرحلتين حقق المسلم المركز الثاني، والفارق بينه وبين المتصدر 1:30 ساعة.

وعند بدء المرحلة الثالثة والأخيرة، حقق المسلم المركز الاول في اول ٨٠ كيلو.

وبعد انتهاء المرحلة وفرز النتائج تصدر المسلم بفارق ١٨ دقيقة عن المركز الثاني.

وصرح الشيخ احمد الداود رئيس النادي انه كما وعدنا الجمهور الكويتي قبل بدء البطولة ان الفريق ذاهب ليس للمشاركة إنما لرفع علم الكويت عاليا وتحقيق إنجاز كويتي وايضا لإثبات علو كعب الرياضة الكويتية في جميع المجالات.

وتقدم الداود بالشكر للاعبين والفريق الفني والاداري وللهيئة العامة للرياضة على دعم ابنائها الرياضيين.

المزيد

«البحري» يختتم بطولة الشراع الخليجية التاسعة.

03/13/2017

المصدر: جريدة الأنباء

أسدل الستارعلى بطولة الخليج التاسعة للقوارب الشراعية التي نظمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي، بمشاركة أربعة منتخبات مثلت البحرين وعمان وقطر والكويت.

وأقيم الحفل الختامي بحضور د.حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة ممثلا عن راعي البطولة وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب بالإنابة خالد الروضان، وأمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للشراع نعمان الحسن ورئيس النادي البحري اللواء الفهد ونائبه م.أحمد الغانم ورؤساء الوفود المشاركة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني ثم كلمة لأمين السر العام ورئيس لجنة الشراع والتجديف والكايك في النادي البحري خالد الفودري أشاد فيها بالمشاركة الخليجية ولجنة التحكيم واللجنة المنظمة، وأكد حرص النادي البحري على رفع مستوى رياضة الشراع الخليجية وفي اتاحة الفرصة للاعبين بمختلف فئاتهم للمنافسة والاحتكاك وإبراز قدراتهم.

عقب ذلك تم تكريم منسق عام البطولة أفانوف فالنتين وعضو اللجنة المنظمة عبدالمحسن القلاف والحكام والجهات الداعمة، كما تم تتويج الفائزين في البطولة التي جاءت نتائجها على النحو التالي: في فئة الأوبتمست على مستوى المنتخبات: جاء في المركز الاول المنتخب الكويتي وثانيا عمان وثالثا البحرين.

في فئة الأوبتمست العام: اكتسح المنتخب العماني المراكز الثلاثة الأولى حيث فاز المعتصم الفارسي بالمركز الأول وجاءت سميحة الريامية ثانيا ومحمد القاسمي ثالثا.

في فئة الأوبتمست للبنات: جاءت في المركز الأول العمانية سميحة الريامية، وثانية البحرينية ندى دعيج وثالثة الكويتية سارة العساف.

في فئة الليزر 4.7: جاء في المركز الأول العماني سالم العلوي، وجاء ثانيا مواطنه زكريا الوهابي فيما جاء ثالثا البحريني نواف جمال.

في فئة الليزر راديال: جاء حسن التميمي من قطر في المركز الأول وجاء أحمد البلوشي من عمان ثانيا وأحمد عبدالله من البحرين ثالثا.



المزيد

«كويت سبيد ريسينغ» الثالث في الإمارات.

03/12/2017

المصدر:جريدة الانباء


أحرز فريق (كويت سبيد ريسينغ) كأسي المركز الثالث في فئتي (ستوك) للمحترفين والهواة ضمن الجولة الخامسة من بطولة الإمارات للدراجات المائية التي اختتمت على شاطئ (كاسر الأمواج) في أبوظبي بمشاركة 50 متسابقا.

وحقق المتسابق الكويتي عبدالعزيز النجدي كأس المركز الثالث في فئة المحترفين بينما حصل زميله المتسابق حمود المضيان على الكأس ذاته في فئة الهواة.

وقال المتسابق النجدي في تصريح لـ «كونا» ان الجولة شهدت منافسات كبيرة ومتقاربة بين المتسابقين بشكل عام والخليجيين بشكل خاص مشيرا الى ان المسابقة اتسمت بالاثارة والندية سيما في الدقائق الأخيرة منها.

وأثنى النجدي على تعاون أعضاء الفريق وحرصهم على تواجد اسم وعلم الكويت على منصات التتويج مبينا ان الموسم الحالي يعد من أصعب المواسم وتحديدا في فئتي الستوك.

وشكر القائمين على نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة المنظمة للسباق والاحترافية الكبيرة في التعامل مع جميع مجريات السباق والالتزام بجميع القوانين في جميع البطولات.

المزيد

المطوع وبافيل أبطال فروسية قفز الحواجز.

03/12/2017

المصدر:جريدة القبس


شهدت منافسات اليوم الثاني لبطولة نادي الصيد والفروسية الرابعة لقفز الحواجز التي تقام برعاية الهيئة العامة للرياضة الكثير من المفاجآت والمنافسات المثيرة وفِي مسابقة الفئة المتقدمة على ارتفاع ١٣٥سم نجح الهولندي بافيل فورنكو في الفوز بالمركز الأول بالجواد دوراميد بزمن ٦٢/٠٦ث دون أخطاء والمركز الثالث بالجواد أولان، وجاء الفارس علي الخرافي بالجواد ناوتلس في المركز الثاني بزمن -/٦٣ث واحتلت الفارسة الاء السلطان بالجواد نارويك المركز الرابع والفارس عبد الله الروضان بالجواد لالونا المركز الخامس، وقام إياد المطوع بتكريم الفائزين وتهنئتهم على الأداء . وفِي مسابقة الفئة المتقدمة علي ارتفاع ١٢٥سم التي شارك فيها ٣٧ فارسا وفارسة كانت الفارسة يارا الهنيدي أولى الفارسات الناجحات في تخطي الحواجز دون أخطاء بالجواد دانكي توي وبزمن ٥٩/٥١ث، وحصاد ٦٥نقطة بعد تخطي الجوكر بنجاح، وظلت متصدرة حتى تمكنت الفارسة الذهبية جميلة المطوع بالجواد فابرلينا من استعادة أيام زمان وتقديمها عرضا طيبا لتقتنص المركز الأول بزمن ٥٥/٧٣ث، وخطف الفارس عبد الرحمن الفزيع بالجواد اكيورانو المركز الثاني بزمن ٥٨/٤١ث، واتبعه الفارس هاندريك بالجواد فيرساس بالمركز الثالث بزمن ٥٩/٢٦ث، لتهبط يارا إلى المركز الرابع، ولكنها بدأت تعود إلى مستواها السابق، واحتل الفارس خالد الخبيزي بالجواد سي سوندو المركز الخامس برصيد ٦٥نقطة وزمن ٦٠/٠٦ث، وقام الفارس عبد الله حمادة بتكريم الفائزين.

المزيد

الجواد «الهارف» يتوج بكأس الأمير لفروسية الفروانية.

03/12/2017

المصدر:جريدة الكويتية


توج الجواد "الهارف" لإسطبل السيحان بكأس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لفروسية نادي الفروانية للموسم 2016-2017 أمس الأول، ضمن مهرجان النادي على كأس سمو الأمير، الذي تضمن أربعة أشواط أخرى.

وتمكن الجواد الفائز من الظفر بالشوط الخامس والأخير، الذي خصص للجياد الدرجة الأولى لمسافة 2400 متر بمشاركة 20 جواداً بعد منافسة قوية من الجوادين "ميراج" لإسطبل البتال و"ترحال" لإسطبل الفرماوي اللذين حلا بالمركزين الثاني والثالث.

وشهد المهرجان إقامة النادي شوطاً على كأس المغفور له رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أسفر عن فوز الجواد "رجوان" لإسطبل الميموني بالمركز الأول، تلاه الجواد "مستهل" لإسطبل العلوش، فيما حل الجواد "بشكيك" لإسطبل العويض بالمركز الثالث.

وأعرب ممثل راعي الحفل محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا عن الفخر والاعتزاز الكبيرين بالرعاية السامية للمهرجان، والدعم والتشجيع من لدن سمو أمير البلاد لهذه الرياضة التي مارسها الآباء والأجداد.

وقال الفريق المهنا عقب ختام المهرجان، إن الدعم الكبير والرعاية الساميين لرياضة الفروسية يسهمان في تسليط الضوء على هذا التراث الأصيل، الذي كان له دور مهم في مجالات الأمن والدفاع والمواصلات وغيرها من المجالات.

وذكر أن هذا المهرجان تميز بإقامة أشواط حماسية لمختلف الدرجات، بدليل تحقيق أزمنة جيدة من الجياد المشاركة، مشيداً بالتنظيم المميز لمجلس إدارة جمعية فروسية الفروانية للمهرجان الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وأضاف أن جمعيات الفروسية للمناطق الثلاث الفروانية والجهراء والأحمدي باتت تقدم خدمة أفضل للمربين وملاك الخيل التابعين لها بعد أن أخذت وضعها القانوني بفضل إشهارها من الهيئة العامة للرياضة لتسهم في تطور هذه الرياضة إلى جانب نادي الصيد والفروسية.

المزيد

ختام المهرجان الأول لمراكز التدريب المشتركة بين «الهيئة» و«التربية».

03/09/2017

المصدر:جريدة الجريدة


بمشاركة 1000 طالب، مثلوا 16 نادياً رياضياً و32 مدرسة، شهد استاد جابر الأحمد الدولي صباح امس اقامة المهرجان الأول لمراكز التدريب الرياضي المشتركة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية، بحضور المدير العام للهيئة بالإنابة د. حمود فليطح وعدد من مسؤولي "التربية" و"الهيئة"، إضافة إلى بعض مسؤولي الاندية والاتحادات الرياضية، وجمع غفير من اولياء أمور اللاعبين.

وأعرب فليطح عن سعادته باستمرارية ونجاح مشروع مراكز التدريب المشتركة، الذي يعد ثمرة تعاون وتوأمة في هذا المجال بين "التربية" وهيئة الرياضة.

وأكد فليطح ان "هذا المشروع الطموح بدأ يؤتي ثماره كرافد مهم وحيوي في تغذية شرايين الرياضة الكويتية"، مشيراً الى ان "300 لاعب من مخرجات المشروع هذا الموسم تم ضمهم بالفعل الى صفوف المراحل السنية بالأندية الرياضية".

وأوضح أن المشروع اشتمل على جميع الالعاب الفردية والجماعية باستثناء كرة القدم، مشيراً إلى ان الهيئة أقامت مع الوزارة 6 أكاديميات في كرة القدم بجميع محافظات الكويت.

وقال "إننا نعول الكثير على مخرجات هذه المراكز ومضاعفة مردودها لإثراء الحركة الرياضية الكويتية بالمواهب والامكانيات الواعدة، حيث تمثل فرصة حقيقية للمواهب في الرياضة المدرسية لإبراز امكانياتها، وفرصة اكبر ايضا للأندية الرياضية لالتقاط هذه المواهب وصقلها".

وتوقع ان يكون نجوم الصف الاول في جميع الاندية الرياضية من مخرجات مراكز التدريب خلال السنوات الخمس المقبلة، معربا عن أمله أن يستقطب هذا المشروع خلالها 10 آلاف لاعب.

وقدم فليطح الشكر إلى كل من ساهم في انجاح المشروع، مؤكدا حرص الهيئة على التعاون مع وزارة التربية لتقديم كل الدعم لتمكين هذا المشروع الطموح وتذليل كل العقبات التي يمكن ان تعترضه، والعمل المستمر على تقييم هذه التجربة، ومحاصرة أي سلبيات ودعم الإيجابيات.

من جانبه، قال مدير مشروع مراكز التدريب المشتركة محمود ابل، ان المهرجان شارك فيه 1000 لاعب تم اختيارهم منذ اكتوبر الماضي مِن بين 20 ألف طالب، وتم تدريبهم على مدى 5 اشهر ليبلغ مجموع مخرجات مراكز التدريب خلال السنوات الثلاث 3 آلاف لاعب يمثلون قاعدة كبيرة ومتميزة للرياضة الكويتية في كل الألعاب.

المراكز النسائية 15 الجاري

وأوضح أبل ان مهرجان مراكز التدريب النسائية سيقام في 15 مارس الجاري بنادي الفتاة الرياضي، فيما سيقام المهرجان الختامي لمراكز التدريب نهاية شهر مارس، مقدما الشكر لأولياء أمور اللاعبين الذين اعتبرهم شركاء النجاح.

وقدم الشكر إلى الدكتور حمود فليطح على رعايته وحضوره للمهرجان الاول، مشيدا بجهود فريق العمل من الهيئة ووزارة التربية في إنجاح المهرجان.

المزيد

«العاصمة» بطلاً لمهرجان «عيالنا أملنا» لكرة القدم.

03/09/2017

المصدر:جريدة الرأي



تُوج فريق أكاديمية محافظة العاصمة بالمركز الاول في ختام بطولة كرة القدم للبراعم التي اقيمت على الملاعب الفرعية لاستاد جابر الدولي بفوزه، أول من أمس، على فريق أكاديمية محافظة الجهراء 3-صفر، فيما حقق فريق محافظة مبارك الكبير المركز الثالث، بتغلبه على فريق محافظة حولي بركلات الترجيح، ضمن المشروع الرياضي التربوي «عيالنا... أملنا» الذي يقام بالشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية، ويشمل 6 اكاديميات لكرة القدم لطلبة المرحلة الابتدائية في المحافظات الست.

وفي الختام، كرّم الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية جاسم اليعقوب ومدير ادارة الرياضة للجميع في «الهيئة»، الفائزين.

وبعد توزيع الجوائز، قال مقصيد إن هذا المشروع انطلق في نوفمبر الماضي، وفقا لبرنامج وجدول زمني مــعــد بالــتنسيــق مــع «الهيئة» ويشارك فيه أكــاديمــيات كـــرة الــقدم الموزعة على المناطق التعليمية واكاديميتين للسباحة وأربعة مراكز للبولينغ للبنين والبنات.

وأضاف أنه ستكون هناك سلسلة من الفعاليات والمسابقات، ستتخلل المشروع بهدف اكتشاف مواهب الطلبة واستغلال وقت فراغهم وصقل مواهبهم.

من جانبه، أوضح مدير عام الأكاديمية الدكتور أحمد عبدالحميد، أن التجمع الكبير الذي يضم أكثر من 400 طالب من جميع المحافظات للمرحلة الابتدائية فرصة كبيرة لمدربي الأندية لاكتشاف المواهب الكروية وضمها الى صفوفها.

ووجّه شكره الى مقصيد، على دعمه الكبير واللامحدود للمشروع المهم الذي بدأ يجني ثماره بفضل التعاون البناء مع «الهيئة».

من جانبه، أكد الموجه الفني للتربية البدنية في محافظة العاصمة أيمن الخميس، أن المشروع التربوي الطموح «عيالنا... أملنا» يقدم خدمة مهمة ومميزة للطلبة في المرحلة الابتدائية، وهو مجاني، وفرصة للمدربين لاكتشاف المواهب.

وأضاف أن المشروع حقق نجاحا لافتا في جذب مجموعة من الطلبة الذين وصل عددهم الى أكثر من 400 مشارك من المحافظات كافة، مثمناً الشراكة المميزة بين «الهيئة» ووزارة التربية.

وبيّن الخميس أن المشروع يحمل الصفة الرياضية - الاجتماعية، وهو يحمل اهمية كبيرة في القضاء على وقت الفراغ للطلبة خلال ايام الاسبوع، مشيرا الى ان التدريبات تجري ايام الاحد والثلاثاء والخميس.

وأكد الموجه الفني للتربية البدنية في محافظة العاصمة أن مدارس وزارة التربية أحد أهم واكبر الروافد في تغذية الحركة الرياضية بالمواهب في الالعاب كافة.

المزيد

المهرجان الأول للهيئة والتربية اليوم.

03/08/2017

المصدر: جريدة الأنباء

يقام اليوم الساعة ١٠ صباحا المهرجان الاول لمشروع مراكز التدريب المشتركة بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية وذلك في ستاد جابر الدولي برعاية وحضور د.حمود فليطح المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة وفيصل مقصيد الوكيل المساعد للانشطة التربوية والوكلاء المساعدين في الهيئة ومحمود ابل رئيس فريق العمل للمشروع ومسؤولي وزارة التربية.

