يوسف الصباح بطل جائزة «قفز الهيئة»

03/13/2017
  • News Img

المصدر: جريدة الراي

انتزع يوسف الصباح الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم في ختام منافسات اليوم الثالث الأخير من النسخة الرابعة لبطولة الهيئة العامة للرياضة لقفز الحواجز، على مضمار نادي الصيد والفروسية.

وجاءت عائشة القعود في المركز الثاني، امام عبدالرحمن الفزيع وغازي الجريوي وعبدالله الروضان.

وفاز علي الخرافي بالجائزه الصغرى على ارتفاع 130 سم، امام عبدالرحمن الفزيع، وبافيل فورونكو، ويارا الهنيدي، وجميلة المطوع.

وعلى ارتفاع 115 سم، حقق عبدالعزيز العجيل المركز الأول، امام بافيل ڤورونكو، وسلمان الطينان، ولطيفة الهاجري، وعبدالله العوضي.

وفازت تواد الهردان بالمركز الأول في مسابقة الفئة الصغيرة على ارتفاع 105 سم، وحل سوجو بابي في المركز الثاني، امام أحمد الماجد وبدرية العوضي وياسين جلجلي.

وفي منافسات اليوم الثاني، حققت سارة الشايع المركز الأول على ارتفاع 110 سم، امام صباح الصباح وفاطمة الصباح ومونيك فان هارست وسلمان الطينان الذي جاء في المركز الرابع مكرر.

وقام كل من أمين السر العام في نادي الصيد والفروسية أحمد أبل وعضو مجلس الادارة اياد سعود المطوع بتكريم الفائزين.

وفي لفتة طيبة، قامت إدارة النادي بتكريم الفرسان الذين تألقوا في البطولات الأخيرة التي اقيمت في قطر.

وأشاد أحمد أبل بمستوى الفرسان والفارسات، موجها الشكر الى الهيئة العامة للرياضة على الدعم، وتخصيص 4 بطولات هذا الموسم.

وقام خليفة الخرافي بتهنئة الفارس الدولي علي الخرافي بعد تأهله الى بطولة العالم 2018 في الولايات المتحدة.

على صعيد آخر، طالب عضو مجلس إدارة النادي اياد المطوع في تصريح لـ«الراي» بتطبيق نظام التأمين على الخيول المحلية كونها ثروة لا بد من الحفاظ عليها.

وبين بأن أقل رأس خيل يشارك في بطولة القفز يتجاوز سعره 5 آلاف دينار، فيما يبلغ سعر رأس الخيل المشارك في سباقات السرعة نحو 20 ألف دينار.

وأكد بأنه حان الوقت للتفكير الفعلي بإنشاء صالة مغطاة داخل النادي لحماية الخيول من الطقس المُتقلب.

من جانبها، أوضحت الفارسة عائشة القعود في تصريح لـ «الراي» بأن المنافسات جاءت قوية جداً بين الفرسان المشاركين، الا انها تمكنت من انتزاع المركز الثاني في الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم.


العودة