الكويت تحصد 3 برونزيات في «آسيوية كيوكشن كراتيه»

04/08/2018
  • News Img
  • News Img

المصدر:جريدة الانباء

نجحت البطولة الآسيوية للكيوكشن كراتيه الثانية «اي كي او» بامتياز والتي استضافتها الكويت اول من امس في صالة نادي الكويت ونظمتها لجنة الكيوكشن كراتيه التابعة للجنة الاولمبية تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وبالتعاون مع اتحاد الكراتيه.

واسفرت نتائج البطولة عن هيمنة المنتخب الإيراني على غالبية المراكز الاولى يليه منتخبنا الوطني والمنغولي والبحريني. واسفرت النتائج الفردية في وزن تحت 70 كلغم عن فوز اوميدنافار (إيران) بالمركز الاول ومواطنه بهزاد اوجاني ثانيا وحل احمد حيدر (الكويت) ثالثا. وفي وزن تحت 80 كلغم حصد ايوب اكبري (إيران) على المركز الاول ومواطنه هادي محمدي ثانيا وجاء في المركز الثالث محمد حيدر (الكويت). وفي وزن تحت 90 كلغم توج التنجيري مندبايار (منغوليا) بالمركز الاول والبحريني مصطفى مرهون ثانيا والإيراني محسن توكلي ثالثا.

وفي الوزن المفتوح جاء الإيراني محمد افضلي بالمركز الاول ومواطنه مجتبي عبدالاله ثانيا وعبدالله العومي (الكويت) ثالثا. من جانبه، اشاد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد المنيع بنجاح فعاليات البطولة والروح الرياضية التي سادت اللاعبين خلال المنافسات.

وشكر المنيع كل من ساهم في نجاح هذا العرس الآسيوي الذي اقيم لاول مره في دولة عربية، مشيرا الى ان وفدا من لجنة الكيوكشن الكويتية ويضم اللاعبين سيتوجهون الى الهيئة العامة للرياضة لتقديم الشكر والتقدير الى راعي البطولة المدير العام للهيئة د. حمود فليطح على دعمه للبطولة.

كما شكر المنيع نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم على دعمه باقامة البطولة في صالة النادي وايضا مدير ادارة الرياضة للجميع حامد الهزيم وخليفة الطراروة على حضورهما البطولة وجهود امين سر اتحاد الكراتيه عماد بهبهاني.

واضاف: «البطولة حققت اهدافها في زيادة خبرات اللاعبين وحصدت العديد من الميداليات التي اهلتهم للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام نوفمبر المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو».

وقال: «هدفنا في المرحلة المقبلة الاهتمام بقاعدة الناشئين لتكوين نواة لمنتخبات المراحل السنية، وان هذا الامر يتطلب دعم الدولة لتحقيق ذلك في ظل الاقبال الكبير للشباب في ممارسة اللعبة».

شونغ يشيد بالتنظيم

بدوره، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للكيوكشن الشيهان بيتر شونغ على نجاح البطولة وتنظيم الكويت الرائع لها وتوفير كافة الامكانيات للوفود المشاركة من اقامة واماكن التدريب وغيرها مما اضفي للبطولة طابع النجاح.

واعرب شونغ عن امتنانه وسعادته للمشاركة الواسعة للبطولة الآسيوية في نسختها الثانية، متوقعا مستقبلا كبيرا للعبة في الكويت بعد ظهور لاعبيها بمستوى رائع.

العودة