ومن المنتظر اقامة مهرجان اخر في الخامس عشر من الشهر الجاري في نادي الفتاة خاص للفتيات، يعقبه نهاية الشهر الجاري المهرجان الختامي المقرر اقامته كالعادة على ملعب ستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

واكد محمود ابل رئيس فريق العمل لمشروع مراكز التدريب المشترك بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية على نجاح المشروع في عامه الثالث على التوالي، مشيرا الى ان المشروع يشهد اقبالا متزايدا من عام لآخر ووصل عدد الطلاب المشاركين الى ٢٠ الف طالب وطالبة تقريبا خلال ثلاث سنوات

المزيد

انجاز كويتي في سباق السرعة بالبحرين.

03/08/2017

المصدر: جريدة السياسة

حقق متسابق النادي الكويتي للسيارات والدراجات الالية عبدالله العقاب المركز الاول في ختام الجولة الخامسة من بطولة البحرين لسباق السرعة بفئة (اندكس 8.5). وقد صرح الشيخ احمد الداود رئيس النادي ان هذا الفوز والانجاز لم يأت من فراغ إنما هو ثمرة التدريب والاستعداد الجيد للفريق الكويتي والعزيمة والأصرار على رفع علم الكويت عاليا بالمحافل الدولية، خصوصا ان البطولة تضم نخبة من ابطال الخليج والعالم بهذه الرياضة، وتقدم بالشكر للهيئة العامة للرياضة على دعمها لابناء الكويت بالمشاركات الخارجية، ووعد بان المتسابقين الكويتيين عازمون على تحقيق نتائج متقدمة في الاستحقاقات المقبلة.

المزيد

ختام منافسات بطولة الهيئة للرماية.

03/07/2017

المصدر:جريدة القبس


اختتمت منافسات بطولة الهيئة العامة للرياضة للرماية أمس الأول بتتويج الفائزين والفائزات بمسابقات البطولة التي شملت إقامة مسابقات في رماية المسدس والبندقية والقوس والسهم بفئات الرجال والسيدات والناشئين والناشئات.

وأسفرت منافسات فئة (الرجال) في البطولة التي استمرت ثلاثة أيام عن فوز رامي الحرس الوطني حمد النمشان بالمركز الأول في مسابقة رماية (المسدس الهواء 10 أمتار) في حين فاز رامي النادي الكويتي للرماية عبدالله الحربي بالمركز الأول بمسابقة رماية (البندقية 50 متر رقوداً).

وأحرز سليمان العسعوسي المركز الأول في مسابقة رماية (البندقية هواء 10 أمتار) في حين فاز محمد مسلم في مسابقة رماية (القوس والسهم أولمبي). وفي منافسات (السيدات) أحرزت هبة أرزوقي المركز الأول بمسابقة (البندقية هواء 10 أمتار). وفي منافسات الناشئات فازت ريم البغيلي بالمركز الأول بمسابقة رماية (البندقية هواء 10 أمتار).

وفي منافسات الناشئين فاز الرامي جاسم إبراهيم بالمركز الأول في مسابقة رماية (المسدس هواء 10 أمتار).

وأكد أمين سر النادي الكويتي للرماية عبيد العصيمي في تصريح للصحافيين عقب ختام البطولة حرص النادي على إقامة البطولات المحلية لرفع مستوى الرماة، لا سيما الناشئين والشباب لإعدادهم للاستحقاقات المقبلة، مشيداً بالمستوى الفني للبطولة والأرقام الجيدة التي حققها الرماة والراميات.

وثمن دعم الهيئة العامة للرياضة للنادي من خلال رعايتها لبطولتين في كل موسم رياضي، مؤكداً أن النادي لن يألو جهداً لدعم رماته في كل المنافسات الداخلية والخارجية. (كونا)

المزيد

سمو الأمير يهنئ العبدالرزاق بتتويجه ببطولة العالم.

03/06/2017

المصدر: جريدة القبس

كونا) — بعث حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ببرقية تهنئة الى يوسف عبدالرزاق يوسف العبدالرزاق، اعرب فيها سموه رعاه الله عن خالص تهانيه بمناسبة تتويجه بطل العالم في بطولة العالم للدراجات المائية 2016 والتي أقيمت في موناكو ودخوله موسوعة «غينس» للأرقام القياسية.

مشيدا سموه رعاه الله بهذا الانجاز الرياضي الكويتي الكبير متمنيا له كل التوفيق والنجاح لمواصلة عطاءه الرياضي وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الاقليمية والدولية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية تهنئة الى يوسف عبدالرزاق يوسف العبدالرزاق ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة تتويجه بطل العالم في بطولة العالم للدراجات المائية 2016 والتي أقيمت في موناكو متمنيا سموه له كل التوفيق والنجاح لتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الاقليمية والدولية.

كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة مماثلة.

المزيد

أشكناني «السفاح» يخطف ذهبية بطولة أرنولد كلاسيك للمحترفين.

03/06/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق لاعب منتخبنا الوطني لكمال الأجسام أحمد أشكناني، حامل فضية مستر اولمبيا العام الماضي، إنجارا دوليا جديدا غير مسبوق بالحصول على ذهبية بطولة أرنولد كلاسيك للمحترفين فئة وزن 212 كغم التي انطلقت يوم الجمعة الماضي واختتمت أول امس بمدينة كلومبوس اوهايو أميركا.

يذكر أن أشكناني الملقب بـ «السفاح» كان قد حصل على كارت الاحتراف العام الماضي فقط من نفس البطولة، لكن لفئة الهواة وتألق وحصل في نفس العام على المركز الثاني وفضية بطولة مستر اولمبيا للمحترفين فئه 212 في أول ظهور له بعالم الاحتراف.

كما فاز لاعبو منتخبنا الوطني المشارك في بطولة أرنولد كلاسيك بـ 5 ميداليات متنوعة في فئتي «الفزيك» و«البدي بلدنق» بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، حقق ذهبية الفزيك اللاعب خالد الانصاري والفضية ناصر العطار والبرونزية جاءت من نصيب بدر السبع، وفي فئة البدي بلدنق خطف البطل عادل التميمي الذهبية ومحمد الراشد البرونزية، وجميعهم من لاعبين نادي أوكسجين.

من جهته، اعرب رئيس الوفد المشارك في البطولة بدر بودي رئيس اللجنة الكويتية لبناء الاجسام نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة عن سعادته بهذا الانجاز الجديد الذي يضاف الى اللعبة في الكويت، مؤكدا ان المشاركة جاءت بالنتائج المطلوبة واستطاع أبناء الكويت ان يثبتوا انهم أبطال عالميون قادرون على مقارعة أبطال اللعبة وذلك بفضل التجهيز والإعداد الجيد.

وقال بودي ان نجوم منتخب الكويت وأبطال اوكسجين كانوا على قدر المسؤولية في المحافل الدولية والتزامهم طوال الأشهر الماضية في التجهيز الذاتي بمنزلة تحد وجهاد مع النفس وان نتائجهم التي تحققت تؤكد انه على قدر اهل العزم تأتي العزائم.

جدير بالذكر أن البطولة يقوم بتنظيمها البطل والممثل العالمي وحاكم ولاية كاليفورنيا سابقا ارنولد شوارزنيغر وتعتبر من أقوى البطولات في الاتحاد الدولي لكمال الاجسام ifbb بعد بطولة مستر اولمبيا.

المزيد

المتسابقون الكويتيون يحصدون المراكز الأولى.

03/05/2017

المصدر: جريدة القبس

(كونا) – حصد المتسابقون الكويتيون المراكز الأولى في الجولة الخامسة والاخيرة من بطولة البحرين لسباق السرعة «دراغ.ريس»، التي اختتمت منافساتها اليوم الجمعة.
وظفر متسابقو الكويت بـ 18 كأسا على صعيد منافسات السيارات ومنافسات الدراجات النارية في هذه البطولة، التي تعتبر الأقوى في مجال سباقات السرعة على مستوى المنطقة ويشارك فيها نخبة من أفضل المتسابقين من أصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل.
ففي السيارات حقق المتسابق الشيخ دعيج الفهد الصباح المركز الاول في فئة «آوت.لو»، فيما جاء محمد قاسم بالمركز الثاني بنفس الفئة.
من جهته حل سليمان الفاضل في المركز الاول بفئة «5ر4 اندكس»، تلاه زميله باسل ابراهيم ثانيا في حين انه في فئة «سوبر.ستريت» جاء تركي الحميدي بالمركز الثالث.
وفي فئة «8 سلندر» جاء عبدالله الفيلكاوي بالمركز الاول ومحمد سليمان بالمركز الثالث بينما في فئة «5ر10 اندكس»، جاء سليمان الفاضل بالمركز الاول وفي فئة «5ر8» جاء عبدالله علي بالمركز الاول فيما جاء عدنان ضيف بالمركز الثاني.
وعلى صعيد منافسات الدراجات النارية وفي فئة «ستريت.بايك»، حل مسفر المسفر في المركز الاول ومحمد البداح ثانيا اما في فئة «سوبر.ستريت.بايك» فجاء مسفر المسفر ثانيا فيما جاء بدر بن عيدان ثالثا.
وفي فئة «برو.بايك» جاء محمد بوراشد اولا فيما حاء محمد العواد ثانيا ومشعل الصبر ثالثا.
يشار الى ان المتسابق الكويتي مشعل الصبر حقق في الجولة الرابعة من البطولة رقما عالميا جديدا وهو «959ر3»، ثانية سجل باسم دولة الكويت.
وأشاد رئيس اللجنة العليا للـ «دراغ.ريس» في نادي باسل الصباح الشيخ دعيج الفهد الصباح في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية بالمستوى المتميز للمتسابقين الكويتيين وحرصهم على تحقيق مراكز متقدمة ورفع اسم الكويت عاليا في هذا المحفل الكبير الذي ضم نخبة من أفضل المتسابقين في المنطقة.

المزيد

يوسف الشملان يحقق فضية آسيا في «السابر».

03/05/2017

المصدر: جريدة القبس

حقق لاعب المنتخب الوطني للمبارزة يوسف الشملان الميدالية الفضية في سلاح السابر بعد خسارته المباراة النهائية من الياباني هوشي ميتو، ضمن منافسات البطولة الآسيوية للشباب، التي اختتمت أمس في تايلند.
من جهته، أشاد مدرب المنتخب الوطني عبدالكريم الشملان بأداء اللاعب والمستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه في البطولة، ووصل من خلاله إلى المباراة النهائية التي خسرها بصعوبة، لافتاً إلى أن منتخب المبارزة كان رقماً صعباً في جميع مشاركاته الخارجية.
وأهدى الشملان الفوز إلى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.
وتوجه بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة ووقوفها الدائم إلى جانب منتخب المبارزة، من خلال دعمها للمعسكرات والبطولات الخارجية، وتذليلها جميع العقبات، وخص بالشكر المدير العام الشيخ أحمد المنصور ونائبه للشؤون الرياضية د. حمود فليطح، متمنياً أن يحقق أبطال المبارزة المزيد من الميداليات باسم الكويت.

المزيد

الحساوي يُهيمن على بطولة قطر للقفز.

03/05/2017

المصدر: جريدة الراي

أضاف الفارس راكان الحساوي انجازاً جديداً للكويت في رياضة قفز الحواجز عبر تألقه في بطولة قطر الدولية واقتناصه الجائزة الكبرى وكأس أمير قطر بالجواد «دينيس» على ارتفاع 145 سم، بعد منافسة قوية ومثيرة مع القطري خجيم المري بالجواد «مونوبولي» الذي احتل المركز الثاني.

وجاء الشيخ خليفة آل ثاني بالجواد «سيدولين» في المركز الثالث.

وقام سالم النعيمي وسعيد بن شافي وعلي الرميحي بتكريم الفرسان الفائزين.

كما انتزع راكان الحساوي بطولة سيف الامير الدولية بالجواد «دينيس» على ارتفاع 130 سم، متقدماً على السعودي سعد العجمي بالجواد «كورنيليكس»، بينما حل القطري غانم القاضي بالجواد «كوكا دي البا» في المركز الثالث.

وحقق الحساوي أيضاً المركز الاول على ارتفاع 120 سم، تلاه القطري محمد المري، فالسعودي عبد الله ابا الخيل في المركز الثالث.

وأعرب الحساوي عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الدولي، واهدى الفوز الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد «قائد العمل الإنساني»، والى والده ووالدته ومركز الكويت للفروسية ومحبي رياضة القفز وأهل الكويت والشركات الراعية.

المزيد

الدوسري رابع رماية البندقية للمعاقين .

03/02/2017

المصدر: جريدة الراي

العين - كونا - حصل الرامي الكويتي عاطف الدوسري على المركز الرابع في مسابقة البندقية 10 امتار رقود، ضمن بطولة كأس العالم لرماية المعاقين، التي اختتمت، اول من أمس، في العين الاماراتية.

فيما انتزع الاوكراني كوفالشوك فاسي الميدالية البرونزية بمجموع 5ر211 نقطة، بعد منافسة قوية مع الدوسري، الذي سجل 8ر210 نقطة، بينما توج البريطاني رايان كوكبيل بالميدالية الذهبية جامعا 213 نقطة، بينما احرز السويدي فيليب جونسون الميدالية الفضية برصيد 2ر212 نقطة.

وكان الدوسري احرز الميدالية الذهبية في المسابقة ذاتها بوضعية الوقوف، السبت الماضي، كما سجل رقما عالميا جديدا بلغ 253 نقطة.

واشاد رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة خليف القحص بنتائج الدوسري في المسابقتين، وحرصه على تشريف بلاده في هذا المحفل العالمي. وقال القحص إن احتلال الدوسري المركز الرابع لا يقلل من شأنه في المنافسة كأحد ابطال اللعبة.

المزيد

فضيتان لطاولة المعاقين بدولية ليجانو .

03/02/2017

المصدر:جريدة السياسة 

حققت رياضة المعاقين الكويتية انجازاً جديدا في المشاركات الخارجية بالفوز بميداليتين فضيتين فى ختام منافسات الناشئين ببطولة ليجانو الدولية لكرة الطاولة التي تستضيفها ايطاليا وتختتم بعد غد، حيث تمكن اللاعب يعقوب القاسم احراز الميدالية الفضية فردي جلوس، ايضا فاز اللاعب علي الصانع بالميدالية الفضية فردي وقوف. واشاد صلاح الموسوي رئيس الوفد بجهود وتفانى اللاعبين وقال ان رياضة المعاقين الكويتية كانت حاضرة وبقوة فى نهائيات فردي الجلوس والوقوف بفئة الناشئين وقدمت مستوى متميزا، كما اشاد بجهود الجهازين الفني والاداري في دعم اللاعبين وتمكينهم من الظهور بصورة مشرفة وتحقيق الانجاز. واكد على حرص اللاعبين على بذل الجهد من اجل الحصول على المراكز المتقدمة في بطولة الاساتذة التي انطلقت امس بمشاركة افضل وابرز نجوم العالم في لعبة كرة الطاولة، واضاف ان هؤلاء اللاعبين صغار السن وامامهم مستقبل كبير في لعبة الطاولة سواء الوقوف او على الكراسي مشيراً بان النادي شارك فى البطولة باربعة لاعبين وهم يعقوب عبد العزيز القاسم وخليفة عبد العزيز القاسم وعلي عويضة الصانع وعوض متعب الحربي. 

المزيد

القعود تحرز لقب بطولة الهيئة للقفز.

