عُمان بطلا لـ«خليجي 23» بعد فوزه بركلات الترجيح

01/08/2018
  • News Img
  • News Img

المصدر:جريدة القبس

كونا) – أسدلت بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ23، مساء اليوم الجمعة، الستار عن منافساتها بعد 15 يوما من انطلاقها بتتويج المنتخب العماني بلقبها على حساب نظيره الإماراتي بركلات الترجيح.

واختير اللاعب العماني أحمد مبارك (كانو) أفضل لاعب، والإماراتي خالد عيسى أفضل حارس في البطولة.

وجاء حفل الختام تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثلا عن سموه.

والتقى، اليوم الجمعة، منتخبا عمان والإمارات في استاد جابر الدولي لتحديد بطل النسخة الـ23 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وانطلقت ركلة بداية المباراة النهائية لبطولة «خليجي 23»، التي استضافتها الكويت منذ 22 ديسمبر الماضي، وسط حضور جماهيري كبير من البلدين لاسيما بعد تخصيصهما رحلات جوية إضافية لنقل الجماهير إلى الكويت.

ودخل المنتخب العماني المباراة وعينه على لقبه الثاني في تاريخ بطولات الخليج معتمدا بذلك على الانضباط التكتيكي والروح القتالية الجماعية للاعبيه، فيما دخلها المنتخب الإماراتي راغبا بإضافة لقب ثالث في رصيده، معتمدا على عدد من نجومه ومهاراتهم لاسيما عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت.

وتقابل المنتخبان 21 مرة في بطولات كأس الخليج كان آخرها في دور المجموعات من البطولة الحالية، فاز المنتخب الإماراتي خلالها 12 مرة، فيما فاز المنتخب العماني ثلاث مرات، وتعادلا في ست مباريات.

وتأهل المنتخب العماني للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة الأولى، التي ضمت منتخبات الإمارات والكويت والسعودية، ثم فوزه على البحرين في قبل النهائي بهدف نظيف.

كما تأهل المنتخب الإماراتي إلى النهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الأولى، وفاز على المنتخب العراقي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

ويتميز المنتخبان بصلابة الدفاع، إذ استقبل المنتخب العماني هدفا وحيدا من ركلة جزاء أمام الإمارات في دور المجموعات، في حين لم تستقبل الشباك الإماراتية أي هدف.

العودة