02/27/2017

المصدر: جريدة السياسة

تمكنت نورا القعود من اقتناص لقب بطولة نادي الصيد والفروسية لقفز الحواجز على ارتفاع 140 سم دون اخطاء، فيما حل ثانيا يوسف الصباح وبالمركز الثالث الاء السلطان، واقيمت البطولة برعاية الهيئة العامة للرياضة، وقامت سعاد حاكم مديرة ادارة الهيئات الرياضية والاندية التي انابت عن نائب المدير العام الدكتور حمود فليطح وإياد المطوع عضو مجلس ادارة نادي الصيد، بتتويج الفائزين. من جانبها، اعربت سعاد حاكم عن سعادتها بنجاح البطولة التي تزامنت مع احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية وأشادت بالتنظيم والإدارة للبطولة وتفوق الفارسات في البطولة مما يؤكد قدرة الفارسات علي منافسة الفرسان والتفوق في رياضة القفز، كما شكرت أسرة نادي الصيد والفروسية علي الجهود المبذولة لانجاح البطولات والانشطة، مؤكدة حرص الهيئة العامة للرياضة علي دعم كافة الانشطة وصقل المواهب ورعايتهم من اجل خدمة الكويت في المحافل الرياضية المختلفة. وفي بقية المنافسات، فاز بافيل فورنكو بالمركزين الاول والثاني في الفئة المتقدمة علي ارتفاع 130سم بعد منافسة قوية مع غازي الجريوي الثالث. وفِي بطولة ارتفاع 120سم للفئة المتقدمة، حقق دافن المركز الاول وجميلة المطوع ثانيا وعبد الله العوضي ثالثا. 

المزيد

22 ميدالية للمعاقين في «غرب آسيا».

02/27/2017

المصدر:جريدة القبس 

حصد أبطال النادي الكويتي للمعاقين 22 ميدالية (8 ميداليات ذهبية، وعدد 8 ميداليات فضة، وعدد 6 ميداليات برونزية) في ختام دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للمعاقين التي أقيمت في خورفكان

والتي شارك فيها النادي في ألعاب القوى وكرة السلة والطاولة وكرة الجرس.

وأشاد ناصر العجمي نائب رئيس نادي المعاقين ورئيس الوفد بأبطال النادي الذين بذلوا أقصى جهد من أجل الحصول على الميداليات ورفع علم الكويت في هذا المحفل الرياضي الكبير ، وأشاد أيضا بجهد الأجهزة الفنية في تجهيز اللاعبين لكي يظهروا بالمظهر المشرف في دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للمعاقين.

وأهدى الميداليات التي حققها أبطال النادي إلى القيادة السياسية، مؤكدا على استمرار أبطال النادي في حصد الميداليات والمراكز الأولى في مشاركاتهم الخارجية، وتقديم صورة مشرفة لرياضة المعاقين الكويتية، وتحقيق الإنجاز ، مشيراً إلى أن إدارة النادي حرصت على ترجمة برنامج تدريبي طموح في كل الألعاب المشاركة، حيث استعد فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة بمعسكر تدريبي في اسطنبول، كما استعد لاعبو ألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة الجرس للبطولة في معسكر تدريبي بالقاهرة.

المزيد

«الدفاع» و«التربية» بطلا دوري الوزارات النسائي في الشطرنج والبولينغ.

02/27/2017

المصدر:جريدة الانباء


حققت وزارة الدفاع لقب بطولة الوزارات والمؤسسات الحكومية للسيدات في الشطرنج التي اختتمت اول من امس بمشاركة 5 جهات هي جامعة الكويت، وزارة الدفاع، وزارة التربية، وزارة الصحة والخطوط الجوية الكويتية بإجمالي 9 لاعبات.

وحصلت وزارة الدفاع على المركز الأول ممثلة باللاعبة آمنة العوضي، وجاءت جامعة الكويت في المركز الثاني ممثلة باللاعبة سعاد الكندري، كما حلت وزارة التربية في المركز الثالث ممثلة باللاعبة اعتدال المعراج.

من جانب آخر، توج فريق وزارة التربية بلقب بطولة الوزارات والمؤسسات الحكومية للسيدات التي اقيمت على صالة مركز مبارك الكبير للبولينغ بمشاركة 22 لاعبة مثلوا 5 وزارات واحتل فريق جامعة الكويت المركز الثاني وفريق وزارة الداخلية المركز الثالث، وفي منافسات الفردي حققت لاعبات وزارة التربية المراكز الثلاثة الاولى، وأحرزت المركز الاول نسرين المراكشي والمركز الثاني ايمان عبدالقادر والمركز الثالث سندس التهامي.

وعقب تتويج الفائزات في بطولات الدوري النسائي، أشادت رئيس قسم دوري الوزارات ورئيسة اللجنة الرياضية النسائية هند الهزاع بالمستوى الطيب الذي بات يتمتع الدوري الرياضي النسائي للوزارات والذي يشتمل على 4 العاب وهي كرة الطاولة والبولينغ والبلياردو والشطرنج، وأكدت ان اللجنة الرياضية العليا للوزارات برئاسة د.حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة حرصت على التركيز في الألعاب التي تحظى باهتمام المرأة العاملة وتتناسب مع طبيعتها.

وأوضحت الهزاع أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بتنشيط الدوري الرياضي النسائي لمنح فرصة للعاملات في الوزارات والمؤسسات الحكومية لممارسة النشاط الرياضي، مشيرة إلى أن هذا الدوري يعد بمثابة رافد للرياضة النسائية الكويتية التي تشهد تطورا طيبا، واشارت الى أن هناك توجها من اللجنة الرياضية العليا للوزارات للتوسع مستقبلا في عدد الأنشطة المتاحة للنساء بما يسمح للمرأة العاملة بممارسة الرياضة والارتقاء بالمستوى البدني والنفسي للمرأة التي أصبحت تمثل شريحة مهمة من قوة العمل في كل المؤسسات والوزارات، وتلعب دورا فاعلا إلى جوار الرجل في دفع عجلة ومسيرة التنمية بالبلاد.

وناشدت هند الهزاع جميع جهات العمل على دعم النشاط الرياضي للمرأة العاملة، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت كل الاحتياطات التي تؤمن خصوصية ممارسة المرأة للنشاط الرياضي، من خلال إقامة اللقاءات في صالات مغلقة، وعدم السماح لوسائل الاعلام بالتواجد في المنافسات، معربة عن أملها أن تتضاعف عدد الجهات المشاركة خلال المواسم المقبلة مهنئة الوزارات التي حققت المراكز الاولى في منافسات البولينغ والشطرنج.

المزيد

هنغاريا بطل «اليوم الوطني الدولية» للمبارزة.

02/21/2017

المصدر:جريدة الانباء


أحرز المنتخب الهنغاري لقب النسخة الثالثة من بطولة مهرجان يوم الكويت الوطني الدولية للمبارزة التي اقيمت تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، وأناب عنه نائب المدير العام لشؤون الرياضة د.حمود فليطح.

وتمكن المنتخب الهنغاري من تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي بعدما تغلب في المباراة الختامية على المنتخب الايطالي 30-28 في مباراة دراماتيكية شهدت اثارة وندية لاقت استحسان وتفاعل الحضور، فيما حل المنتخب المصري ثالثا في جدول الترتيب في الوقت الذي حل فيه نادي اليرموك ثامنا كأفضل مركز للاندية الكويتية المشاركة في البطولة التي شهدت مشاركة عدد من ابطال العالم منهم المصري علاء الدين السيد والروماني دزليشانو صاحبي فضية الفلوريه والسابر في اولمبياد لندن 2012 على التوالي والألماني هوبنر بطل العالم والعديد من اللاعبين العالميين والمصنفين من دول إيطاليا والمانيا ورومانيا وجورجيا والهند والمجر ومصر والبحرين وقطر، اضافة الى اندية الكويت والقرين والصليبخات واليرموك مستضيف البطولة.

وعقب الحفل الختامي الذي شهد فعاليات رائعة ومميزة بمناسبة الاعياد الوطنية، توج فليطح الفرق صاحبة المراكز الأولى وشاركه في التتويج نائب رئيس نادي اليرموك يونس الطاهر، وعضو مجلس الادارة أحمد الانصاري وصقر الملا.

وأثنى فليطح على التنظيم الرائع للبطولة، مشيدا بما قدمته اللجنة المنظمة من جهود وعمل مميز كان له بالغ الأثر في ظهور البطولة بالشكل اللائق.

من ناحيته، شكر امين السر العام بنادي اليرموك رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان أحمد الجاركي الشيخ احمد المنصور ونائبه لشؤون الرياضة على رعاية البطولة.

المزيد

الهيئة تكرم «أزرق المدارس» في النهائي.

02/21/2017

المصدر:جريدة النهار


صرح مدير الهيئة العامة للرياضة بالانابة د.حمود فليطح أن الهيئة ستكرم منتخب المدارس بعد انجازه في بطولة كأس «ج» العالمية ورفع اسم الكويت عاليا خفاقا في هذا المحفل. وأضاف أنه «تم توجيه الدعوة الى منتخب المدارس لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير في ستاد جابر الأحمد الدولي الليلة، حيث سيتشرف لاعبو منتخب المدارس بمصافحة سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، كما سيتم رصد مكافآت مالية من الهيئة للاعبين».

المزيد

«التطبيقي» بطل الطائرة.

02/20/2017

المصدر: جريدة الراي

توج فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالمركز الأول للبطولة الأولى لدوري مؤسسات التعليم العالي للكرة الطائرة، والتي أقيمت على الصالة الرياضية بجامعة الخليج تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، ونظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
وحل بالمركز الثاني فريق جامعة الخليج، أما المركز الثالث فكان لكلية تكنولوجيا الطيران.

المزيد

هيئة الرياضة تكرم أبطال منتخب المدارس في نهائي كآس الأمير.

02/20/2017

صرح د/حمود فليطح الشمري مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة أن الهيئة ستقوم بتكريم منتخب الكويت للمدارس بعد انجازه في بطولة (كآس ج) العالمية ورفع اسم الكويت عاليا خفاقا في هذا المحفل الدولي.

وأضاف أنه تم توجيه الدعوة إلى منتخب المدارس لحضور المباراة النهائية لبطولة كآس الأمير اليوم بإستاد جابر الأحمد الدولي، حيث سيتشرف لاعبي منتخب المدارس بمصافحة سمو ولي العهد، كما سيتم رصد مكافآت مالية من الهيئة للاعبين.

وأكد د/حمود فليطح حرص الهيئة على تقديم كافة أوجه الدعم التي من شأنها تمكين هذه المواهب الواعدة لمواصلة مسيرة التفوق والانجاز الرياضي.

من جانب آخر خصصت الهيئة العامة للرياضة اماكن للصحفيين والاعلاميين الذي سيقومون بتغطية نهائي كآس سمو الأمير.

المزيد

الكايدة) من قطر تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت ال17 للهجن .

02/19/2017

المصدر: كونا

الكويت - 16 - 2 (كونا) -- توجت الذلول (الكايدة) العائدة لهجن الشيحانية من قطر بالسيف الذهبي المقدم من سمو امير البلاد في اهم وأغلى اشواط بطولة الكويت ال17 لسباقات الهجن التي اختتمت اليوم الخميس برعاية اميرية سامية واستمرت ستة ايام.
وتمكنت الذلول الفائزة من حسم الشوط الختامي للبطولة التي شهدت مشاركة اكثر من 3000 ذلولا وأقيمت بمضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن وخصصت للهجن الحيل على مسافة 8 كيلو مترات بعد ان تقدمت على الذلولين (مزيار) و(شعلة) لهجن الشيحانية ايضا اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وقال ممثل راعي الحفل للبطولة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في تصريح للصحافيين عقب حضوره ختام البطولة ان رعاية سمو الامير لهذه البطولة تجسد اهتمام القيادة السياسية للبلاد بالموروث الشعبي الذي يمثل تراث اهل الكويت والخليج مشيدا بالتنظيم "المميز" للجنة المنظمة للبطولة.
وأضاف ان من اهم ما تميزت به هذه البطولة المشاركة الواسعة من الدول العربية والاجنبية التي اثرت البطولة واسهمت بانجاحها منوها بالاجواء الحماسية للسباقات التي اتسمت بالتنافس والندية.
وأكد الروضان ان هيئة الرياضة ستواصل دعمها للنادي الكويتي لسباقات الهجن بتنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى في هذه الرياضة الاصيلة اذ ستكون المحطة المقبلة هي بطولة الخليج في نوفمبر المقبل مهنئا ملاك ومضمري الهجن الفائزين باشواط البطولة.
من جانبه ثمن مدير البطولة امين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي دعم سمو امير البلاد للبطولة مؤكدا ان هذا الدعم يعد اهم اسباب نجاحها واستمرارها للعام ال17 على التوالي.
وأشاد بتعاون ملاك الهجن المشاركين في البطولة مع المنظمين والحكام مبينا ان هذا التعاون اسهم بخروج البطولة بهذا الشكل المميز.
وقال العجمي ان اليوم الختامي الذي اشتمل على أربعة اشواط رئيسية ظهر بمستوى فني عال لا سيما من هجن الشيحانية التابعة لدولة قطر التي ظفرت بثلاثة اشواط من اربعة مؤكدا ان النادي سيواصل عمله الدؤوب لمواصلة التميز في تنظيمه للبطولات الكبرى في الفترات المقبلة وأهمها هذه البطولة.
واسفرت نتائج بقية مسابقات اليوم عن فوز الذلول (الرهاوي) لهجن الشيحانية في الشوط الرئيسي الاول الذي خصص للهجن الزمول تخليدا لذكرى المغفور له الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح.
وفاز الذلول (الحريثي) بالشوط الثاني الذي خصص للهجن الزمول ايضا تخليدا لذكرى المغفور له رئيس دولة الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فيما فازت الذلول (السالمية) لزايد المنصوري من الامارات في الشوط الثالث الذي خصص للهجن الحيل تخليدا لذكرى المغفور له امير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح. ( النهاية)

المزيد

منتخبنا الثالث في «خليجية» اختراق الضاحية.

02/19/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق منتخبنا الوطني لألعاب القوى المركز الثالث ببطولة الخليج لاختراق الضاحية التي اختتمت منافساتها امس الأول بالشارقة بمشاركة خليجية واسعة من دول مجلس التعاون وحل المنتخب السعودي بالمركز الأول ونظيره العماني بالمركز الثاني لنفس الفئة اما فئة الناشئين فقد جاء المنتخب العماني بالمركز الأول وتلاه المنتخب السعودي بالمركز الثاني والإماراتي ثالثا وفي فئة العمومي جاء المنتخب البحريني بالمركز الأول وتلاه المنتخب العماني ثانيا والسعودية ثالثا.

ويتألف منتخبنا الوطني للشباب من عبدالعزيز الحساوي ويوسف غلوم ووليد الفيلكاوي ورائد راكان ومطلق العازمي وعبدالله الفيلكاوي. من جهته، أشاد أمين السر العام للاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي بالنتيجة التي حققها منتخبنا الشاب، وأكد ان اللاعبين كانوا أبطالا وعلى قدر المسؤولية ومنافسين اقوياء في البطولة.

وأهدى العنزي هذا الفوز الى القيادة السياسية وهنأهم بمناسبة الأعياد الوطنية، مؤكدا ان علم الكويت سيبقى خفاقا في جميع المحافل الرياضي لألعاب القوى، لافتا العنزي الى ان الاتحاد سينظم غدا (الاثنين) بطولة كأس الاتحاد للأشبال والشباب على مضمار كيفان بمشاركة الأندية الرياضية.

المزيد

منوه الشمري تحرز الفضية في بطولة دبي لكرة الطاولة.

02/19/2017

المصدر: جريدة الراي

حققت اللاعبة منوه الشمري المركز الثاني والميدالية الفضية في ختام بطولة الإمارات المفتوحة لكرة الطاولة التي اقيمت لجميع المراحل السنية من فئة تحت 12 سنة، و15 سنة، و18 سنة، وفوق 18 سنة، والسن العام.

وقال مدرب الفريق علي الشافعي في اتصال هاتفي مع «الراي» من دبي بأن كل فئة سنية شهدت مشاركة 60 لاعبة، واقيم الدور الأول بنظام المجموعات.

ومثل الكويت في البطولة، نادي سلوى الصباح في فئة السن العام بعدد 4 لاعبات وهن: منوه الشمري وحنان شعيب وفجر الاشوك وأنفال عبد العزيز، وفي فئة تحت 15 سنة باللاعبة زينب عبدالله، وهي المشاركة الأولى للنادي في هذه البطولة القوية.

واضاف الشافعي بأن اللاعبات منوه الشمري وحنان شعيب وفجر الأشوك تأهلن الى دور الـ 16، ثم أكملت اللاعبة منوه الشمري المشوار بفوزها على لاعبة نادي الفتاة الكويتي في دور الثمانية، ثم تغلبت على لاعبة هندية في دور الأربعة، وفي الدور نصف النهائي تمكنت منوه من الفوز على لاعبة من الفيلبين لتتأهل الى النهائي، الا انها خسرت أمام لاعبة اخرى من الفيلبين.

المزيد

تألق «هجن قطر» في اليوم الثالث من بطولة الكويت.

02/15/2017

المصدر: جريدالراي

تألقت الهجن العائدة لملاك من قطر في منافسات اليوم الثالث من بطولة الكويت الـ 17 لسباقات الهجن بفوزها بـ 14 شوطا من اصل 26 اقيمت على مضمار النادي الكويتي لسباقات الهجن في منطقة جويهل.

وشهدت المنافسات التي خصصت للهجن ذات الاعمار المتوسطة وهي «جذاع قعدان» و»جذعات ابكار» لمسافة 6 كلم إحراز الهجن الاماراتية ثمانية اشواط فيما حصدت هجن السعودية ثلاثة اشواط، وحققت هجن الكويت شوطا واحدا عبر الذلول «مروح» لمالكه هادي العجمي.

وتحقق اكتساح الهجن القطرية في اشواط السباقات بفضل الاداء المتميز لهجن «الشيحانية» بعد فوز هجنها «منثورة» و»غشام» و»حشمة» و»امجاد» و»مهيوب» بالمراكز الأولى للاشواط فيما توج الذلولان «نوايد» و»نسناس» بكأسي الشوطين الرئيسين للهجن العائدة للشيوخ وهما عبارة عن كأس وسيارة (لاند كروزر) لكل شوط.

وتابع الملاك القطريون تميزهم بفوز الهجن «العيدهية» لسالم المري و»ام المعارك» لسيف العرياني و»الشيحانية» لعلي العطية و»معزز» لسلطان الدوسري و»زوبعة» لمحمد العطية و»الذيب» لمحمد المري، في حين توج الذلول «خيرة» لمحمد الهضبان بجائزة الشوط الرئيسي للهجن العائدة للمواطنين وحصل على كأس وجائزة السيارة (لاند كروزر).

وجاء حصاد الهجن الاماراتية لهذا اليوم عبر الذلول «ذهب» ملك الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، كما فازت هجن «العاصفة» المملوكة للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بثلاث اشواط عبر الذلل «بشاير» و»فريدة» و»ذات، فيما فاز الذلول «مشعل» لهجن زعبيل بأحد الاشواط بالاضافة الى فوز «نهابة» لشايم الشلاقي و»جميلة» لسالمين العامري و»فتنة» لمبارك العامري.

وتمكنت الهجن السعودية من تحقيق افضل نتائج لها منذ انطلاق البطولة بحصدها ثلاثة اشواط عبر الذلول «حذر» للسطيح و»زندبيل» لحمد الفهيدة والذلول «هواس» لسهل حمد التي فازت بجائزة الشوط الرئيسي وحصلت على كأس وجائزة السيارة (لاند كروزر).

المزيد

37 ميدالية لأبطال السباحة في «دولية أيسلندا» .

02/14/2017

المصدر: جريدة الجريدة

حصد منتخبا الكويت للسباحة اللذان شاركا تحت مظلة العلم الكويتي في بطولة أيسلندا الدولية التي اختتمت أمس الأول، 37 ميدالية متنوعة.

عاد وفد اتحاد السباحة الذي ترأسه رئيس الاتحاد محمود الهاجري إلى الكويت مساء أمس، بعد المشاركة في بطولة أيسلندا الدولية التي اقيمت خلال الفترة من 10 إلى 12 من الشهر الجاري.

وجاءت المشاركة تحت علم الكويت الذي رفعه الأبطال الصغار سواء خلال عزف النشيد الوطني لدولة الكويت أو خلال احتفالاتهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي تم تحقيقها في ظل منافسة شرسة بمشاركة 400 سباح مثلوا 22 منتخبا وفريقا في البطولة منها منتخبات أيسلندا والدنمارك وفنلندا.

وحقق منتخبا الكويت اللذان شاركا في البطولة في فئتي تحت 12 سنة وتحت 14 سنة 37 ميدالية متنوعة، بواقع 12 ذهبية، ومثلها فضية، و13 برونزية، ونجحوا في لفت أنظار المشاركين في البطولة من خلال المستوى الرائع الذي قدموه.

أروع الأمثلة

وضربت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد السباحة أروع الأمثلة في الوطنية، والتأكيد على أن أمر عدم المشاركة تحت علم الكويت في ظل تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي في البطولات القارية والدولية والإقليمية ما هي إلا أكذوبة كبيرة، روج لها المنتفعون من الرياضة من أجل مزيد من الضغط على الحكومة، لتعديل القوانين الوطنية التي لا تتماشى مع مصالحهم الشخصية.

وأكدت اللجنة من خلال مشاركتها تحت راية علم الكويت أن هناك العديد من الاتحادات العربية والآسيوية والدولية التي يتم توجيهها من الداخل بمنع المنتخبات الوطنية من اللعب تحت مظلة علم الكويت، وذلك لوجود مصالح مشتركة بين هذه الأطراف.

ويتشكل منتخب تحت 14 سنة من السباحين صالح دشتي ومصطفى العطية وهاشم العطية وخالد البغلي وصالح الفريح وبدر الصالح وفاهم الظفيري وعبدالوهاب الحمود ومحمد رمضان ومحمد الملحم وسعود الشمروخ وحسين جمعة وجاسم حيدر.

في حين يتشكل منتخب تحت 12 سنة من: مشاري السمحان وحسين الكندري وياسين العطية وراشد بن علي وعبداللطيف السعد وعمر الكندري وعلي الطراح ويعقوب العبدالمحسن ويوسف الحشاش وحمد الخلفان ومحمد القلاف وخالد الفودري.

وكان منتخبا تحت 12 و14 سنة، قد دخلا معسكرا تدريبيا مغلقا في إيطاليا من 24 يناير الماضي حتى 8 فبراير الجاري، تحت إشراف جهاز فني وطني يقوده المدربان أيمن العنيزي ومحمد زكريا.

المزيد

3كؤوس لمنتخب الدراجات المائية في بطولة الإمارات.

02/13/2017


المصدر:جريدة القبس 

‏‎واصل المنتخب الوطني للدراجات المائية المشكل من قبل النادي البحري مشوار تألقه وحضوره القوي والمشرف في بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، من خلال فوزه بثلاثة كؤوس في الجولة الثالثة من البطولة التي نظمها نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية في بحيرة الممزر بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي للرياضات البحرية، وبمشاركة 70 متسابقاً مثلوا الكويت والإمارات وقطر والسعودية، وكل من الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وإيطاليا، وروسيا، والتشيك، وإسبانيا، وفرنسا، والمجر، وبولندا، والدنمارك، والنمسا.

وقد استطاع البطل العالمي وحامل اللقب محمد بوربيع، استكمال منافسته الشديدة والساخنة على صدارة الترتيب العام مع البطل العالمي المجري جورجي كازا، محققا في السباق كأس المركز الثاني في فئة الجالس معدل GP لكبار المحترفين، فيما استطاع المصنف العالمي زيد الزيدي تحقيق كأس المركز الأول في فئة الستوك للمبتدئين، واستطاع المتألق سالم المطوع تحقيق كأس المركز الثاني في فئة الواقف إكسبيرت، فيما جاءت نتائج بقية متسابقي المنتخب بتحقيق المركز الرابع للبطل العالمي محمد جاسم الباز في فئة الجالس معدل GP لكبار المحترفين، وكذلك البطل العالمي نواف الفرحان في فئة البرو سكي لكبار المحترفين، وحصد الترتيب الخامس كل من البطل العالمي عبدالرحمن غازي العمر في فئة الستوك للمحترفين، والبطل الواعد بدر الشطي في فئة الواقف للناشئين.

من جانبهم، أكد أبطال المنتخب حرصهم على استكمال مشوار التميز، من خلال الجولة الرابعة التي سينظمها نادي دبي للرياضات البحرية السبت المقبل، ليتزامن ذلك مع احتفالات الكويت الوطنية، فيما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأشقاء في نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية ولرئيس النادي علي سالم المدفع لحسن الضيافة والتنظيم، وللدعم الكبير الذي حظي به المنتخب من رئيس النادي اللواء فهد الفهد ونائبه م. أحمد الغانم وأمين السر العام خالد الفودري ورئيس اللجنة البحرية علي القبندي، كما أعرب أبطال المنتخب عن شكرهم للتسهيلات التي قدمتها وزارة الداخلية، والهيئة العامة للرياضة، وكراج برورايدر الذي ساهم في تجهيز دراجات المنتخب تحت شعار (مصنع الأبطال).

المزيد

تقاسم ملاك الكويت وقطر الفوز في بطولة الهجن.

02/13/2017

المصدر:جريدة الانباء 

أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة د.حمود فليطح عقب ختام فعاليات اليوم الأول ان رعاية سمو الأمير لهذه البطولة تجسد اهتمام سموه بالرياضات التراثية التي مارسها الآباء والأجداد منذ القدم.

وقال فليطح الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة ان هذه المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة في هذا المحفل التراثي من داخل الكويت وخارجها والتي وصلت إلى أكثر من 3000 ذلول هو النجاح الحقيقي بعيدا عن النتائج، معربا عن أمله في ان تظهر البطولة بمستوى قوي وان تحقق الهجن المشاركة نتائج جيدة ترضي محبي وعشاق هذا التراث العربي.

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في البطولة فهد عويضة العجمي ان النتائج المميزة التي حققتها الهجن الكويتية في اول ايام البطولة بالفوز بـ 11 شوطا من اصل 25 دليل على حرص ملاك الهجن في الكويت على اقتناء أفضل السلالات من الهجن «ما مكنهم من تحقيق نتائج طيبة في البطولات الخارجية ايضا».

وأسفرت نتائج الأشواط الرئيسية الأربع لليوم الافتتاحي والتي خصصت للهجن ذات الأعمار الصغيرة (الحقايق قعدان وابكار) لمسافة اربعة كيلومترات عن تقاسم ملاك الكويت وقطر الفوز بهما حيث فازت الذلول (معجزة) للمالك عبدالله المري من الكويت بالمركز الأول بالشوط الأول.

واحرز الذلول (النداوي) لصاحبه فاضل الهاجري من الكويت المركز الاول في الشوط الثاني فيما حصد الذلول (عنفق) لصاحبه ناصر المسند من قطر على المركز الأول في الشوط الثالث في حين فاز الذلول (البدع) لمالكه محمد راشد اندليه من قطر بالمركز الأول في منافسات الشوط الرابع والأخير.

المزيد

الدفاع بطل ماراثون هيئة الرياضة.

02/12/2017

المصدر:جريدة الانباء


أحمد السلامي

أقامت إدارة الرياضة للجميع التابعة للهيئة العامة للرياضة ماراثونا للجري بطول 5 كم انطلق من أمام مقهى الشميميري في منطقة شرق وانتهاء بشاطئ الشويخ وهو الماراثون الذي تم تخصيصه لموظفي وزارات الدولة.

وتوج فريق وزارة الدفاع بالمركز الأول وحل فريق الحرس الوطني في المركز الثاني فيما جاء فريق وزارة الكهرباء والماء في المركز الثالث، أما على صعيد الماراثون الفردي فقد توج فريق وزارة الكهرباء والماء بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني فريق الحرس الوطني بينما حل فريق وزارة الدفاع في المركز الثالث.

وشارك في عملية تنظيم المهرجان ممثلون عن وزارة الداخلية متمثلة في قطاع المرور إضافة إلى ممثلي وزارة الصحة المتمثلة في قطاع الإسعاف.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سياق الأنشطة الاجتماعية التي تقيمها إدارة الرياضة للجميع التابعة للهيئة العامة للرياضة والتي تحرص من خلالها على توطيد العلاقات ما بين الهيئة ومختلف وزارات الدولة التي تحرص على المشاركة الرياضية في المهرجانات التي تقيمها الهيئة بصورة منتظمة.

المزيد

انطلاق بطولة الكويت الكبرى لسباقات الهجن برعاية الأمير.

02/12/2017

المصدر:جريدة الشاهد


تنطلق اليوم بطولة الكويت الكبرى الـ 17 لسباقات الهجن التي تقام برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني ومشاركة واسعة من دول خليجية وعربية ودولية.

وبلغت الهجن المشاركة اكثر من «3000 ذلول» خلال السباقات التي تستمر ستة ايام وتدشن البطولة بافتتاح القرية التراثية المقامة على هامش البطولة والتي تحكي حياة اهل البادية وعاداتهم الاصيلة في الكويت ثم اقامة حفل غذاء على شرف الوفود وبعدها الانتقال الى المضمار الرئيسي لاقامة اربعة اشواط رئيسية لعدد من انواع الهجن الاصيلة علما بأن البطولة تشهد اقامة العديد من الأشواط في الفترة الصباحية لمختلف الأصناف.

واكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح ان البطولة تقام للعام 17على التوالي بنجاح كبير وتعد من ابرز البطولات لهذه الرياضة في العالم والتي تجسد حياة الآباء والاجداد في المنطقة العربية.

وأضاف ان الهيئة تدعم هذه البطولة من خلال تقديم جوائزها القيمة المتمثلة بأكثر من 120 سيارة وجوائز نقدية كبيرة متوقعا ان تتسم البطولة بمستويات فنية رفيعة لاسيما سباق الجائزة الكبرى وهي السيف الذهبي المقدم من امير الكويت في اليوم الاخير من البطولة.

وقال ان البطولة تتميز بمشاركة افضل الهجن العربية لكل فئاتها العمرية متمنيا خروج جميع المنافسات بالتشويق والاثارة لاسعاد عشاق هذه الرياضة واضاف ان جميع الهجن وصلت الى الكويت مع ملاكها عبر المنافذ البرية والجوية بتعاون مميز من جميع السلطات الكويتية والسعودية معربا عن امله ان تحقق هجن الكويت نتائج مميزة فى البطولة.

واعرب فليطح عن سعادته لتزامن البطولة مع الذكري الحادية عشرة لتولي صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم واحتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وتقدم بالنيابة عن اللجنة المنظمة واللجان العاملة وضيوف الكويت بارق التهاني والتبريكات لأمير الكويت المفدى وأهل الكويت الاوفياء داعيا الى الله العلي القدير ان يحقق الأمن والامان والازدهار تحت قيادة الامير الوالد وولي عهده الأمين وتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

وتحدث مدير البطولة ربيح فراج العجمي فأشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة للبطولة وبذل أقصى جهد لإنجاحها ورحب العجمي بالوفود المشاركة في بلدهم الثاني الكويت وتمنى للجميع طيب الإقامة.

وقال رئيس لجنة العلاقات العامة والاستقبال عبد الله المطيري ان الوفود المشاركة اكتمل وصولها وتم استقبالها والاعداد لحفل الافتتاح.

واعرب رئيس اللجنة الإعلامية فهد عويضة عن سعادته بالتجهيزات التي أعدت للبطولة وتعاون جميع اجهزة الدولة مع اللجنة المنظمة لانجاح اغلى البطولات التي تقام برعاية سامية من قائد العمل الإنساني أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه وشكر عويضة رجال الصحافة والإعلام على تعاونهم مع اللجنة المنظمة .

المزيد

فليطح يستقبل السفير المجري.

02/09/2017

المصدر:جريدة الرأي


استقبل نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة الدكتور حمود فليطح السفير المجري ميهاي باير.

وتناول اللقاء مناقشة وبحث سبل تطوير التعاون الرياضي بين البلدين، وتبادل الخبرات في المجالات الفنية والادارية.

وأكد فليطح حرص «الهيئة» على مد جسور التعاون، وفتح قنوات الاتصال بين البلدين، والسعي إلى تبادل الخبرات بين الرياضيين في البلدين من خلال إقامة المعسكرات وتبادل الزيارات بين الجانبين، خاصة وأن هناك اتفاقية تعاون مبرمة بين دولة الكويت وجمهورية هنغاريا سيتم العمل على تنفيذ بنودها في المرحلة المقبلة.

من جانبه، اشاد السفير المجري بالاهتمام الذي لمسه ويساهم في تقوية العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين، مثنيا على التطور الذي تشهده الحركة الرياضية في الكويت، وما تحققه من نجاح على الساحة الدولية والعربية والقارية.

المزيد

مجلس إدارة الهيئة أشاد بالجهود المخلصة للحمود.

02/09/2017

المصدر:جريدة الشاهد

أشاد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والجهاز التنفيذي وجميع العاملين بالهيئة بالجهود المخلصة التي قام بها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة السابق الشيخ سلمان الحمود للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في الكويت. وأكدت الهيئة في بيان لها ان الحمود قدم خلال توليه رئاسة مجلس إدارة الهيئة الدعم اللازم للأفكار الشبابية البناءة والرؤى الطموحة المبدعة من اجل نهضة شبابية ورياضية حقيقية واوضحت الهيئة ان ماقدمه الحمود للحركة الرياضية والشبابية سيبقى شاهدا على ماقام به من عمل مخلص بناء هدفه رفعة ورقي وطننا الغالي علينا جميعا في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

المزيد

9 ميداليات متنوعة للكويت في البطولة الخليجية للمبارزة.

02/09/2017

المصدر:جريدة الانباء 

حقق منتخبنا الوطني للمبارزة تسع ميداليات في البطولة الخليجية المجمعة الخامسة للمبارزة بواقع ميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات وأربع برونزيات.

وقال رئيس الوفد عضو اتحاد المبارزة مشعل الشمالي في تصريح لـ (كونا) إن لاعبي المنتخب الكويتي واصلوا حصد الميداليات.

وأوضح أن اللاعب يوسف الشملان حقق الميدالية الذهبية في مسابقة الناشئين بسلاح (سابر) فيما حقق زميلاه محمد العماري المركز الثاني في نفس المسابقة ومحمد الفضلي الميدالية الرونزية.

وأضاف انه في مسابقة الناشئين بسلاح (الايبيه) حقق لاعبو المنتخب المراكز الثلاث الاولى بواسطة كل من فارس الشمري صاحب الميدالية الذهبية ومحمد العجمي صاحب الميدالية الفضية وأحمد المطيري صاحب الميدالية البرونزية.

وتابع في مسابقة الناشئين (فلوريه) حقق عبدالله غلوم المركز الثاني والميدالية الفضية فيما حقق زميلاه يعقوب الشطي وعلي دشتي الميداليتين البرونزين، موضحا ان الميدالية الذهبية كانت من نصيب المنتخب القطري.

وأوضح انه مع نهاية اليوم الثالث يكون مجموع الميداليات الذهبية التي أحرزها المنتخب 16 ميدالية بواقع خمس ميداليات ذهبية ومثلها فضية وست ميداليات برونزية.

المزيد

أحمد المنصور: ولي العهد خير سند ومعين لسمو الأمير.

02/08/2017

المصدر: جريدة النهار

هنأ المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الشيخ أحمد المنصور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة مرور 11 عاما على تولي سموه ولاية العهد. وقال الشيخ احمد المنصور وفق بيان صادر عن الهيئة «باسمي ونيابة عن مجلس الادارة والجهاز التنفيذي والعاملين في الهيئة وجميع منتسبي الحركة الشبابية والرياضية نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى سمو ولي العهد بمناسبة مرور 11 عاما على تولي سموه». وأضاف ان مسيرة وعطاء سمو ولي العهد تحمل المسؤولية بكل امانة واخلاص فكان سموه خير سند ومعين لاخيه صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد. وأكد الشيخ احمد المنصور ان سمو ولي العهد كان ولايزال رمزا من رموز العمل والعطاء والتواضع ودماثة الخلق اذ جاءت بصماته الانسانية على الصعيدين المحلي والاقليمي. وأوضح ان توجيهات سموه لاتزال نبراسا ينير لنا الطريق نحو نهضة رياضية وشبابية.

المزيد

7 ميداليات للكويت في افتتاح خليجية المبارزة بالمنامة.

02/07/2017

المصدر:جريدة السياسة


حصدت الكويت 7 ميداليات في أول أيام منافسات لبطولة الخليجية المجمعة الخامسة للمبارزة التي يستضيفها الاتحاد البحريني في الفترة من 5 حتى 10 من شهر فبراير الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، بدعم ورعاية شركة منجي للانشاءات والاستثمار بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وحصل منتخبنا الوطني على فضية سلاح فلورية اشبال، وعلى ميدالية ذهبية وأخرى فضية في سلاح الايبيه، فيما حصد في سلاح السلابر على ميدالية ذهبية وفضية وثالثة برونزية.

وفي نهائي مسابقة الايبيه فئة الأشبال أحرز اللقب الكويتي يوسف الخرشان، والمركز الثالث زميليه أحمد المطيري والثالث مكرر علي هاني.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه لفئة الأشبال، حل الكويتي محمد يعقوب في المركز الثاني.

وفي بطولة سلاح السابر أشبال حصد المركز الأول حمود الشملان الثاني عبدالعزيز دعيج والمركز الثالث أحمد عيسى فيما حل محمد الفضلي في المركز الرابع.

وقد أحكمت سيدات أحمر المبارزة السيطرة على منافسات سلاح الايبيه لفئة الشبلات، فقد أحرزت المركز الأول وتوجت بالميدالية الذهبية مرام أحمد، وفي المركز الثاني حلت دانه خالد وفي المركز الثالث سميه البوعينين، والمركز الثالث مكرر الاماراتية عائشة عبيد.

وفي نهائي سلاح الفلوريه للسيدات فئة الشبلات أحرزت اللقب الاماراتية لطيفة الحوسني المركز الأول، متفوقا على مواطنتها نوره البريكي، والبحرينية مرام أحمد المركز الثالث والثالث مكرر للاماراتية شهد أحمد.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه لفئة الأشبال أحرز اللقب البحريني هاني علي، وفي المركز الثاني لاعبنا محمد يعقوب وفي المركز الثالث القطري أحمد علي والثالث مكرر البحريني عبدالكريم عيسى.

بن سلمان يتوج الفائزين

وتوج رئيس الاتحاد البحريني واللجنة التنظيمية للمبارزة بدول مجلس التعاون رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ إبراهيم بن سلمان ال خليفة الفائزين في اليوم الأول من البطولة، كما شارك في مراسم التتويج الشيخ سالم القاسمي رئيس الاتحاد الاماراتي للمبارزة، وعضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وممثلي شركة منجي للانشاءات والاستثمار يتقدمهم محمد البكر.

وقد أعرب الشيخ إبراهيم بن سلمان عن بالغ سعادته بنتائج اليوم الأول والميداليتين الذهبيتين البحرينيتين وأكد أن هذا الانجاز انما سيرفع معنويات الفريق البحريني كثيراً للسعي لحصد المزيد من الانجازات لمملكتنا الحبيبة.

اجتماع اللجنة التنظيمية

وعقد اول من امس بفندق الشيراتون اجتماع اللجنة التنظيمية للمبارزة بدول مجلس التعاون برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان بحضور علي محمد المري ممثل الأمانة العامة للانشطة الرياضية، مشعل الشمالي من دولة الكويت، محمد المنصوري من دولة الامارات ومن قطر فهد الملا.

وقد رحب الشيخ إبراهيم بن سلمان بضيوف البحرين في هذا التجمع الرياضي، مؤكداً أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة بذلت جهود كبيرة في الفترة السابقة من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح في هذه التظاهرة الرياضية الأخوية، وأشاد بن سلمان بما وصلت إليه رياضة المبارزة الخليجية من مستوى لافت في الفترة الأخيرة وما تحققت من انجازات ومكتسبات كثيرة بفضل الدعم والرعاية المستمرة من قبل مسئولي الرياضة في دول مجلس التعاون.

اعتماد أجندة البطولات

وقد اعتمد اعضاء اللجنة التنظيمية محضر الاجتماع السابق الذي تضمن العديد من النقاط، وتم اعتماد الشعار الجديد للجنة التنظيمية، وتم استعراض جدول البطولات والمسابقات للسنوات الأربع القادمة على ان تكون البحرين مستضيفة هذه البطولة الخليجية هذا العام ودولة قطر العام القادم، السعودية 2019 والكويت 2020.

المزيد

ختام مبهر للبطولة الدولية لجمال الخيل العربية.

02/06/2017

المصدر:جريدة الانباء

•تتويج ستة جياد في فئات البطولة المختلفة

•«الأنباء» الشريك الإعلامي الرئيسي

يعقوب العوضي و«كونا»

نجاح باهر وحضور جماهيري محب للخيول حضر في ختام البطولة الدولية السادسة لجمال الخيل العربية لمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017 برعاية سامية وسط مشاركة 373 جوادا من أجمل الخيل العربية من الكويت و11 دولة عربية وأجنبية، وبرعاية «الأنباء» الشريك الإعلامي الرئيسي.

وأعرب المستشار بالديوان الأميري الفريق خالد عبدالله بودي في كلمة له على هامش البطولة عن الفخر والاعتزاز الكبيرين «بتمثيل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحضور هذا المهرجان التراثي الكبير الذي يشهد حضورا مميزا من داخل وخارج الكويت».

وأشاد المستشار بودي بالتنظيم المميز لـ «بيت العرب» للمهرجان والذي أظهرته بهذه الصورة الجيدة، منوها بتعاون جميع ملاك ومربي الخيل مع المنظمين ما أدى إلى نجاح المهرجان الذي حظي بمتابعة جماهيرية غفيرة من عشاق هذا الموروث الشعبي.

واعتبر ان هذا الحضور المميز من أكبر مرابط الخيل في الكويت وخارجها دليل على تميز المهرجان، مهنئا ملاك ومربي الخيل الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة في كل مسابقات البطولة.

تتويج 6 جياد

وشهدت البطولة التي أقيمت على ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي تتويج ستة جياد بفئات البطولة المختلفة.

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج المهرة «اليمامة» لمالكها الأمير عبدالله بن فهد آل سعود من السعودية بلقب أجمل فلوة لعمر سنة وحصلت المهرة «بنت وافي الفيصل» للمالك فيصل العنزي على المركز الثاني في حين حصلت المهرة «منيفة» لمالكها حمد الواوان على المرتبة الثالثة.

منافسات الأجمل

وفي منافسات أجمل فلو والمخصص للجياد لعمر سنة أحرز المهر «هجرس الشقب» التابع لمربط الشقب من قطر على المركز الأول في حين حل المهر «منصور الخور» لمالكه ناصر المسند من قطر ايضا في المركز الثاني بينما حصل المهر «مشعال» لمالكه الأمير عبدالله بن فهد آل سعود من السعودية على المركز الثالث.

وفي مسابقة أجمل مهرة لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات حصلت المهرة «رهف الزبارة» لمالكها الشيخ محمد علي الصباح من الكويت على المركز الأول فيما نالت المهرة «ال.ن.ج ستينة» لمالكها مبارك الخشاب من الكويت المركز الثاني متقدمة على المهرة «صافيات الشقب» لمربط الشقب من قطر التي حازت المركز الثالث.

وفي مسابقة أجمل مهر لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات تمكن الجواد «زاهر المعود» لمبارك الخشاب من الكويت من احتلال المركز الأول في حين نال الجواد «صفوان ميار» لمالكه عبداللطيف الكندري من الكويت ايضا المركز الثاني فيما حصل المهر «فيفالدي» لمالكه الشيخ محمد علي الصباح من الكويت على المركز الثالث.

فئة الأفراس

وتوجت الفرسة «علياء» لمالكها عبدالله السداح من الكويت بلقب الأجمل في فئة الأفراس وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر تلتها الفرسة «سلفاتيكا» لمربط الواوان من الكويت بالمركز الثاني في حين جاءت الفرسة «اس أ منيرفا» لمالكها مبارك الخشاب من الكويت بالمركز الثالث.

وفاز الجواد «مرسل الشقب» لمربط الشقب من قطر بالمركز الأول لمسابقة أجمل فحل وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر وجاء الجواد «منتصر الزبير» لمربط النسيم والبابطين من البحرين ثانيا في حين أحرز الجواد «الفونسو» لمربط الواوان الكويتي المركز الثالث.

ومن المقرر ان يستأنف مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017 في 17 الجاري بإقامة بطولة كأس الأمم الثانية لجمال الخيل المصرية.

المزيد

٤٤ جواداً وفرساً في سباقات الصيد والفروسية.

02/06/2017

المصدر:جريدة الانباء 

برعاية ورثة المغفور له الشيخ احمد الجابر ومركز الجواد العربي ـ بيت العرب يشهد مضمار سباق الخيل بنادي الصيد والفروسية في الثالثة الا الربع من بعد ظهر اليوم الاجتماع الرابع عشر لسباق الخيل لهذا الموسم الذي قيد فيه ٤٤ جوادا وفرسا من مختلف الدرجات منهم ١٢ جوادا وفرسا من ابطال الدرجة الثانية يتنافسون على مسافة ١٢٠٠م من اجل الفوز بكاس المغفور به الشيخ احمد الجابر امير الكويت الراحل.

كما تتنافس ستة جياد من الخيل العربية الأصيلة من النتاج المحلي ـ الدماء المفتوحة علي مسافة ١٨٠٠م من اجل الفوز بكاس وجوائز بيت العرب والتوقعات صعبة نظرا لتجهيز الخيول المشاركة في سباقات اليوم.

المزيد

الظفيري «ثاني» رالي قطر الدولي.

02/06/2017

المصدر:جريدة الانباء 

أحرز متسابق الراليات مشاري الظفيري وملاحه فارس الظفيري المركز الثاني ضمن منافسات النسخة الـ35 لرالي قطر الدولي والجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات 2017.

واستطاع الظفيري تحقيق المركز الثاني في المنافسات التي أقيمت على حلبة لوسيل بعد منافسة قوية وسط مشاركة نخبة المتسابقين من جميع انحاء الشرق الاوسط.

وشهدت الجولة التي احرز خلالها القطري راشد النعيمي وملاحه هوقو باقهاس المركز الاول مشاركة 12 متسابقا وسط منافسات اتسمت بالحماس والقوة بين مختلف المشاركين.

وقال الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنافسات شهدت تميزا وصعوبة في الوقت نفسه مؤكدا مواصلته الاستعداد والتجهيزات الفنية والميكانيكية للبطولات المقبلة لتحقيق افضل المراكز المشرفة ومواصلة تقديم الصورة الحقيقية الراقية التي وصلت اليها رياضة المحركات وخصوصا سباقات الراليات في الكويت.

وتقدم بالشكر للهيئة العامة للرياضة ومجلس ادارة نادي باسل الصباح والشركات الداعمة له وللجماهير الكويتية التي حرصت على دعم المتسابقين سواء بالحضور الى السباق او متابعتهم عبر وسائل الاعلام والاتصال لرفع معنوياتهم وتشجيعهم على تحقيق نتائج متقدمة.

وفي سياق متصل حقق المتسابق القطري ناصر الكواري وملاحه كيليان دافي المركز الاول في بطولة قطر المحلية ومواطنه خالد المهندي وملاحه موسى شريف المركز الثاني فيما جاء اللبناني هنري كاهي وملاحه روني مارون بالمركز الثالث.

المزيد

الكويت «الأولى» في استعراض السيارات.

02/06/2017

المصدر:جريدة الانباء

حقق المتسابقون الكويتيون المراكز الأولى في بطولة (استعراض المهارات) للسيارات التي اختتمت منافساتها على حلبة نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات وشارك فيها متسابقون من السعودية.

وشارك في البطولة اكثر من 30 متسابقا قسموا الى ثلاث فئات هي فئة (سبورت) وفئة (بيك اب) وفئة (جيبات) وخاضوا منافسات اتسمت بالحماس والقوة.

وحقق المتسابق جراح سيف لقب فئة (سبورت) تلاه عارضي العارضي ثم عياف الفضلي في المركز الثالث في حين حصل المتسابق عبدالله العجمي على لقب فئة (بيك اب) وحل ثانيا المتسابق سيف العتيبي تلاه محمد القحطاني، اما في فئة (جيبات) فجاء المتسابق عمر الهاجري أولا وحل ثانيا عبدالله الشريج وعبدالرحمن الهاجري ثالثا.

وأشاد أمين سر نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات فهد عقاب العلاج لـ «كونا» عقب ختام البطولة بالمستوى الذي ظهر به المتسابقون الكويتيون «والذي عكس قدرات فنية راقية تؤهلهم للمنافسة في البطولات الاقليمية والدولية».

وقال العلاج إن نتائج البطولة التي تقام للمرة السابعة لهذا الموسم جاءت مواكبة للتوقعات، حيث «تمكنا من خلالها من تسليط الضوء بصورة أكبر على هذه الرياضة وإيجاد أرضية شعبية لها تكون خير انطلاقة لها في الكويت».

المزيد

غازي الجريوي يقتنص بطولة الدبوس لقفز الحواجز.

02/06/2017

المصدر:جريدة الجريدة


حقق فارس مركز الكويت للفروسية غازي الجريوي المركز الأول بالجواد «بترفلاي»، وفاز بالجائزة الكبري وهي السيارة المقدمة من أسرة المرحوم رائد الدبوس والمخصصة للفئة المتقدمة على ارتفاع 140 سم في المهرجان الختامي لبطولة الدبوس الخامسة لقفز الحواجز.

وكانت المنافسة قد شهدت صراعا مثيرا بين ثمانية فرسان صعد منهم فارسا مركز الكويت يوسف الصباح وغازي الجريوي الى جولة التمايز بعد تخطي الجولة الاولى دون أخطاء، ونجح الجريوي في التفوق على الصباح بعد تخطي جميع الحواجز دون اخطاء، مسجلا زمناً قدره 43.14 ث بفارق 4 ثوان عن منافسه الذي سجل زمنا قدره 47.40ث.

وبهذا الفوز، يدخل الجريوي تاريخ الأبطال الحائزين السيارات في بطولات القفز المختلفة. وقام عبدالمحسن الدبوس واسرة الدبوس بتكريم الجريوي بطل الجائزة الكبري وبقية الفرسان الفائزين.

وأعرب الجريوي عن سعادته بالفوز، مهديا إياه إلى زملائه الفرسان والفارسات، وإلى والده الذي وعده بتحقيق الفوز، مقدما شكره للجميع.

وفِي بقية المسابقات، واصل المتألق الفارس علي الخرافي من مركز الكويت إنجازاته الطيبة بالجواد كولومبس، وفاز ببطولة الفئة المتقدمة على ارتفاع 130 سم دون اخطاء وبزمن 35.79 ث واحتل المركز الثاني ايضا بالجواد ناوتلوس بزمن 39.61 ث، وجاءت زميلته بالمركز الفارسة نورا القعود بالجواد داور في المركز الثالث بزمن 41.56ث.

وفي بطولة الفئة المتقدمة على ارتفاع 120 سم فاز الفارس عبدالرحمن الفزيع بالجواد اكيورانو بزمن 35.21 ث، وجاءت الفارسة لوجين العيسي من مركز الكويت بالجواد زلاتان في المركز الثاني، والفارس دافني هيلثوز من نادي الصيد بالجواد الفونسو في المركز الثالث.

وفِي بطولة الزوجي على ارتفاع 110.100 سم، فاز الثنائي علي الخرافي ولوجين العيسى بالمركز الاول واحمد العنزي وسارة الشايع بالمركز الثاني، وَعبد الرحمن المضاحكة وفواز الرشيد بالمركز الثالث.

المزيد

21 ميدالية توّجت الكويت ببطولة سمو الأمير الدولية للرماية.

02/05/2017

المصدر:جريدة الرأي 

انتزعت الكويت لقب بطولة سمو الامير الشيخ صباح الأحمد الدولية السادسة للرماية التي اختتمت أول من أمس، بعد ان حصدت 21 ميدالية متنوعة منها سبع ذهبيات ومثلها فضيات ومثلها من البرونز.

وجاءت البحرين في المركز الثاني في البطولة التي اقيمت في مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية واستمرت ستة ايام بمشاركة 47 دولة، بعد ان جمعت تسع ميداليات بواقع اربع ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزية واحدة، في حين حصلت السعودية على المركز الثالث برصيد تسع ميداليات توزعت بين اربع ذهبيات وفضيتين واربع برونزيات.

وتقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحافيين عقب الختام بعظيم الشكر والامتنان نيابة عن جميع من شارك لسمو الأمير على دعمه ورعايته الحدث السنوي.

وقال ان البطولة اصبحت بفضل هذا الدعم واحدة من اهم البطولات الرياضية على المستويين القاري والدولي، معربا عن التهنئة لسمو امير البلاد بذكرى الأعياد الوطنية والذكرى الـ11 لتولي سموه حفظه الله مقاليد الحكم.

واضاف ان البطولة تميزت بمشاركة كبيرة من الدول الشقيقة والصديقة من قارتي آسيا وأفريقيا كما حضر ضيوف من أوروبا وأميركا الجنوبية.

وذكر ان المنافسات ظهرت بمستوى فني مميز في معظم الفئات بدليل تحقيق ابطال الرماية لارقام عالمية توازي ما يتحقق في المحافل العالمية، مؤكدا اهمية البطولة في تطوير اداء المنتخبات المشاركة لتوفيرها فرصة كبيرة للاحتكاك بأبطال عالميين ورماة مميزين.

واشاد العتيبي بما حققه ابطال وبطلات المنتخب الكويتي من نتائج مميزة تكلل بإحرازهم اللقب مشيرا الى ان البطولة كانت فرصة لاشراك رماة وراميات الصف الثاني من الشباب حيث حقق عدد منهم مراكز متقدمة.

واكد اهمية الدعم الكبير الذي يقدمه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لرياضة الرماية منوها بدور الهيئة العامة للرياضة ومديرها العام الشيخ احمد منصور في انجاح التظاهرة الكبيرة الى جانب الجهات الحكومية التي ساندت تنظيم الحدث من وزارات وهيئات ومتطوعين.

وشهدت منافسات اليوم الاخير احراز الفريق الكويتي المكون من الرماة سعد المطيري واحمد العفاسي وجراح الشويعر المركز الثاني في مسابقة رماية الـ «دبل تراب» فرق للرجال محققين الميدالية الفضية.

وذهب المركز الأول والميدالية الذهبية الى منتخب الامارات المكون من الرماة خالد الكعبي ويحيى المهيري وسيف الشمسي في حين نال المنتخب القطري المكون من حمد المري وراشد العذبة وسعود العذبة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اما في منافسات الفردي لمسابقة «دبل تراب»، فقد اسفرت عن تحقيق الرامي القطري حمد المري المركز الأول والميدالية الذهبية متقدما على الكويتي سعد المطيري الذي جاء ثانيا محققا الميدالية الفضية فيما نال الرامي الإماراتي خالد الكعبي المركز الثالث و الميدالية البرونزية.

وحقق المنتخب العماني المكون من الرماة يونس الحنظلي وحمد الخاطري وسنان الناصري الميدالية الذهبية في مسابقة رماية البندقية 50 مترا رقودا فرق للرجال، فيما احرز منتخب البحرين المكون من ناصر بن تركي وسلمان زمان ومحمود حاجي المركز الثاني والميدالية الفضية وحل منتخب السعودية برماته بدر العتيبي وحسين الحربي وعبدالرحمن الجحيدلي ثالثا.

واحرز البحريني سلمان زمان ذهبية المسابقة لفئة الفردي بعد فوزه بالمركز الأول متقدما على الراميين العمانيين عصام البلوشي و يونس الحنظلي اللذين حلا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي محققين لبلدهما ميدالية فضية واخرى برونزية.

وكان سلمان الحمود افتتح البطولة السبت الماضي بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للرماية الشيخ علي الخليفة آل خليفة ورئيس الاتحادين الافريقي والمصري حازم حسني ورؤساء الوفود المشاركة.

يذكر ان البطولة تضمنت اقامة مسابقات خليجية وعربية واسيوية عدة للرماية للناشئين ورماة العمومي في الاسلحة كافة والقوس والسهم.

من جهة أخرى، عقد أمين سر الاتحادين الكويتي والعربي للرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي محاضرة تحت عنوان «إدارة وتنظيم البطولات» على هامش البطولة بحضور ممثلين عن الاتحادات العربية، تحدث خلالها عن الإجراءات الإدارية المتبعة لتنظيم البطولات بشكل ناجح ومنها ضرورة توجيه الدعوة الى الدول المشاركة قبل انطلاق الحدث بمدة غير قصيرة حتى تتاح للجنة العليا المنظمة استخراج التأشيرات الخاصة بالوفود في أسرع وقت ممكن، مع ضرورة توفير عيادة طبية وسيارات إسعاف ومطافئ خلال المنافسات، إلى جانب تحضير الأعلام الخاصة بالمشاركين والنشيد الوطني الخاص بكل دولة.

المزيد

الكويت تواصل صدارة بطولة الأمير الدولية للرماية برصيد 14 ميدالية.

02/02/2017

المصدر: جريدة الأنباء

واصل رماة وراميات الكويت بسط سيطرتهم على معظم مسابقات بطولة الأمير السادسة للرماية، المقامة حاليا على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، بمشاركة اكثر من 46 دولة ممثلة في قرابة 650 راميا ورامية.

وزادت غلة الكويت من الذهب بعدما حقق فريق السيدات ذهبية الفرق لمسابقة السكيت، فيما حل الفريق القطري في المركز الثاني محققا الفضة ومن ثم الفريق البحريني للبرونزية.

وفي مسابقات 10 أمتار ضغط هواء فرق «رجال»، حصد الفريق السعودي المركز الاول والميدالية الذهبية متفوقا على الفريق العماني صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية، في الوقت الذي حل الفريق الاردني ثالثا محققا البرونز.

وفي مسابقة 10 متر فردي رجال، حصد السعودي عطا العنزي الميدالية الذهبية بمجموع نقاط 197.5، متفوقا على مواطنه سفر الدوسري صاحب الميدالية الفضية بمجموع نقاط 196.8، في الوقت الذي حل فيه الرامي التونسي علاء بن علي في المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط 175.

وزادت الرامية البحرينية مريم حساني من الميداليات الذهبية البحرينية بحصولها على ذهبية السكيت فردي سيدات متفوقة على الكويتية ايمان الشماع صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية، والقطرية ريم الشربيني صاحبة البرونزية والمركز الثالث.

الى ذلك، تختتم اليوم منافسات البطولة الرسمية وذلك بإقامة مسابقة دبل تراب 150 طبقا للرجال، ومسابقة 50 مترا بندقية رقود رجال، وهما المسابقتان الاقوى المنتظر ان تشهدا صراعا قويا لحصد الذهب.

المزيد

«تراب الكويت»... يشع ذهباً في بطولة الأمير الدولية للرماية.

02/01/2017

المصدر:جريدة الرأي

اقتنص منتخب الكويت لـ «تراب» ذهبية فئة الرجال، ضمن بطولة سمو امير البلاد الدولية السادسة للرماية، وذلك في منافسات اليوم الثالث على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي.

وضم المنتخب «الذهبي» عبدالرحمن الفيحان، طلال عبدالله الرشيدي وخالد المضف، متفوقاً على المنتخب اللبناني المؤلف من لآن موسى، هاشم جبار وجاد حمادة، والحائزالفضية، فيما احرز المنتخب الاماراتي الذي تشكل من حمد الكندي، وليد العرياني واحمد الحمادي، البرونزية.

وكانت ذهبية فردي الـ «تراب» من نصيب المغربي ادريس الحفادي، فيما نال الكويتيان عبدالرحمن العثمان الفضية وطلال الرشيدي البرونزية.

ولدى السيدات، احرزت المصرية شيماء حشاد ذهبية البندقية ضغط الهواء 10 أمتار للفردي، بينما نالت البحرينية نوف الدوسري الفضية والكويتية مريم ارزوقي البرونزية.

وفي مسابقة الفرق للمسابقة نفسها، حقق المنتخب البحريني الذهبية، فيما نال المنتخب القطري الفضية.

وتتواصل منافسات البطولة، اليوم، باقامة مسابقات 10 أمتار مسدس للسيدات، «سكيت» 50 طبقاً للرجال، وبندقية 50 مترا رقود للرجال، بالاضافة الى التدريب الرسمي لمسابقة «دبل تراب» للرجال.

ومع نهاية منافسات اليوم الثالث، واصلت الكويت صدارة ترتيب الميداليات برصيد 12 ميدالية (5 ذهبيات وفضيتان و5 برونزيات)، فيما حلت السعودية في المركز الثاني بـ 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية)، وقطر ثالثة 5 ميداليات (ذهبية و4 فضيات وبرونزية)، البحرين رابعة بذهبية وفضية، وتقاسمت مصر والمغرب المركز الخامس بذهبية واحدة لكل منهما، وجاء لبنان سادساً بفضيتين، عمان سابعاً 5 ميداليات (فضية و4 برونزيات)، العراق ثامناً بفضية والامارات تاسعاً ببرونزية.

على هامش البطولة، قدم رئيس الاتحادين الكويتي والعربي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة دعيج العتيبي، التهاني لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، بمناسبة مرور 11 عاما على تولي سموه مقاليد الحكم، متمنيا له مزيدا من النجاح وقيادة الدولة نحو نجاحات جديدة، وان يمتعه الله بالصحة والعافية والعمر المديد.

واشاد بالمنافسات التي شهدتها البطولة على مدار الايام السابقة، وقال إنها «كانت قوية ومثيرة جدا»، مباركا للرماة والراميات الذين توجوا بالميداليات. وأعرب عن امله في ان يستمر الخط التصاعدي للمنافسات خلال الفترة المتبقية من البطولة.

بدوره، قال الرامي طلال عبد الله الرشيدي إنه حقق ميداليتين في البطولة العربية (ذهبية وبرونزية)، واعاد هذه الانجازات الى المعسكرات الداخلية في الفترة السابقة، وجهود النادي التي وضعته على الطريق الصحيح.

وحرص على اهداء الميداليتين الى كافة المهتمين باللعبة، واعدا بتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات المقبلة، من اجل رفع علم الكويت عاليا دائما، وهو ما درج عليه ابطال الرماية الكويتية.

من جهته، اشاد رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للعبة حازم حسني بالبطولة تنظيميا وفنيا. وقال إن وفد بلاده سعيد لتواجده في الكويت، متمنيا استمرار اقامة البطولة والمشاركة المصرية في السنوات المقبلة، واعتبر البطولة فخرا للعرب وليس للكويت فحسب.

وعن مشاركة الرماية المصرية، قال إن «مصر شاركت بوفد متواضع. تمكنا من الفوز بذهبية ضغط الهواء، فيما لم يحالفنا التوفيق في (التراب) لعدم مشاركة المنتخب الاول».

أما الرامية المصرية شيماء حشاد المتوجة بذهبية فردي ضغط الهواء، فأكدت ان البطولة قوية للغاية والمستويات متقاربة الى درجة كبيرة، وهو ما تثبته الارقام المسجلة، كما ان الدول العربية المشاركة تتميز بمستوى فني متطور.

واكدت انها استفادت من المشاركة في البطولة من خلال الاحتكاك القوي مع راميات متميزات للغاية، خصوصا راميات دول الخليج المؤهلات للمنافسة في البطولات الكبرى.

المزيد

سارة وشهد وأسماء بطلات «الأمير الدولية للرماية».

01/31/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق فريق رماية التراب الكويتي «سيدات» المركز الاول في مسابقة الفرق في بطولة سمو الأمير للرماية المقامة حاليا على مجمع ميادين الرماية ليتوج بذلك الفريق بطلا بمجموع 182 طبقا للراميات سارة الحوال، شهد الحوال واسماء القطامي، فيما حصل المنتخب القطري على المركز الثاني بمجموع 175 طبقا للراميات امنه عبدالله، خلود الخلف، نوره العلي، في الوقت الذي حل في المركز الثالث الفريق العماني بمجموع 158 طبقا للراميات فخاري القحافي، ريم الحوسني، رباح سالتي، وفي منافسات 50 متر مسدس للفرق، حقق المنتخب السعودي المركز الاول والميدالية الذهبية، فيما حل المنتخب العراقي في المركز الثاني، وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثالث.

وفي مسابقة رماية الـ 10 أمتار بندقية ضغط الهواء (رجال)، حقق المنتخب البحريني المركز الاول بمجموع نقاط 1844.6، فيما حل المنتخب السعودي ثانيا بمجموع 1841.7، وجاء المنتخب العماني ثالثا بمجموع نقاط 1827.1.

الى ذلك، تتواصل منافسات اليوم الثالث للمسابقات المختلفة وذلك بإقامة مسابقات 10 أمتار رجال مسدس، سكيت 75 طبق رجال، سكيت 75 طبق سيدات، بالاضافة الى اقامة التدريب الرسمي لرماية 10 أمتار مسدس سيدات.

وأعربت الرامية شهد الحوال عن سعادتها بالحصول على الميدالية الذهبية لرماية التراب سيدات فردي، التي أهدتها الى سمو الأمير ، لدعم سموه الكبير لرياضة الرماية، والى الشيخ سلمان الحمود الأب الروحي لكل الرماة والراميات في الكويت وكذلك مجلس إدارة وأعضاء نادي الرماية ومدربها.

وبدوره، اشاد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي بالبطولة واحداثها في بداية الانطلاق قائلا إنها تسير بقوة كبيرة ورغبة واضحة من الجميع في الوصول الى منصة التتويج وهو ما انعكس ايجابيا على الأداء العام للبطولة في اليومين الماضيين ونأمل ان يستمر المستوى في تصاعد حتى اليوم الأخير.

واضاف ان الرماة والراميات الكويتيين دائما وابدا ما يكونون عند حسن الظن بهم ويقدمون افضل ما لديهم ويتوجون بالميداليات وهو ما حدث بالفعل، معتبرا انه امر لم يعد مستغربا أو جديدا على الرماية الكويتية التي تسير من افضل الى افضل بفضل دعم سمو الأمير والشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

من جانب آخر، عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي، والذي شهد تجديد الثقة بالإجماع في دعيج العتيبي لرئاسة الاتحاد لفترة ثالثة، في حين تم اعتماد التقريرين المالي والإداري، ووضع برنامج البطولات لعام 2017 و2018.

من جهته، وجه العتيبي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على تجديد الثقة به للاستمرار في رئاسة الاتحاد وذلك خلال الانتخابات التي شهدتها العمومية، مضيفا ان المناصب التنفيذية في الاتحاد العربي تكليف وليست تشريفا.

وأشار العتيبي إلى ان اعضاء الجمعية العمومية وافقوا على برنامج البطولات العربية، إذ تقرر إقامة بطولتين نوعيتين في الإمارات والمغرب خلال عام 2017، فيما ستستضيف جمهورية مصر العربية وقطر بطولتين شاملتين في عام 2018 ،مشيرا إلى انه سيتم تحديد مواعيد البطولات الاربع في وقت لاحق.

المزيد

الأمير: تحقيق النمو والتقدم والازدهار لوطننا.

01/30/2017

المصدر: جريدة الأنباء

بحضور صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد احتفل بقصر بيان صباح امس بمراسم رفع العلم بمناسبة مرور إحدى عشرة سنة على تولي صاحب السمو الأمير الحكم والاحتفال بمرور ستة وخمسين عاما على ذكرى الاستقلال ومرور ستة وعشرين عاما على ذكرى تحرير الكويت.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والشيخ جابر العبدالله والشيخ فيصل السعود ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح والوزراء والمستشارون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

هذا، وقد وصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبية بسموه، كما استقبل سموه بكل حفاوة وترحيب من قبل أبنائه من منتسبي الجيش والشرطة والحرس الوطني ثم قام سموه برفع علم الدولة وتم عزف النشيد الوطني.

إلى ذلك تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد برقية تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد هذا نصها: «صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،في الذكرى الحادية عشرة لتولي سموكم سدة الحكم في وطننا الغالي يطيب لي أن رفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأعز التبريكات بهذه المناسبة السعيدة التي تزخر فيها قلوب أهل الكويت بمشاعر الحب والولاء نحو سموكم مقرونة بالبهجة والوفاء.


المزيد

الحمود في افتتاح بطولة الأمير للرماية: القيادة حريصة على دعم الشباب الرياضي.

01/30/2017

المصدر: جريدة الأنباء

افتتحت بطولة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد الدولية السادسة للرماية في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية مساء اول من امس السبت والتي تشهد مشاركة اكثر من 600 رام ورامية من 47 دولة عربية وآسيوية وافريقية وتستمر منافساتها لمدة ستة ايام.

وأكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان القيادة السياسية للبلاد حريصة على دعم الشباب الرياضي لرفع اسم الكويت عاليا في كل المجالات، معربا عن تشرفه بتمثيل سمو الأمير لحضور افتتاح هذه البطولة الكبرى.

وقال الشيخ سلمان عقب حضوره افتتاح البطولة ممثلا عن سمو الأمير لحضور الحفل: «ان ما حققه النادي الكويتي للرماية من إنجازات لافتة للرياضة الكويتية لاسيما على الصعيدين الأولمبي والدولي امر يدعو للفخر والاعتزاز» معربا عن امله ان تتواصل هذه الإنجازات المميزة لرماة الكويت في هذه البطولة وفي الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

ورحب بضيوف الكويت من الوفود الرياضية الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة مبديا ثقته بنجاح اللجنة المنظمة برئاسة رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية دعيج العتيبي في تنظيم هذه البطولة فنيا واداريا وان تظهر البطولة بمستوى فني متميز.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة دعيج العتيبي في تصريح مماثل للصحافيين ان المشاركة الكبيرة من الدول الشقيقة والصديقة من قارتي آسيا وأفريقيا دليل على اهمية البطولة لدى تلك الدول متمنيا ان يحقق ابطال الكويت نتائج مميزة في البطولة. واضاف العتيبي ان البطولة التي تتضمن اقامة عدة بطولات خليجية وعربية وآسيوية للرياضة الرماية على الاسلحة والقوس والسهم باتت علامة بارزة في رياضة الرماية الكويتية والعربية والآسيوية مؤكدا ان اللجنة عملت بكل جد للاعداد وتنظيم البطولة بصورة مميزة لاسيما انها تحمل اسم عزيز على الجميع.

المزيد

‬بوربيع‭ ‬ثالث‭ ‬القوارب‭ ‬الخشبية‭ ‬السريعة‭ ‬.

01/30/2017

المصدر: جريدة الأنباء

حقق‭ ‬المتسابق‭ ‬الكويتي، والبطل‭ ‬العالمي‭ ‬في‭ ‬الدراجات‭ ‬المائية، خالد‭ ‬سالم‭ ‬بوربيع، ومساعده‭ ‬شقيقه‭ ‬عبدالله‭ ‬سالم‭ ‬بوربيع، كأس‭ ‬المركز‭ ‬الثالث‭ ‬في‭ ‬سباق‭ ‬الجولة‭ ‬الأولى‭ ‬من‭ ‬بطولة‭ ‬الإمارات‭ ‬للقوارب‭ ‬الخشبية‭ ‬السريعة، الذي‭ ‬نظمه‭ ‬نادي‭ ‬دبي‭ ‬الدولي‭ ‬للرياضات‭ ‬البحرية‭ ‬ضمن‭ ‬بطولة‭ ‬الموسم‭ ‬الحالي‭‬2017، وبمشاركة‭ ‬20‭ ‬قاربا، ونخبة‭ ‬من‭ ‬الأبطال‭ ‬والمتسابقين‭ ‬في‭ ‬دول‭ ‬مجلس‭ ‬التعاون‭ ‬الخليجي‭.‬

وجاء‭ ‬فوز‭ ‬بوربيع‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬فريق‭ ‬رهيب‭ ‬الكويتي‭ ‬والزورق‭ ‬رقم‭ 16 ‬وفي‭ ‬فئة‭ ‬الإكس‭ ‬سات، فيما‭ ‬تعتبر‭ ‬هذه‭ ‬المشاركة، أول‭ ‬ظهور‭ ‬له‭ ‬في‭ ‬رياضة‭ ‬سباقات‭ ‬القوارب‭ ‬الخشبية‭ ‬السريعة، حيث‭ ‬سبق‭ ‬له‭ ‬المشاركة‭ ‬في‭ ‬سباقات‭ ‬الدراجات‭ ‬المائية‭ ‬ضمن‭ ‬المنتخب‭ ‬الكويتي، وتحقيقه‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬الألقاب‭ ‬العالمية‭ ‬والإقليمية‭ ‬والخليجية، إلى‭ ‬جانب‭ ‬ابن‭ ‬عمه‭ ‬البطل‭ ‬العالمي‭ ‬الكبير‭ ‬محمد‭ ‬إبراهيم‭ ‬بوربيع‭.

المزيد

يوسف الصباح وبافيل بطلا «قفز الهيئة».

01/29/2017

المصدر: جريدة القبس

شهد اليوم الاول لبطولة نادي الصيد والفروسية الثانية لقفز الحواجز التي تقام برعاية الهيئة العامة للرياضة تنافسا مثيرا بين اكثر من 140فارسا وفارسة في المسابقات المختلفة، ونجح الفارس يوسف الصباح في الصعود الى منصة التتويج بعد فوزه ببطولة الفئة المتقدمة على ارتفاع 130سم بالجواد فيمكي من دون اخطاء وبزمن 27/80ث، وجاءت الفارسة لطيفه العثمان بالجواد ملوكي من مركز الكويت في المركز الثاني بزمن 29/60ث، بعد تصدرها للبطولة قبل ان يقتنص يوسف الصباح القمة، وجاء الفارس عبد الرحمن الفزيع في المركز الثالث من مربط السديراوي، والفارسة عائشة القعود من مركز الكويت في المركز الرابع، والفارس راكان الحساوي من مركز الكويت في المركز الخامس، وقام فهد الشرهان والاء السلطان بتكريم الفرسان والفارسات الفائزين وتهنئتهم،
وفاز الفارس بافيل فورنكو بالجواد دوراميد من مركز الكويت ببطولة الفئة المتقدمة على ارتفاع 120سم بزمن 28/80ث، وجاء الفارس علي الخرافي بالجواد سندريلا من مركز الكويت في المركز الثاني والفارس ناصر العكشان بالجوادين لي لورد وفاليري من مربط السديراوي في المركزين الثالث والرابع بعد عودة العكشان للتألق والمنافسة من جديد، واحتل الفارس عبد الله اللقمان بالجواد بينتو من نادي المسيلة المركز الخامس.
وفاز الفارس بافيل ايضا بالجواد دوندي ببطولة الفئة المتوسطة على ارتفاع 110سم بزمن 27/80ث، وجاء سلمان التنان من نادي الصيد في المركز الثاني وكادي المرشود من مركز الكويت في المركز الثالث ومحمد المرزوق من نادي الصيد في المركز الرابع ويوسف النعيمي من مربط السديراوي في المركز الخامس، وقامت الاء السلطان بتكريم الفائزين.



المزيد

ختام بطولة كرة السرعة في «الموروث الشعبي».

01/24/2017

المصدر: جريدة الأنباء

أقامت اللجنة الكويتية لكرة السرعة بطولة كرة السرعة (فردي وزوجي) برعاية الهيئة العامة للرياضة (ادارة الرياضة للجميع) وحضور مستشار صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حسن ابوالحسن ومدير قرية صباح الأحمد سيف الشلاحي ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السرعة يعقوب دشتي ورئيس قسم الساحات الرياضية أحمد الصايغ، ضمن فعاليات الموروث الشعبي في قرية صباح الأحمد بمشاركة 25 لاعبا من مختلف الفئات العمرية.

وحصل اللاعبان ميثم دشتي وحسين ميرزا على المركزين الأول والثاني في بطولة الفردي، فيما حصل ثنائي منتخب الناشئين حسين ميرزا وعلي رضا على الميداليات الذهبية أمام المصنف الأول ميثم دشتي ومحمد المطيري في بطولة الزوجي.

وأشاد حسن ابوالحسن بأداء اللاعبين المتميز وانتشار لعبة كرة السرعة في الكويت مثنيا على جهود الهيئة العامة للرياضة لدعم رياضة كرة السرعة.

من جانبه، دعا سيف الشلاحي الى دعم بطولة كرة السرعة في السنوات القادمة، كما أثنى بدوره رئيس الاتحاد الآسيوي يعقوب دشتي على الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة لدعم بطولات كرة السرعة، ومشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس قسم الساحات الرياضية أحمد الصايغ لانجاح هذه البطولات الرياضية

المزيد

الكويت تحرز 3 كؤوس في بطولة الإمارات للدراجات المائية.

01/22/2017

المصدر: جريدة الراي


حقق متسابقون كويتيون للدراجات المائية ثلاث كؤوس في الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2017 التي أقيمت مساء اليوم السبت في إمارة دبي.

وقال المتسابق عبدالعزيز النجدي من فريق «كي.إس.آر» في اتصال هاتفي مع «كونا»، إنه حقق كأس المركز الثاني في فئة «الستوك» للمحترفين في البطولة، معربا عن سعادته بهذه النتيجة، لاسيما أن المنافسة كانت شديدة حتى اللحظات الأخيرة من السباق.

وأشاد النجدي بما حققه المتسابقان يوسف العبدالرزاق وعبدالله الفاضل بحصولهما أيضا على كأسي المركزين الثاني والخامس في فئة المعدل لكبار المحترفين في البطولة، على الرغم من الصعوبات الميكانيكية التي واجهاها.

ولفت إلى تعاونهم جميعا كفرق كويتية، مما كان له أثر واضح من خلال هذه النتيجة وتحقيق كؤوس باسم الكويت، مشيدا بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية على التنظيم الممتاز للبطولة.

وأثنى على كل أعضاء فريقه «كي.إس.آر» وتعاونهم مع بعضهم بعضا من طاقم فني ومساعدين، متمنيا التوفيق في الجولات المقبلة حيث ستكون الجولة القادمة بعد ثلاثة أسابيع في إمارة الشارقة.

وكانت الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2017 انطلقت أمس الأول يتنظيم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن رزنامة السباقات البحرية في الموسم الحالي.

ويشارك في البطولة 60 متسابقا يمثلون كلا من الكويت وأميركا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا والتشيك وإسبانيا وفرنسا والمجر وبولندا والدنمارك والسعودية وقطر إضافة إلى الإمارات.

المزيد

اختتام منافسات مهرجان «إكس فايتر بيغ فوت» للسيارات والدراجات النارية .

01/22/2017

المصدر: جريدة الراي

اختتم مهرجان «إكس فايتر بيغ فوت» للسيارات والدراجات النارية فعالياته في حلبة نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات وسط منافسة قوية ومشاركة نخبة المتسابقين من الكويت وخارجها.

وتضمن المهرجان الذي استمر يومين العديد من الفعاليات بين سيارات الـ «دريفت» والـ «بيغ.فوت» والـ «موتو.بايك» والـ «موتور.سيكل»والدراجات الرباعية وغيرها، إضافة إلى الفقرات الغنائية والمسابقات والأنشطة.

وأشاد مدير نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات سيف المطيري في تصريح لـ «كونا» عقب الختام مساء اليوم السبت، بالمستوى الذي ظهر به المتسابقون في المهرجان، ما عكس قدرات فنية عالية أظهرت مهاراتهم في مختلف أقسام رياضة المحركات.

وقال المطيري «إن المشاركة الكبيرة والفعالة من قبل شبابنا المحبين لرياضة المحركات في البطولات التي ننظمها تمثل دافعا كبيرا لنا لتقديم أقصى ما لدينا والعمل بجدية على إظهار شتى البطولات بالصورة التي ينشدها جمهور رياضة المحركات».

وذكر أن حضور الجمهور للعرض جاء مواكبا للتوقعات «وأسهم في إعطاء البطولة صدى شعبيا بعيد المدى، كما أثر بالإيجاب على سمعة رياضة المحركات بصورة عامة في البلاد».

وأعرب عن جزيل الشكر للجهات الراعية وعلى رأسها الهيئة العامة للرياضة - قطاع الرياضة للجميع، ووزارة الدولة لشوون الشباب - إدارة العلاقات العامة.

وكان المهرجان الذي يقام للمرة الأولى في البلاد قد شهد أيضا مشاركة نخبة من متسابقي المملكة العربية السعودية مع سيارات «المونستر تراك» واستخدمت فيه «الوانيتات» ذات العجلات الكبيرة.

المزيد

انطلاق دوري الوزارات النسائي في فبراير .

01/22/2017

المصدر: جريدة النهار

أعلنت اللجنة الرياضية العليا للوزارات والمؤسسات الحكومية انطلاقة الموسم الرياضي لدوري الوزارات النسائي في الخامس من شهر فبراير المقبل.
وقالت رئيس قسم دوري الوزارات المشرفة على النشاط الرياضي النسائى هند الهزاع ان الدوري يشتمل على 4 العاب وهي كرة الطاولة والبولينغ والبلياردو والشطرنج. واوضحت الهزاع ان انطلاقة النشاط سيكون ببطولة الشطرنج والتي ستقام بنادى الالعاب الذهنية خلال الفترة من 5 الى 19 فبراير المقبل، فيما ستقام بطولة البولينغ لمدة يوم واحد بثانوية صباح السالم للبنات، على أن تقام بطولة كرة الطاولة يوم 21 فبراير، ويختتم الدوري النسائي ببطولة البلياردو خلال الفترة من 28 فبراير حتى الأول من مارس.
وأشارت الهزاع أن اللجنة حرصت على التركيز في الألعاب التي تحظى باهتمام المرأة العاملة وتتناسب مع طبيعتها. وناشدت جميع الجهات العمل على دعم النشاط الرياضي للمرأة العاملة، مشيرة الى أن الهيئة وضعت كل الاحتياطات التي تؤمن خصوصية ممارسة المرأة للنشاط الرياضي، من خلال اقامة اللقاءات في صالات مغلقة، وعدم السماح لوسائل الاعلام بالتواجد في المنافسات، معربة عن أملها أن تتضاعف عدد الجهات المشاركة خلال المواسم المقبلة.

المزيد

«الهيئة» تشهر فروسية الأحمدي رسمياً.

01/19/2017

المصدر: جريدة القبس

اتخذ الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة، قراراً بإشهار نادي فروسية الاحمدي بشكل رسمي وذلك طبقا للقرار 636 لسنة 2016 بشأن شروط وإجراءات تأسيس وتسجيل وشهر الهيئات الرياضية.
بدوره، هنأ سلطان السويري، امين السر العام لفروسية الاحمدي مجلس الادارة ومنتسبي النادي وجماهير رياضة الآباء والأجداد على إشهار النادي بشكل رسمي بعد 27 عاماً من ممارسته لأنشطة الفروسية.
وأكد ان الاشهار أتى تدعيماً للدور الكبير الذي يقوم به نادي فروسية الاحمدي في تنظيم وإقامة سباقات الخيل لسنوات طويلة وبكل نجاح واقتدار، ما جعل العديد من الشخصيات العامة والقطاع الخاص يدعمون هذه السباقات بالكؤوس والجوائز.
وبين ان ادارة فروسية الاحمدي، ستستمر على العمل الجاد في تطوير وتوسيع هذه الرياضة.
ووجه السويري، شكره للشيخ سلمان الحمود والشيخ احمد المنصور والدكتور حمود فليطح على ما قاموا به من دور كبير في سرعة اشهار نادي فروسية الاحمدي.

المزيد

المنصور يشكر ولي العهد.

01/17/2017

المصدر:جريدة الجريدة

رفع المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، باسمه ونيابة عن مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي وجميع منتسبي الحركة الرياضية في الكويت، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، لتشريفه وتفضله برعاية وحضور نهائي كأس سموه لكرة القدم، في لفتة كريمة عبَّرت عن جل اهتمامه بأبنائه الرياضيين.

وأكد أن جميع منتسبي الحركة الرياضية عبَّروا عن سعادتهم البالغة، لوجود سموه بينهم، في لمسة أبوية ترجمت ما دأبت عليه القيادة السياسية الرشيدة، بالتوجيه الدائم بضرورة العمل على تحقيق تطلعات الشباب وآماله.

وأوضح المنصور أن الهيئة تعمل جنبا إلى جنب مع جميع المؤسسات والهيئات ذات الصلة، للانطلاق بأحلام وتطلعات أبناء الكويت نحو آفاق رحبة، رغبة منها باحتواء أصحاب المبادرات ذات الطابع المبدع، ورعاية ودعم الأبطال القادرين على رفع اسم الكويت عاليا في المحافل والبطولات القارية والعالمية، وإعداد جيل واعٍ قادر على حماية الوطن والنهوض به.

وأعرب عن أمله بأن يكون الجميع عند حسن ظن القيادة السياسية الحكيمة، مؤكدا أن الهيئة ستظل الداعم الحقيقي للرياضيين من أبناء الكويت، لممارسة أنشطتهم دون أي عقبات تذكر، متمنيا للجميع التوفيق والعمل يدا واحدة، من أجل رفعة وعلو وطننا الغالي علينا جميعا.

المزيد

ختام مميز لبطولة جمال الخيل.

01/16/2017

المصدر:جريدة الرأي


برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، اختتمت أول من أمس بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا، والتي اقيمت في ميدان (بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي بمشاركة كبيرة بلغت 215 جواداً يمثلون 97 مربطاً ومربياً كويتياً.

وتوجت اللجنة المنظمة للبطولة مربط المي بجائزة المزرعة الرائدة في البطولة نظير النتائج المميزة للخيل التابعة للمربط في منافسات البطولة التي استمرت على مدى ثلاثة ايام وسط مستوى جمالي عال من معظم الخيل المشاركة في البطولة.

وفاز مربط الاصايل لمالكه خالد النغيمشي بمنافسات «اجمل فرس» و«اجمل فحل»، والمخصصة للخيل من عمر اربع سنوات واكثر بعد احراز الفرس (غبرا أصايل) والجواد (أصايل شمال) للمركز الأول في الدور النهائي للبطولة.

ونال مربط الواوان لمالكه علي الواوان جائزة مسابقة «أجمل مهرة»، المخصصة للخيل من عمر سنة إلى ثلاث سنوات بعد فوز المهرة (منيفة الواوان) بالمركز الأول في حين ذهبت جائزة «اجمل مهر» وللاعمار نفسها للمربي محمد الغملاس بعد فوز المهر (جواهر غازي) بالمركز الأول للمسابقة.

وعقب ختام المنافسات، قال نائب رئيس اللجنة المنظمة محمد الخميس ان البطولة تميزت بتقارب مستويات الخيل المشاركة بدليل ان الادوار النهائية حسمت بفارق ضئيل.

وثمن الخميس رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للبطولة التي كان لها الفضل في مواصلة مسيرة النجاح للعام الخامس على التوالي منوها بدور مركز الجواد العربي وكذلك مربي الخيل الكويتيين بانجاح هذا الملتقى التراثي الكبير.

المزيد

الشطي وجعفر والعلي أبطال «موتو كروس».

01/16/2017

المصدر:جريدة الرأي


حقق المتسابق عبدالله الشطي المركز الأول في فئة (إم.إكس.2)، في ختام الجولة الرابعة من بطولة الكويت للـ «موتو كروس» التي نظمها النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية بمشاركة 40 متسابقا وسط منافسات قوية لحصد المراكز الأولى في فئاتها الأربع.

وفاز محمد جعفر بالمركز الأول في فئة (إم.إكس. 1)، وفي فئة (كلوب.مان) حصل مايكل دي سبارو على المركز الأول، في حين حقق محمد العلي المركز الأول في فئة (أيه.تي.في) للدراجات الرباعية.

وعقب الختام، أشاد رئيس النادي الشيخ أحمد الداود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالمستوى الفني العالي لمختلف المتسابقين.

وأضاف: «المنافسات تزداد قوة وإثارة من جولة لأخرى، وأتوقع أن تشهد الجولة الخامسة اثارة كبيرة في ظل الاقتراب من نهاية البطولة وزيادة الصراع على اللقب».

المزيد

العمر أول الستوك وبوربيع ثاني كبار المحترفين في أبوظبي.

01/15/2017

المصدر: جريدة الأنباء

استهل منتخب الدراجات المائية مشواره في بطولة الإمارات للدراجات المائية في جولتها الأولى التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية على شاطئ كاسر الامواج، بتحقيق أربع كؤوس متفرقة، حيث استطاع البطل العالمي عبدالرحمن العمر تحقيق كأس المركز الأول في فئة الستوك إكسبرت، وحقق البطل العالمي وحامل اللقب محمد بوربيع كأس المركز الثاني في فئة الجالس GP لكبار المحترفين، وجاء ثالثا زميله البطل العالمي محمد الباز، فيما حقق البطل الواعد سالم المطوع كأس المركز الثاني في فئة الواقف إكسبرت، ولم يحالف الحظ بقية لاعبي المنتخب، وهم زيد الزيدي وخالد البناي ومحمد الخرقاوي وعبدالعزيز مطر ونواف الفرحان وبدر الشطي، في تحقيق أي مراكز متقدمة.

‎وأشاد مشرف عام الرياضات البحرية في النادي البحري الرياضي حسين دشتي بالنتائج المتميزة التي حققها المنتخب في ظل المنافسات الساخنة التي شهدتها الجولة الاولى ووسط مشاركة دولية واسعة، مشيرا الى أن هذه النتائج المشرفة هي بمنزلة بداية المشوار لنتائج وإنجازات كبيرة ومعهودة.

وأعرب عن تقدير أعضاء المنتخب ولاعبيه للأشقاء في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لحسن الضيافة والتنظيم ولرئيس النادي البحري اللواء فهد الفهد ونائبه م.أحمد الغانم وأمين السر العام خالد الفودري ورئيس اللجنة البحرية علي القبندي، وتقديره وأعضاء المنتخب للدعم الذي قدمته الهيئة العامة للرياضة وكراج برورايدر الذي ساهم في تجهيز دراجات المنتخب تحت شعار «مصنع الأبطال».

المزيد

بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل المنتجة محلياً تنطلق اليوم.

01/12/2017

المصدر: جريدة الأنباء

برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، تنطلق في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الأصيلة المنتجة محليا بمركز الجواد العربي ببيت العرب وتستمر حتى السبت المقبل.

ويشارك في البطولة التي تقام تحت إشراف المنظمة الأوروبية لبطولات جمال الخيل (الايكاهو) 97 مربطا ومربيا، ويبلغ عدد الخيول التي ستتنافس فيها 215 رأسا من أطيب الجياد المنتجة محليا. وتشتمل فعاليات اليوم الافتتاحي للبطولة على منافسات المهرات من سن 1، 2، 3 سنوات وتشارك فيها 86 رأسا لتأهيل 3 رؤوس من كل فئة الى التصفيات النهائية التي ستقام في اليوم الختامي للبطولة.

من جهته، صرح محمد الخميس نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بأن اللجنة استكملت كل الاستعدادات لانطلاقة البطولة لإخراجها بالشكل والمضمون اللائقين برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء ومواصلة مسيرة النجاح التي قطعتها البطولة في النسخ الأربع السابقة. وأضاف انه تم استقبال وتسجيل جميع الخيول المشاركة في البطولة ببيت العرب، كما وصل امس جميع الحكام الدول العربية والاجنبية المشاركين في إدارة منافسات البطولة.

وقدم الخميس الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته البطولة للعام الرابع على التوالي، وإلى بيت العرب ومنتزه فلل الفارس على دعمها بتقديم الجوائز المادية للمربين الفائزين في البطولة، كما قدم الشكر للهيئة العامة للرياضة، موجها الدعوة إلى محبي مسابقات جمال الخيل للحضور والاستمتاع بالمنافسات.

المزيد

استقبالات سمو ولي العهد.

01/12/2017

المصدر: جريدة الراي

كونا- استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في قصر بيان صباح أمس، المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور.

كما استقبل سمو ولي العهد النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، حيث قدم لسموه كلا من المستشار مبارك الرفاعي، والمستشار محمد الدعيج، والمستشار رجيب الرجيب، وذلك بمناسبة تعيينهم محامين عامين بالنيابة العامة.

المزيد

«الألعاب الشتوية» يدّشن مدرسة هوكي الجليد.

01/09/2017

المصدر: جريدة الأنباء

دشن نادي الالعاب الشتوية مدرسة هوكي الجليد الكويتية مساء السبت الماضي لتعليم وتدريب البراعم والناشئين للاعمار من اربع سنوات وحتى الـ 14 سنة اساسيات وفنون اللعبة وسط حضور لافت من محبي اللعبة وذلك بتعاون ورعاية مميزة من ادارة الرياضة للجميع التابعة الهيئة العامة للرياضة.

وقال رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح صحافي عقب افتتاح المدرسة التي اقيمت على صالة التزلج ان تدريبات اللاعبين واللاعبات في المدرسة والتي ستكون على مدى ثلاثة ايام في الاسبوع ستجري تحت اشراف وتدريب مدربين عالميين من الجنسية الصربية متخصصين في هذه الفئة العمرية الصغيرة.

واضاف العجمي ان النادي يهدف من هذه الخطوة الى توسيع قاعدة ممارسي هذه اللعبة من فئة الاعمار الصغيرة ليكونوا رافدا للمنتخبات الكويتية للفئات السنية الاكبر، موضحا ان النادي اطمأن بهذه الخطوة على مستقبل هذه الرياضة في الكويت لاسيما في ظل هذا الإقبال اللافت من اللاعبين في اليوم الأول للمدرسة.

وثمن العجمي الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لناديه والتي تجسدت برعاية هذه المدرسة فضلا عن دعمهم لمعسكرات فرق النادي ومشاركتهم الخارجية، مشيرا إلى ان النادي يعتزم اقامة معسكر تدريبي لمنتسبي هذه المدرسة في أكاديمية متخصصة في التشيك لصقل مواهبهم بصورة اكبر واعدادهم للبطولات المقبلة.

المزيد

كأس ولي العهد في فروسية الأحمدي.

01/05/2017

المصدر: جريدة الراي


يشهد مضمار المغفور له الشيخ عبدالله الجابر في فروسية الاحمدي، مهرجان كأس سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، والذي يقام في الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم، ويشتمل على خمسة أشواط قوية، قيد فيها 60 جوادا من الفئات كافة.

وتبدأ فعاليات الاجتماع الثاني عشر، بانطلاقة الشوط الاول المخصص لجياد الدرجة الرابعة على مسافة 1000 متر ومشاركة خمسة رؤوس فقط.

ويشهد الشوط الثاني قمة التحدي والاثارة بين ابطال الدرجة الثالثة على مسافة 1800 متر، بمشاركة 18 رأسا، اما الشوط الثالث، فخصص لجياد الدرجة الثانية على مسافة 1200 متر، فيما يقام الشوط الرابع المخصص لجياد الدرجة الاولى على مسافة 2400 متر.

ويعتبر الشوط الخامس المخصص لجياد الدرجة الثانية على مسافة 1600 متر، أهمها على الإطلاق، حيث يحرص اهل الخيل على المشاركة بكأس سمو ولي العهد، الذي يُعد من الجوائز الكلاسيكية الكبرى.

المزيد

أعضاء مراكز الشباب زاروا الملتقى العالمي.

01/02/2017

المصدر:جريدة الشاهد


نظمت إدارة مراكز الشباب في قطاع الشباب بالهيئة العامة للرياضة زيارة لأعضاء المراكز للملتقى العالمي للمعلوماتية 2016.

وتهدف الزيارة إلى الاستفادة من الملتقى لتحفيز قدرات أعضاء مراكز الشباب للابتكار والابداع عن طريق التعرف على التجارب والمؤسسات التي من الممكن ان تساهم في تنمية قدراتهم الإبداعية والابتكارية، وشملت الزيارة أجنحة الملتقى، وتم التعرف على كل ما قدمه المشاركون من اختراعات وأعمال الكترونية ومعلوماتية.

وشارك في الزيارة 80 عضواً في مراكز الشباب، واشرف عليها مدير الادارة وخالد السبيعي، وصرح أن الزيارة تتمتع وبأهمية خاصة، لأنها تتيح للأعضاء ذوي الميول والهوايات العلمية والمعلوماتية معرفة المؤسسات التي تقدم خدماتها لهذا الجانب من الهوايات

المزيد